ليصلك كل جديد قومى بمتابعتنا عبر الماسنجر

وصفات طبيعية وفعالة لتبييض الأسنان

اصفرار الأسنان من المشكلات الشائعة بين الكثير من الأشخاص حيث أنها ناتجة عن الكثير من العوامل سواء كانت وراثية أو تناول بعض المشروبات الصناعية ومشروبات الكافيين التي تعمل على اصفرار الأسنان بشكل واضح جداً وهذه المشكلة من أكثر المشكلات التي يعاني منها الشباب والفتيات خاصة المدخنين منهم والتي تسبب لهم الإحراج والخجل وفقدان الابتسامة المميزة التي يبحث عنها الكثير ولك في هذا المقال وصفات طبيعية تعمل على تبييض الأسنان .

الوصفات الطبيعية أحياناً تكون هي الحل خاصة عند المداومة على استخدامها فهناك الكثير من مشكلات البشرة والجسم والعناية بالنظافة الشخصية حيث أن مشكلة اصفرار الأسنان من أكثر المشكلات التي ظهرت الفترة الأخيرة خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض الوراثية وتتمثل هذه الوصفات في الأتي:

الملح
يعتبر الملح من المكونات الطبيعية المضادة للجراثيم والتي يتم استخدامها بشكل كبير لتفتيح الأسنان حيث أنه يعد من أفضل وأسرع الطرق والتي يمكن استخدامه كمعقم يومي للفم والأسنان من خلال وضع كمية قليلة من الملح في كمية ماء مناسبة وفرك الأسنان بها لمدة دقيقتين حيث يمكن تكرار مثل هذه الوصفة على فترات طويلة ولا تقل عن أسبوع بحيث لا يسبب الملح تأكل طبقة المينا. 


زيت الزيتون
يعد زيت الزيتون من أروع الزيوت الطبيعية التي تدخل في جميع المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة والجسم وتبييض الأسنان أيضاً حيث يستخدم كمزيج مع بعض المكونات الأخرى مثل بكربونات الصوديوم أو عصير الليمون وفرك الأسنان بها بشكل مستمر وغسل الفم بالماء الفاتر وبذلك تحتوي هذه الوصفة على الكثير من الخصائص الطبيعية التي تحمي الفم من تراكم الجراثيم والتخلص من الرائحة الكريهة.


الفراولة
الفراولة لها فوائدها الصحية الكثيرة جداً حيث يمكن خلطها مع بكربونات الصوديوم لتكوين مزيج متجانس وفرك الأسنان به ليعمل هذه المزيج على تفتيحها والحصول على ابتسامة مميزة.
ورق الغار
يتم استخدام أوراق الغار لتفتيح الأسنان وذلك من خلال خلط قشر البرتقال مع كمية من ورق الغار وتركها على الأسنان لمدة عشر دقائق ويتم تكرار هذه الوصفة يومياً بمعدل مره كل يوم للحصول على نتائج سريعة وفعالة.


قشر البرتقال
يعد قشر البرتقال من المركبات الفعالة جداً لتفتيح الأسنان وذلك من خلال تجفيف القشر وطحنه واستخدام عصير الليمون لمزج هذا الخليط واستخدامه كمعجون يومي للحصول على نتائج ملحوظة.
الكركم
يعد الكركم من الأعشاب الطبيعية الرائعة التي تدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية حيث يتم خلط ملعقة من الكركم مع ملعقتين من العسل ويمكن استبداله بالمياه ليتم الحصول على مزيج متجانس يمكنك تطبيقه على الأسنان والحصول على أفضل النتائج.

نصائح وإرشادات للحصول على أسنان صحية ونظيفة

للحصول على ابتسامة مميزة عليك بإتباع بعض الإجراءات والقواعد التي تساعدك على العناية بأسنانك ومظهرها بشكل يومي وأكثر جمالاً حيث أن لك قائمة نصائح للخصول على ابتسامة مميزه
الإقلاع عن التدخين بشكل قطعي حيث ان التدخين من أكثر العوامل التي تؤثر على مظهر أسنانك وتعمل على زيادة اصفرارها.
لابد من المواظبة على غسل الأسنان بالمعجون المناسب لنوع أسنانك ومراعاة ذلك بشكل يومي بعد كل وجبة.
عدم الإكثار من تناول المشروبات الغازية أو الكافيين وهذا من شأنه للحفاظ على لون الأسنان وحمايتها من التسوس.
عدم تناول المأكولات التي تسبب تسوس الأسنان بكثرة مثل الحلويات وجميع أنواع السكريات التي تحدث فجوات ونتوءات بارزة داخل الأسنان.
أقرأى ايضا: