طرق عمل افضل كريمات تفتيح البشرة

افضل كريم تفتيح
هناك العديد من الأعلانات الدعائية التى تنتشر فى منصات التواصل تصف هذا المنتج أو ذاك بأنه كريم تبييض الجسم الذى ليس له مثيل،ولكن للأسف السوق اصبح مليئ بالمنتجات التى إما أن تكون عديمة النفع وايضا المنتجات أو أن تقدم نتائج قوية للغاية لا يستطيع الطب تقديمها ولكنها غير امنه ولها نتائج واثار جانبية سيئة وخطيرة ، ولنتمكن من تفادى هذه المشكله وتجنب تلك المنتجات عديمه الفائده والاخرى بأثارها الجانبيه الخطيرة سنقوم خلال موضوع اليوم فى وصفات جميلتي حواء بعرض افضل وصفتين طبيعيتين لتحضير كريمات تفتيح البشرة فى المنزل بدون أى مكونات خطيرة لتحصلى على تفتيح امن تماما وبفاعلية أكيدة ,من خلال وصفات تفتيح البشرة التى سنقدمها اليوم سيمكنك تفتيح بشرتك خلال فترة وجيزة بشرط المواظبة على أستخدام الوصفات,والان تعرفى معنا على طرق عمل افضل كريم تفتيح للبشرة فى المنزل.

كريم بياض الثلج لتبييض البشرة

تشتهر وصفة بياض الثلج بكثرة في الكثير من البلدان العربية ومن الممكن صناعة كريم جامد منها وحفظه لاعدادة أستخدامه أكثر من مره، وخلال السطور القليلة القادمه سنشرح طريقة عمل كريم بياض الثلج لتفتيح البشرة:

مكونات كريم بياض الثلج لتفتيح البشرة

1/2 قدَح من ماء الورد
ملعقة واحده من الحجم الكبير من نشاء الدرة
6  ملاعق كبيرة من بودرة التلك الخاصة بالاطفال الأطفال
6 ملاعق كبيرة من الفازلين الطبي
نصف كوب تقريبا جلسرين طبي
ملعقة كبيرة واحده من كريم المنثول
3 ملاعق كبيره من زبدة الشيا
5 ملاعق كبيره من زيت اللوز الحلو
4  ملاع قكبيره  من زيت الخروع
1/2 قدح من الماء (يمكن زيادتة او نقصانه بحسب مدى تماسك ولزوجه الخلطة)

طريقه عمل كريم بياض الثلج لتفتيح البشرة

أبدأى بأضافه زبدة الشيا بوضعها فى أناء معدنى داخل أناء أخر أكبر حجما يحوى الماء المغلى مع تقليب الزبده حتى تذوب تماما , اضيفى الماء مع ماء الورد فى أناء اخر ثم اضيفى النشاء بالتدريج مع التقليب على النار حتى يتماسك قوام الخلطه وتزداد لزوجه ,ثم اضيفى زبدة الشيا لاى الخليط وقلبيهم جيدا حتى تماما الامتزاج واتركيهم عدة دقائق حتى يبردوا.
أخلطى الفازلين مع الجيليسرين مع بودره التلك فى أناء اخر مع زيت اللوز و زيت الخروع وقلبى الخليط جيدا لخمس دقائق ثم اضيفى الخليط الى الخليط السابق اعداده وقلبيهم جيدا , اتركى الخلطه حتى تبرد تماما قبل الاستخدام.

طريقة استخدام كريم بياض الثلج لتفتيح البشرة

قومى بتوزيع الكريم على بشرتك لتكون طبقة رقيقه من الكريم , اتركى الخليط لعدة دقائق قبل فركه جيدا ,ثم انتظرى لنحو ربع ساعه قبل شطفه بماء دافئ.
يمكنك تكرار الأستخدام أسبوعيا.

كريم تفتيح البشرة الأصفر

يجب الانتباه جيدا الى ان هذا النوع من الكريم قد يضفى على بشرتك شيئا من الصفره قد تستمر لبضع ساعات , لذلك يجب عدم أستخدامه قبل الخروج من المنزل والتوقيت الافضل لتطبيقه هو الليل قبل أن تنامى حتى يذهب أثره قبل الصباح , وتعد تلك الوصفة أحدى الوصفات الفعاله جدا فى تبييض الوجة وتفتيح البشرة بصورة سريعة وقوية جدا.
يجب أيضا الانتباه الى ان هذا النوع من الكريمات لا يجب أن تقومى بعمل كميات كبيرة منه الا اذا كنتى ستقومين بأضافه مواد حافظه اليه وهو ما نفضله فى الحقيقة والافضل ان تستخدميه بدون اى اضافات , لذلك يجب عمل كميات صغيرة وأستخدامها أولا بأول بدون تخزين لأن مكوناته سريعة العطب.

مكونات كريم تفتيح البشرة الأصفر

3 ملاعق صغيره من الزعفران الهندي المسحوق.
ملعقتين صغيرتين من الحمص المطحون.
3 ملاعق صغيره من القشده (قشطة الحليب)
3 ملاعق صغيرة عدس أصفر مطحون
عصير حبة واحدة من الليمون

طريقة تحضير كريم تفتيح البشرة الأصفر

قومى بخلط جميع المكونات ثم اضيفى اليهم كمية قليله من الماء حتى تحصلى على القوام المناسب بالنسبة اليكى.
قومى بدهان جسمك بالخلطة لتكوين طبقه رقيقة من الكريم ثم دلكى جسمك به لمده 10 دقائق , ثم اتركيه على بشرتك لمده ثلث ساعة تقريبا قبل شطفه بماء دافئ.
يمكنك أستخدام الوصفه أسبوعيا.

وبهذا جميلتى حواء نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم عن طريقه عمل أفضل كريمات تفتيح البشرة , يمكنك الاطلاع على المزيد من موضوعات تفتيح البشرة وتبييض الوجه والجسم من خلال قراءه الموضوعات التالية.

أقرأى ايضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق