علاج الشعر المتقصف والجاف والتالف بالخلطات الطبيعيه

علاج الشعر المتقصف والجاف والتالف بالخلطات الطبيعيه
مشكله جفاف الشعر تعتبر واحده من أكثر المشكلات انتشارا بين  النساء , حيث تعانى العديد من السيدات والفتيات من مشاكل الشعر الجاف والضعيف والمتقصف ,وتعود أسباب جفاف الشعر الى العديد من العوامل والمؤثرات التى تؤدى الى جفاف الشعر وفقدانه المظهر الصحى وتقصفه وفقدانه النعومه واللمعان , لنتعرف على افضل علاج طبيعي لتساقط الشعر يجب علينا اولا أن  نعرف أسباب جفاف الشعر الذى يؤدى الى تساقطه.

أسباب جفاف الشعر

هناك العديد من العوامل والاسباب المؤديه الى جفاف الشعر ,منها الآستخدام المفرط لمستحضرات العنايه بالشعر الكيميائيه ,مثل الشامبوهات الرديئه والصابون وما الى ذلك من المستحضرات التى لا يحبذ أستخدامها بكثره لما لها من دور كبير فى فقدان الشعر لزيوته الطبيعيه , حيث أن الشعر يتكون من ثلاث طبقات ,الطبقه الاولى وهى الخارجيه اذا لم تتم العنايه بها جيدا وصقلها بأستخدام الزيوت الطبيعيه والابتعاد عن العادات الخاطئه للعنايه بالشعر , سيؤدى ذلك الى تلف الطبقه الخارجيه من الشعر وهى التى تقوم بحمايه الطبقتين الداخليتين , ومن العادات السيئه والاساليب الخاطئه فى العناية بالشعر ايضا أستخدام مجفف الشعر ومكواه الشعر والافراط فى غسيل الشعر بصوره مكثفه ,وأستخدام المستحضرات الرديئه والصابون ,وهناك ايضا أسباب أخرى لجفاف الشعر مثل الظروف الجويه السيئه وتعرض الشعر المباشر لأشعه الشمس لفترات طويله ,و الكولور المستخدم فى تطهير حمامات السباحه والماء المالح ,كما يمكن أن يكون السبب فى جفاف الشعر بعض الامراض والمشكلات الصحيه مثل : قصور فى وظائف الغده الدرقيه , فقدان الشهيئه وسوء التغذيه ,مشاكل الهضم وسوء الامتصاص .

خلطات طبيعية لعلاج الشعر المتقصف والجاف والتالف

ماسك زيت السمسم والشمندر

مكونات ماسك زيت السمسم والشمندر:

ملعقه كبيره من زيت السمسم
ملعقه كبيره من عصير الليمون
ملعقه كبيره من عصير الشمندر

طريقه تحضير ماسك زيت السمسم والشمندر:

قومى بتوزيع الخليط على شعرك ودلكيه تدليك رفيق لبضعه دقائق من اطراف شعرك وحتى فروه الشعر بحيث يكون كامل شعرك مغطى بطبقه رقيقه من الماسك.
قومى بتسخين منشفه على البخار ثم غطى شعرك بها جيدا لمده نصف ساعه , اغسلى شعرك بأستخدام شامبو لطيف على الشعر ومن نوعيه جيده .

ماسك زيت جوز الهند لعلاج جفاف الشعر

طريقه تحضير ماسك زيت جوز الهند لعلاج جفاف الشعر:


قومى بتدفئه كميه مناسبه من زيت جوز الهند على النار , ثم أبدأى بتوزيعه جيدا على كامل شعرك عن طريق التدليك برفق لمده دقائق كافيه لتوزيعه على كامل شعرك قبل النوم ولا تقومى بغسله الا فى الصباح.

ماسك صفار البيض  لعلاج الشعر الجاف

مكونات ماسك صفار البيض  لعلاج الشعر الجاف:

صفار بيضتان
ملعقه كبيره واحده من مرطب البشره
ملعقه كبيره واحده من عصير الليمون

تحضير ماسك صفار البيض  لعلاج الشعر الجاف:

قومى بخلط الصفار مع المرطب جيدا وقلبيهم بالملعقه ثم اضيفى اليهم عصير الليمون حتى تحصلى على خليط تام الامتزاج ,ثم ادهنى اطراف الشعر المتضرره بالخليط ودلكيها جيدا ,اتركى الخليط على شعرك نصف ساعه ثم اغسليه جيدا.

ماسك للشعر التالف والجاف بزيت الزيتون والصبار

مكونات ماسك الشعر التالف والجاف بزيت الزيتون والصبار:

4 ملاعق كبيره من زيت الزيتون
3 ملاعق كبيره من جل الصبار
صفار 3 بيضات

طريقه تحضير ماسك الشعر التالف والجاف بزيت الزيتون والصبار:

قومى بتدفئه زيت الزيتون قليلا ثم ارفعيه من على النار واضيفى اليه جل الصبار وصفارالبيض , ثم قومى بتقليب جميع المكونات جيدا حتى تحصلى على خليط متجانس ,ثم وزعى الماسك على شعرك مع التدليك واتركيه لمده ربع ساعه قبل شطفه بالماء جيدا.

وصفه البابونج صابون الغار لعلاج جفاف الشعر وتقصفه

مكونات وصفه البابونج صابون الغار لعلاج جفاف الشعر وتقصفه:

كوب واحد من صابون الغار السائل
كوب من مغلى البابونج
ملعقه واحده صغيره من زيت جوز الهند
5 قطرات من عطر زيت اللافندر

طريقه تحضير وصفه البابونج صابون الغار لعلاج جفاف الشعر وتقصفه:

قومى بخلط صابون الغار وشاى البابونج جيدا ,ثم اضيفى اليهم زيت اللافندر وزيت جوز الهند وقومى بخلط جميع المكونات جيدا حتى تمام الامتزاج , قومى بأستخدام الخليط كشامبو مع التدليك جيدا مع كل أستخدام قبل شطفه بالماء معتدل الحراره.

نصائح لعلاج الشعر التالف والمتقصف والجاف

قومى بأستخدام نوع الشامبو والبلسم المناسب لنوع شعرك.
عليك بالابتعاد تماما عن اى علاجات كيميائيه أو مستحضرات صناعيه من شئنها زياده جفاف الشعر او تلفه.
تقليل عدد مرات غسيل الشعر بالشامبو الى مره واحده اسبوعيا.
تجنبى التعرض لآشعه الشمس المباشره لفترات طويله.
تجنبى أستخدام مكواه الشعر ومجفف الشعر .
ارتدى ألاكياس المخصصه لحمايه الشعر من الكولور المستخدم فى حمامات السباحه والماء المالح فى البحر.

أقرأى أيضا: