جميلتي حواء تليجرام
مطبخ حواء

طرق جديدة ومتنوعه لطهو اللحم

تتميز اللحوم الحمراء بقيمتها الغذائية العالية لاحتوائها علي العديد من العناصر الهامة كالحديد والفيتامينات والبروتين والكالسيوم والتي يحتاجها الجسم لبناء العضلات ولنمو سليم وخصوصًا في الأطفال. ونقدم لكي اليوم طرق متنوعة لطهو اللحوم وتقديمها بصورة شهيه.
الاسكالوب

طريقة عمل الاسكالوب

يقطع اللحم لشرائح رفيعة ويتبل بعصير البصل والملح والفلفل الأسود وبهارات اللحمة ورشة قرفة وعصير ليمونة وملعقة خل، ويترك في الثلاجة من 3ل5 ساعات ثم يوضع في البيض المخفوق ويتبل بالبقسماط ويترك في الثلاجة لمدة نصف ساعة أخري ويحمر في الزيت علي نار متوسطة ويقدم مع أرز وسلطة خضراء أو مكرونة.

كفتة داوود باشا

طريقة عمل كفتة داوود باشا

تفرم اللحمة والبصل والبقدونس معًا للحصول علي خليط متجانس ويتبل بالملح والفلفل الأسود وبهارات اللحم ويقسم إلي كرات صغيرة. في حلة علي النار ضعي ملعقتين من الزيت وقومي بتحمير شرائح البصل ثم أضيفي كرات اللحم وقومي بتقليبها حتي تكتسب اللون من جميع الجهات ثم أضيفي عصير الطماطم ورشة ملح ورشة فلفل ويمكن إضافة مكعب مرقة وإضافة مكعبات بطاطس حسب الرغبة، وتترك حتي تمام النضج وتقدم مع أرز أبيض.

البيض الإسكتلندي

طريقة عمل البيض الإسكتلندي

  يفرم اللحم مع البصل ويتبل بالملح والفلفل ويقسم إلي وحدات، قومي بحشو كل وحدة من اللحم ببيضة مسلوقة مقشرة ويمكن إضافة شريحة من الخيار المخلل أغلقي الكرة بإحكام حول البيضة وقومي بغمسها في البيض المخفوق وتبليها بالبقسماط، وتترك في الثلاجة ساعة لترتاح ثم قومي بتحميرها في زيت غزير وتزين بالبقدونس.

ورقة اللحمة

طريقة عمل ورقة اللحمة

تقطع اللحمة إلي مكعبات متوسطة الحجم وتتبل بالملح والفلفل الاسود والروزماري تتبل أيضًا كل من الخضروات التالية بالملح والفلفل والكمون ومعلقتين زيت وهي البطاطس  والكوسة والجزر وطماطم مكعبات وفلفل وبصل وتجمع مع اللحم وتقلب مع إضافة ورق لوري وحبتين من الكبيبة الصيني وملعقة صلصة جاهزة ومكعب مرقة وتوضع في صينية مبطنة بورق الفويل ومدهونة بالزيت وتغلق الورقة جيدًا وتوضع في الفرن لمدة ساعة وربع علي نار هادئة حتي تمام النضج وتقدم مع أرز مبهر أو خبز.

اللحم بالكاري

طريقة عمل اللحم بالكاري

من الأكلات الهندية التي انتشرت بشكل كبير في الوطن العربي مؤخرًا ويتم تحضيره بتقطيع اللحم إلي قطع متوسطة الحجم. في إناء علي النار ضعي قطعة زبد وأضيفي إليها كل من البهارات الآتية الحبهان وورق اللوري  والقرفة والقرنفل وبهارات اللحم ثم أضيفي البصل المفروم وقلبي قليلًا ثم أضيفي ملعقة من التوم المفروم ومكعبات اللحم المتبلة بالملح والفلفل وقومي بتشويحها علي النار لمدة 10 دقائق ثم أضيفي الماء أو المرق حسب الرغبة واتركي اللحم علي نار متوسطة لمدة30 دقيقة. قومي بتقليب ملعقتين من الكاري مع ملعقتين من الزبادي وأضيفيها للحم واتركيها 30 دقيقة أخري حتي تنضج تمامًا، وتقدم مع الأرز الأبيض.

الحواوشي

طريقة عمل الحواوشي

  قومي بفرم اللحم ناعمًا مع البصل والفلفل الأخضر وحبة طماطم ثم أضيفي الملح والفلفل ورشة قرفة وقلبيهم جيدًا ثم قومي بفرد خليط اللحم داخل وحدات الخبز وادهنيه من الخارج بالزيت وماء البصل وادخليه الفرن علي نار هادئة حتي يحمر وجهه. ويقدم مع السلطة الخضراء والمخلل.

كباب الحلة

طريقة عمل كباب الحلة

  يقطع اللحم لمكعبات صغيرة ويشوح مع البصل ‘الطماطم ويتبل بالملح والفلفل ويترك علي نار هادئة حتي تمام النضج ويقدم مع الخبز الساخن.

لحمه بالصوص البني

طريقة عمل لحمه بالصوص البني

  تتبل مكعبات اللحم بالملح والفلفل والثوم المفروم والزيت وتترك في الثلاجة لمدة ساعة، في مقلاه عميقة اضيفي الزيت النباتي وشرائح البصل وملعقة من السكر البني ورشة من القرفة وبهارات اللحم ورق اللوري حتي يحمر البصل أضيفي اللحم وشوحيه قليلًا ثم أضيفي الماء الساخن نص كوب حتي يتشربه اللحم أضيفي نصف كوب آخر وهكذا حتي تسوي مكعبات اللحم تقدم مع الأرز البسمتي وتزين بالبقدونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *