افضل طرق علاج حبوب المؤخرة

افضل طرق علاج حبوب المؤخرة

حبوب المؤخرة

 حبوب المؤخرة والأرداف هى احدى أكثر المشكلات المزعجه انتشارا بين السيدات والفتيات , وهى أيضا فى أحيانا كثيره تكون عنيده بحيث لا تذهب من تلقاء نفسها أو بأرتداء الملابس الداخليه القطنيه أو أستخدام كريمات البشره , أو حتى أستخدام طرق العلاج لحبوب الشباب العاديه , حيث أن حبوب المؤخره تختلف تماما عن حب الشباب أو الحبوب التى تظهر فى الوجه ,  وتختلف طرق العلاج حبوب المؤخره بأختلاف أسبابها , فى موضوع هذا اليوم سنتعرف جميلتى حواء على اسباب ظهور الحبوب في المؤخرة وافضل طرق علاج حبوب المؤخرة .

اسباب ظهور الحبوب في المؤخرة

هناك عده أشكال مختلفه لحبوب المؤخره ,ولكل منها أسباب خاصه تؤدى بالنهايه الى ظهور الحبوب في المؤخرة, فمنها ما يتكون بسبب عدوى فطريه تسبها نوع من البكتيريا الموجوده جوار بصيلات الشعر , وهى تسبب التهابات مصحوب بحكه وانسداد للمسام فى المنطقه المصابه , وهناك سبب أخر لظهور حبوب المؤخره وهو عقد او دمامل تتكون تحت الطبقه الخارجيه للبشره وغالبا ما تكون مؤلمه ,وقد يكون ظهور حبوب المؤخره بسبب بثور عاديه مثل تلك التى تظهر فى اى مكان بالبشره , وقد يكون السبب ايضا بتعرق المؤخره لفترات طويله بسبب حراره الجو واستخدام ملابس داخليه من الالياف الصناعيه.
 تفتيح المؤخره بالخلطات الطبيعيه
 أفضل 8 تمرينات لتكبير المؤخره

متى يجب عليك زيارة الطبيب؟

يجب عليك التفكير جديا بزياره طبيب الامراض الجلديه  فى الحالات التاليه:
  • اذا كانت حبوب المؤخره مرتبطه بوجود حمى وارتفاع فى درجات الحراره.
  • أذا لاحظتى انتشار الحبوب فى المناطق المحيطه بسرعه رغم الاخذ باحتياطات منع انتشار العدوى التى سنذكرها بالتفصيل فى الفقره التاليه من الموضوع.
  • أذا كانت الحبوب حمراء ومنتشره بين الردفين بصوره ملحوظه.
  • وايضا ان كنت تعانين من مرض السكرى فقد تكون تلك الحبوب أحد مضاعفات مرض السكرى.

الاحتياطات الواجب القيام بها لآيقاف العدوى وعلاج حبوب المؤخره

  • لا تقومى بازاله الحبوب أو تقشيرها أو خدشها عن طريق الاظافر أو ما شابه لمحاصره العدوى ومنع انتشارها على سطح الجلد.
  • أستخدمى صابون طبى معقم مضاد للبكتيريا عند الاستحمام وشطف المؤخره بالكامل مرتين يوميا.
  • تجنبى الملابس الداخليه من الالياف الصناعيه وأستخدمى ملابس داخليه قطنيه لطيفه.
  • حافظى على تكرار غسل المؤخره بأنتظام و تجفيفها جيدا لمنع تكون البكتيريا فى جريبات الشعر عند البصيلات وعدم انسداد المسام .

علاج حبوب المؤخرة

لحسن الحظ ان تلك المشكله ليست خطيره او صعبه ,فقط تتطلب بعض العنايه والاهتمام بالطرق السالف ذكرها وتطبيق وصفة لازالة حبوب المؤخرة من الوصفات التاليه :

التخلص من حبوب المؤخرة وتبييضها بأستخدام صودا الخبز

حيث تعتبر صودا الخبز أحدى المكونات الفعاله والقويه جدا فى تقشير البشره وازاله خلايا الجلد الميت وتنظيف المسام من الشوائب التى تغلقه, كما تعمل صودا الخبز على تحليل افرازات البشره الدهنيه , والتخلص من دهون الشره الزائده التى تكون احد اسباب ظهور الحبوب في المؤخرة ,هذا بالطبع بالاضافه الى كون صودا الخبز مضاد طبيعى للفطريات والبكتيريا المسببه لظهور حبوب المؤخره.
قومى باحضار ملعقه كبيره من صودا الخبز واضيفى اليها بعض قطرات الماء حتى يتكون خليط يمكنك توزيعه على المنطقه , اتركى صودا الخبز على المؤخره لنحو 10 دقائق ثم قومى بفركها جيدا قبل غسل المنطقه بالماء فقط , يمكنك تكرارها مره كل يومين وخلال 6 ايام ستلاحظين الفرق.

علاج حبوب المؤخرة بواسطه خل التفاح والليمون

يعد خل التفاح أحد العناصر الناجحه جدا فى ازاله الحبوب من المؤخرة وتنظيف المسام بعمق بفضل طبيعته الحمضيه ,كما ان الليمون ايضا حامض قوى فيؤدى خلط الحمضين معا الى فاعليه اكثر فى تفتيح مسام الجلد وأكسابها نعومه وازاله الحبوب من المؤخرة بطريقه سهله وامنه ,كما ان الوصفه تساعد ايضا فى تبييض المؤخره ,لذلك فهى تعتبر اسرع طريقة للتخلص من حبوب المؤخرة.
قومى بأضافه ملعقه كبيره من خل التفاح الى ملعقه كبيره من عصير الليمون الطبيعى وادهنى الخليط على المؤخره لمده من ربع ساعه الى نصف ساعه ,ثم قومى بشطفها بالماء الفاتر فقط.
 فرط التعرق..الاسباب والعلاج بالتفاصيل

وصفة لازالة حبوب المؤخرة بأستخدام زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على تنظيف المسام بصوره لطيفه ويساعد على التخلص من الشوائب التى تغلق المسام والبكتيريا التى تتسبب بظهور حبوب المؤخرة , لذلك يعد زيت جوز الهند أحد طرق العلاج الناجحه للتخلص من حبوب المؤخره وسوادها.

قومى بتدفئه زيت جوز الهند النقى على النار قبل غمس قطعه من القطن فى الزيت وتدليك المنطقه لعده دقائق , ويراعى توزيع الزيت على المؤخره بالكامل قبل النوم وتركها حتى الصباح.

ازاله الحبوب من المؤخرة بأستخدام زيت الشاى

يعد زيت الشاى أحد اقوى العناصر وأكثرها أستخدام لعلاج الكثير من المشكلات الجلديه مثل التينيا وفطريات القدم لما يتمتع به من خواص وقدره فائقه على قتل البكتيريا والفطريات , كما انه ذو تأثير معقم ومنظف بعمق لمسام الجلد.
استخدمى قطعه من القطن لتوزيع زيت الشاى على الاماكن المصابه مع التدليك لبضع دقائق ثم اتركيه حتى الصباح بنفس طريقه تطبيق زيت جوز الهند .

أقرأى ايضا: