ليصلك كل جديد قومى بمتابعتنا عبر الماسنجر

طرق فعالة للتخلص من رائحة العرق نهائياً

العناية بالبشرة والجسم من الأمور الضرورية التي تشغل الكثير ومن أهمها التخلص من رائحة العرق الكريهة التي تسبب الإحراج خاصة في فصل الصيف حيث أن رائحة العرق لها أسباب كثيرة ومختلفة وتعود لنمو بعض البكتيريا في مناطق الجسم التي لا تتعرض للتهوية بشكل مستمر مثل الإبط أو غيرها من الأماكن التي ينتج عنها مثل هذه البكتيريا والفطريات المسببة لرائحة العرق الكريهة ولك في هذا المقال طرق فعالة ومميزة للتخلص من رائحة العرق الكريهة نهائياً بإستخدام مستحضرات طبيعية خالصة.

أسباب حدوث رائحة العرق

هناك أسباب عديدة ناتج عنها رائحة العرق الكريهة حيث أنها تختلف تلك الأسباب من شخص لأخر وذلك وفق عدة عوامل تتمثل في الأتي:
عوامل وراثية
مشكلات جلدية
عدم نظافة الجسم والعناية بها بشكل مستمر
ارتداء ملابس غير صحية
تعرض جسم الإنسان لمناطق شديدة الحرارة 

ولك بعض الوصفات الطبيعية التي تخلصك من رائحة العرق بسرعه

الاستحمام اليومي
حيث أن الأشخاص المعرضون للتعرق بشكل مستمر عليهم إتباع الكثير من العادات الصحية مثل الاستحمام بشكل يومي خاصة في فصل الصيف وذلك منعاً لتكون البكتيريا والفطريات المسبب الرئيسي لرائحة العرق.
استخدام مزيلات العرق
عليك الاهتمام بنظافة جسمك ورائحته من خلال استخدام بعض مزيلات العرق الصحية والتي لا تؤثر بشكل سلبي على صحة بشرتك. ( ينصح باستشارة من دكتور جلدية مختص في ذلك )
عدم الإكثار من الثوم والبصل
في حين أن الثوم والبصل والتوابل من الأشياء المهمة والتي لها فوائدها على جسم الإنسان ولكن الإكثار منها يسبب انبعاث رائحة كريهه من الجسم وكذلك تناول الكافيين بشكل مستمر.


عصير الليمون
حيث أن قطرات قليلة من عصير الليمون لها أثر فعال جداً على التخلص من رائحة العرق وتفتيح الأماكن الداكنة في الجسم حيث أن الليمون يحتوي على حمضيات لها دورها الإيجابي في التخلص من هذه الروائح الكريهة بسرعة.
النشاء
حيث أن نشاء الذرة من المكونات الطبيعية التي تدخل في جميع وصفات العناية بالبشرة والجسم حيث أنها لها أثر ودور فعال جداً في التخلص من رائحة العرق وذلك بإستخدمها مع قليل من عصير الليمون.
خل التفاح
خل التفاح من المكونات الطبيعية التي تحتوي على مواد معقمة ومطهره تستخدم للتخلص من رائحة العرق نهائياً وقتل أي بكتيريا تم تكوينها في مثل هذه الأماكن .


الإكثار من تناول المياه
من المعروف أن تناول المياه بكميات كبيرة يومياً ينشط الدورة الدموية ويطرد جميع السموم من الجسم والتي بسببها ينتج روائح غير مرغوب فيها.
عشبة الميرمية
حيث أن هذه العشبة مهمه جداً وتتميز بالرائحة العطرية حيث تمنع تكون البكتيريا والفطريات وتعمل على تحسين رائحة الجسم وذلك من خلال استخدامها بشكل يومي على بعض زيوت الترطيب اليومية أو زيت الزيتون والذي من شأنه التخلص من الروائح الكريهة.

نصائح عامة للقضاء على رائحة العرق نهائياً:

الاستحمام بشكل يومي خاصة في فصل الصيف
ارتداء الملابس القطنية التي تعمل على امتصاص العرق وعدم إصدار أي روائح كريهه.
استخدام مزيلات عرق عطرية مناسبة لطبيعة جسمك.
اتباع عادات صحية سليمة
الإكثار من شرب الماء خاصة على الريق

معلومات تعرفها لأول مره عن تعرق الجسم:

يعد تعرق الجسم من الظواهر الطبيعية وهي عملية نسبية من شخص لأخر تتفاوت أسبابها حيث ان وظائف الجسم الطبيعية ينتج عنها مثل هذه الحالة والتي من شأنها الحفاظ على توازن الجسم .
انعدام ظهور العرق ظاهرة غير صحية حيث أنها سموم تخرج من جسم الإنسان ولابد من استخدام الوسائل التي تقضي على رائحته وليس عليه .
تغيير أسلوب الغذاء أو بعض العادات اليومية قد يقلل من التعرق.

أقرأى ايضا