جميلتي حواء تليجرام
الصحة

وصفات طبيعية وفعالة لتبييض الأسنان

تبييض الأسنان، تصفُّر الأسنان يُعتبر من المشكلات الشائعة التي تواجه العديد من الأشخاص، حيث يُسببها مجموعة من العوامل، سواء كانت وراثية أو ناتجة عن تناول بعض المشروبات الصناعية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، مما يؤدي إلى اصفرار الأسنان بشكل واضح. تُعَدُّ هذه المشكلة من بين أكثر المشاكل التي يُعاني منها الشبان والشابات، خاصةً المدخنين، مما يُسبِّب لهم الإحراج والخجل، ويؤدي إلى فقدان الابتسامة المميزة التي يسعى الكثيرون لتحقيقها. في هذا المقال، سنقدم وصفات طبيعية تعمل على تبييض الأسنان.

الحل الطبيعي يُظهر فعاليته في كثير من الأحيان، خاصةً عند الاستمرار في الاعتماد عليه. تعاني البشرة والجسم من العديد من المشكلات التي تتطلب العناية الشخصية، ومن بين هذه المشكلات تبرز مشكلة اصفرار الأسنان، التي أصبحت شيوعًا في الفترة الأخيرة، خاصةً بين الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض الوراثية. في هذا السياق، سأقدم لكِ جميلتي حواء بعض الوصفات الطبيعية المجربة لتبييض الأسنان.

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان

الملح
يعتبر الملح من المكونات الطبيعية المضادة للجراثيم والتي يتم استخدامها بشكل كبير لتفتيح الأسنان حيث أنه يعد من أفضل وأسرع الطرق والتي يمكن استخدامه كمعقم يومي للفم والأسنان من خلال وضع كمية قليلة من الملح في كمية ماء مناسبة وفرك الأسنان بها لمدة دقيقتين حيث يمكن تكرار مثل هذه الوصفة على فترات طويلة ولا تقل عن أسبوع بحيث لا يسبب الملح تأكل طبقة المينا.

زيت الزيتون
يعد زيت الزيتون من أروع الزيوت الطبيعية التي تدخل في جميع المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة والجسم وتبييض الأسنان أيضاً حيث يستخدم كمزيج مع بعض المكونات الأخرى مثل بكربونات الصوديوم أو عصير الليمون وفرك الأسنان بها بشكل مستمر وغسل الفم بالماء الفاتر وبذلك تحتوي هذه الوصفة على الكثير من الخصائص الطبيعية التي تحمي الفم من تراكم الجراثيم والتخلص من الرائحة الكريهة.

الفراولة
الفراولة لها فوائدها الصحية الكثيرة جداً حيث يمكن خلطها مع بكربونات الصوديوم لتكوين مزيج متجانس وفرك الأسنان به ليعمل هذه المزيج على تفتيحها والحصول على ابتسامة مميزة.

ورق الغار
يتم استخدام أوراق الغار لتفتيح الأسنان وذلك من خلال خلط قشر البرتقال مع كمية من ورق الغار وتركها على الأسنان لمدة عشر دقائق ويتم تكرار هذه الوصفة يومياً بمعدل مره كل يوم للحصول على نتائج سريعة وفعالة.

قشر البرتقال
يعد قشر البرتقال من المركبات الفعالة جداً لتفتيح الأسنان وذلك من خلال تجفيف القشر وطحنه واستخدام عصير الليمون لمزج هذا الخليط واستخدامه كمعجون يومي للحصول على نتائج ملحوظة.

الكركم
يعد الكركم من الأعشاب الطبيعية الرائعة التي تدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية حيث يتم خلط ملعقة من الكركم مع ملعقتين من العسل ويمكن استبداله بالمياه ليتم الحصول على مزيج متجانس يمكنك تطبيقه على الأسنان والحصول على أفضل النتائج.

نصائح وإرشادات للحصول على أسنان صحية ونظيفة

للحصول على ابتسامة مميزة عليك بإتباع بعض الإجراءات والقواعد التي تساعدك على العناية بأسنانك ومظهرها بشكل يومي وأكثر جمالاً حيث أن لك قائمة نصائح للخصول على ابتسامة مميزه:

  • الإقلاع عن التدخين بشكل قطعي حيث ان التدخين من أكثر العوامل التي تؤثر على مظهر أسنانك وتعمل على زيادة اصفرارها.
  • لابد من المواظبة على غسل الأسنان بالمعجون المناسب لنوع أسنانك ومراعاة ذلك بشكل يومي بعد كل وجبة.
  • عدم الإكثار من تناول المشروبات الغازية أو الكافيين وهذا من شأنه للحفاظ على لون الأسنان وحمايتها من التسوس.
  • عدم تناول المأكولات التي تسبب تسوس الأسنان بكثرة مثل الحلويات وجميع أنواع السكريات التي تحدث فجوات ونتوءات بارزة داخل الأسنان.

شاهدى ايضا:
مشروبات ساخنة لفقدان الوزن
فوائد زيت الزيتون في التخسيس وفقدان الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *