طريقة عمل الحجازية بالصور خطوة بخطوة

طريقة عمل الحجازية بالصور خطوة بخطوة
فى موضوع اليوم جميلتى حواء سنقوم  بالتعرف على طريقة عمل الحجازية بالصور خطوة بخطوة بكل التفاصيل وطريقه فى منتهى السهوله , أولا علينا ان نعرف أكثر عن الحجازيه , تعتبر الحجازيه واحده من الحلويات الشرقية صاحبه القبول والشعبيه العاليه جدا فى كثير من البلاد العربيه , وهذا لما تمتاز به الحجازيه من مذاق رائع ولذيذ كوجبه خفيفه يمكن تناولها فى الافطار أو العشاء مع الشاى  , كما انها حلوى لذيذه يقبل عليها الصغار والكبار على  حد سواء , وتتميز الحجازيه أيضا بأنها سهله التحضير وبسيطه المكونات ولا تتطلب الكثير من الجهد لتحضيرها , ومن خلال هذا الموضوع ستتمكنين سيدتى من صنع الحجازيه فى البيت بأبسط المكونات وأسهل الطرق فتابعى قراءه السطور القادمه لنتحدث سويا عن طريقه عمل الحجازيه بالتفاصيل.

طريقة عمل الحجازية الاسكندرانى

مكونات الحجازية الاسكندرانى

2 كوب دقيق ابيض.
2 كوب من طحين السميد.
كوب واحد من اللبن الحليب الطازج.
مقدار 100ملل من السمنه او ما يعادل نصف كوب.
ملعقه واحده صغيره من الخميره الفوريه.

مكونات حشو الحجازية الاسكندرانى

2 ملعقه كبيره قرفه.
كوب واحد سكر.
كوب واحد من طحين السميد.
نصف كوب من اللبن الحليب.

طريقه تحضير الحجازية الاسكندرانى

قومى بأضافه الدقيق فى وعاء بلاستيكى عميق ,ثم اضيفى اليه السميد وقلبيهم بأستخدام ملعقه, واضيفى اليهم ملعقه واحده صغيره من الخميره الفوريه.
قومى بتدفئه السمن على النار قليلا قبل اضافتها الى الدقيق والسميد , ثم ابدأى بأضافه اللبن الى الخليط تدريجيا مع تقليب الخليط بالملعقه , ثم اعجنى الخليط جيدا حتى تحصلى على مزيج متجانس وناعم بدون اى شوائب .
غطى العجين بكيس او بغطاء محكم لمده من 120 دقيقه الى 150 دقيقه فى مكان دافئ حتى تمام الاختمار.
خلال هذا الوقت تقومين بتحضير الحشو عن طريق خلط السكر والسميد والقرفه واضيفى اليهم اللبن وأخلطيهم جيدا فى وعاء منفصل تمهيدا لأستخدام الخليط فى حشو الحجازيه فى الخطوه القادمه.
بعد تمام التخمر قومى بتقسيم العجين الى نصفين متساويين , احضرى صينيه وقومى بمسحها بقليلا من الزيت او السمن  حتى لا يلتصق , ثم قومى بفرد نصف العجينه فى الصينيه ويراعى رفع الحروف حتى لا ينسكب منها الحشو عند اضافته .
ابدأى بفرد طبقه من الحشو قبل فرد النصف الاخر من العجين ,وبذلك تكون الصينيه جاهزه لدخول الفرن , اضبطى الفرن على درجه حراره 180 مئويه ثم ضعى الصينيه فى الفرن لمده 30 دقيقه تقريبا أو حتى تمام النضج.
بعد التأكد من ان الحجازيه قد نضجت تماما أخرجيها من الفرن واتركيها لنحو ربع سعاه حتى تبرد ثم قومى بتقطيعها وتقديمها.

أقرأى ايضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق