علاج القولون العصبي نهائياً بمكونات طبيعيه شيك اوف - Shake Off

علاج القولون العصبي نهائياً شيك اوف بلا شك فأن احد أكثر الامراض شيوعا - للأسف الشديد - هو مرض القولون العصبى وما يسببه من مشاكل فى ...

طرق تفتيح البشره والوجه بسرعه والحصول على نتائج من أول مره

تفتيح البشره يعد أحد أكثر الاهداف سعيا من قبل الكثير من النساء والاناث عموما خصوصا ذوات البشره الداكنه والسمراء منهن, حيث تفضلن بغالبيتهن الحصول على بشره بيضاء مشرقه , وأسباب أسمرار البشره عديده منها الطبيعى او الوراثى ومنها المرضى كما فى بعض الحالات المرضيه المسببه لآسمرار البشره ,ومنها المتأثر بعوامل الجو سواء التلوث أو التعرض لفترات طويله لأشعه الشمس أو الذى تسببه مستحضرات التجميل الصناعيه لما تحتويه من مواد كيميائيه تؤدى الى تضرر البشره وأسمرارها فى أحيان كثيره.

أما الحصول على البشره البيضاء المشرقه فله عده طرق وأساليب منها الطبى - عن طريق أستخدام بعض المستحضرات الدوائيه - وهى غير مفضله فى الحقيقه لما تحتويه من مخاطر وأضرار على المدى القريب والبعيد وأن كانت أحيانا ما تضطر لها المرأه لأنها أحيانا ماتكون الحل الوحيد لبعض الحالات.
ومنها الأساليب والطرق الطبيعيه وهى المفضله بالطبع نظرا لكونها آمنه وصحيه على المدى القريب والبعيد ولكونها الاسهل فى التنفيذ ايضا حيث تطبق فى المنزل دون الحاجه الى أى مستحضرات كيميائيه أو جلسات علاجيه بل تكون بمواد طبيعيه وبسيطه متوفره فى أغلب المنازل وعن وصفات وطرق لتفتيح البشرة طبيعيا سيكون حديثنا فى موضوع اليوم.

وصفات تفتيح البشره بسرعه

هناك الكثير من الوصفات الطبيعيه والآمنه تماما التى تقوم بتفتيح البشره وتبييض الوجه بسرعه وفاعليه واليك جميلتى حواء عده طرق لتفتيح البشرة.

خلطه طحين الارز والحليب لتبييض وتفتيح البشره

للأرز فوائد عديده لاسيما بالنسبه للبشره لما يحتويه من عناصر وخصائص فريده تجعله أحد أفضل المواد المستخدمه لهذه الغايه ,فهو يحجب أشعه الشمس فوق البنفسجيه ويمنع وصولها للبشره , كما أنه مكافح فعال لعلامات الشيخوخه وتقدم السن ومايصاحبهما من آثار على البشره لاسيما الوجه مثل التجاعيد والترهل ,أيضا يمنح البشره بياضا ونعومه ونضاره .
تحضر الخلطه عن طريق طحن نصف كوب من الارز لنحصل على طحين الارز ثم تضيفى اليه اربعه ملاعق كبيره من اللبن الحليب , ثم تضعى الخليط على الوجه مع توزيعه بشكل جيد ليغطى كامل الوجه , يترك الخليط على الوجه لمده 30 دقيقه قبل غسيل الوجه جيدا بماء دافئ , مع تكرار العمليه مرتين فى الاسبوع .

وصفه ماء الورد والألوفيرا

يحتوى الألوفيرا وهو الهلام المتواجد فى قلب نبات الصبار على مركب الألوسين المثبط لأنتاج صبغه الميلانين المسؤله عن أسمرار البشره ,كما أن الألوسين له قدره وفاعليه فى تنعيم البشره واعطائها مظهر صحى مشرق.
لتحضير ماسك ماء الورد والصبار قومى بأستخراج ماده الألوفيرا وهى الماده الهلاميه اللزجه من ورقه الصبار وضعيه فى أناء مع كميه مناسبه من ماء الورد حتى تحصلى على عجينه متماسكه, قومى بدهان الوجه بتلك الخلطه بسمك مناسب لمده 20 دقيقه ثم قومى بتدليك الوجه بالماسك لمده من 3 الى 5 دقائق برفق , قومى بغسل وجهك بالماء وتجفيفه جيدا ,يمكن تكرار العمليه مره كل أسبوعين.

وصفه البيض وزيت اللوز

يمتاز زيت اللوز باحتواؤه على مجموعه ضخمه من الفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنيه والمعادن منها فيتامين 3 و فيتامينات B المركبه ذات التأثير المقوى , مما يجعله فائق التأثير فى أزاله علامات الشيخوخه والتجاعيد وآثار الاجهاد وارهاق البشره والبق الداكنه ويمنحها مظهر صحى ومشرق.
كما يحتوى البيض على مئات المركبات البسيطه والمعقده لتغذيه البشره ومنحها النضاره والمظهر الرائع كبشره الاطفال.
يمكنك تحضير وصفه البيض وزيت اللوز لتفتيح البشره فى المنزل عن طريق كسر بيضه واحده فى وعاء واضافه 7 قطرات من زيت اللوز الى البيضه ثم قومى بخفقهم جيدا حتى تحصلى على خليط متجانس وناعم تماما , قومى بوضع الخليط على وجهك لمده 15دقيقه , ثم اغسلى وجهك بماء فاتر وقومى بتجفيفه جيدا بأستخدام منشفه.

ماسك الخيار لترطيب وتفتيح البشره

يعتبر الخيار أحد الخضروات متعدده الفوائد فهو بألاضافه لخصائصه الغذائيه العديده له تأثير قابض لمسام البشره وهو مايمكنه من تضييقها مما يمنحها مظهر ناعم , بالاضافه الى أحتواؤه فيتامين E الذى يلين البشره فهو لديه قدره فائقه على تبريد وتهدئه البشره .
كما أن للخيار قدره على تفتيح البشره عن طريق أستخدامه كماسك بعد عصره لأستخراج عصير الخيار ودهان الوجه بخلاصته وترجه على الوجه حتى يجف تماما ليتمكن وجهك من أمتصاص أكبر قدر ممكن منه كما يمكن أضافه القليل من العسل اليه من أجل مزيدا من الفاعليه , تكرر العمليه مرتين يوميا فى الصباح والمساء من أجل الحصول على نتائج سريعه.

ماسك الصندل وقشر البرتقال

يحتوى قشر البرتقال على فيتامين C بكميات هائله , وهو مايعطيه القدره على القضاء على الرؤوس السوداء وتفتيح البشره وعلاج البشره المتضرره من آشعه الشمس.
يمكنك تطبيق الماسك عن طريق تجفيق قشر البرتقال تحت أشعه الشمس , ثم طحنه حتى يتحول الى بودره ناعمه ,قومى بخلط بودره قشر البرتقال مع كميه مماثله من بودره خشب الصندل ,ثم قومى بأضافه قليل من الماء أو العسل حتى تحصلى على كريم متجانس , قومى بفرد الكريم على وجهك بالكامل واتركيه حتى يجف تماما ,قومى بشطف وجهك بالماء الفاتر  ثم تجفيفه برفق.

أقرأى ايضا:
تفتيح المؤخره بالخلطات الطبيعيه