جميلتي حواء تليجرام
الصحة

علاج القولون العصبى

ما هو القولون

تطلق كلمه القولون (Colon) على  الامعاء الغليظه (Large Intestine) ويبدأ القولون بالجزء الذى يطلق عليه الأعور (Cecum) وهو يلتقى مباشرة بالجزء الاخير من الأمعاء الدقيقة وهو الجزء المسمى باللفائفى (Ileum) , ويمكننا تقسيم القولون الى 4 اقسام أساسية , وهى كالتالى :
  • القولون الصاعد (Ascending Colon) : وهو يكون فى الجانب الايمن من البطن . 
  • القولون المستعرض (Transverse Colon) : ويكون هذا القولون المستعرض قاطعا للبطن من اليمين الى اليسار . 
  • القولون النازل (Descending Colon) : ويكون القولون النازل فى الجانب الايسر من البطن . 
  • القولون السينى (Sigmoid colon) : وهو الجزء الاخير من القولون ويتصل مباشرة بالمستقيم (Rectum) الذى يتصل بدوره بفتحه الشرج بصوره مباشرة.

وظيفة القولون

للقولون وظيفة محددة وهى تلقى الطعام المهضوم وتحويلة الى براز ليتخلص منه الجسم فى عملية الاخراج , وتتم عملية التحويل تلك عن طريق تحليل الطعام المهضوم بواسطه مليارات البكتيريا التى يحويها القولون و أمتصاص الماء والاملاح والعناصر الغذائيه منة قبل وصولها الى المحطه الاخيرة والاخراج , ويتم دفع تلك الفضلات عن طريق مجموعه كبيرة من العضلات التى تبطن القولون من الداخل وتعمل على دفع وتحريك الفضلات الى الاجزاء السفلية من القولون ثم الى خارج الجسم.

مكان القولون

مما سبق شرحه نعلم الان ان بداية القولون تكون من الجانب الايمن فى البطن ثم يليها الجانب الايسر ثم يتصل بها الجزء الاخير من القولون فى اسفل البطن.

وجع القولون

يكون وجع القولون والالم التى يسببها للشخص المريض له العديد من الاسباب ولكل سبب منهما طرق مختلفه فى العلاج وحل المشكلة لذلك يجب على الطبيب المعالج ان يتمكن اولا من معرفة سبب وجع القولون ليتمكن من تحديد المشكله وبالتالى علاجها بشكل سليم.

انتفاخ القولون

هناك العديد من الأمور والعوامل التى قد تؤدى الى انتفاخ القولون وتختلف باختلاف الاعراض المصاحبه لأنتفاخ القولون ومكان الانتفاخ فى القولون.
انتفاخ القولون من الجانب الايمن :
وهو ما يطلق عليه القولون الصاعد وهذه هى الاسباب الابرز لآنتفاخ القولون من الجانب الايمن:

القولون العصبي

  • الاورام  بأنواعها
  • مشكلات فى الدوره الدومويه
  • الصدمات العصبيه الشديده
  • الأصابات الفيروسيه او البكتيريه المعديه و الالتهابات المصاحبه لها
انتفاخ القولون من الجانب الايسر :
وهو ما يسمى بالقولون الهابط وهناك العديد من الاسباب التى تؤدى الى ظهور انتفاخ القولون الهابط ونذكر منها ما يلى :
التهاب القولون التقرحى أو ما يطلق عليه داء كراون
وجود مواد كيميائيه دخيله على الجسم كما فى بعض حالات الحقن الشرجيه
الالتهابات المصاحبه للعدوى البكتيريه أوا الفيروسيه

متلازمة القولون العصبي

القولون العصبي

كما سبق ان اشرنا فأن متلازمه القولون العصبى هى أحد أهم اسباب وجع القولون واوسعها انتشارا على الاطلاق فهو يعتبر أحد أكثر الامراض انتشارا على مستوى العالم حيث يعانى شخص واحد من كل خمسه اشخاص من متلازمه القولون العصبى على مستوى العالم والاعداد مرشحه للزياده بسبب اساليب الحياه غير الصحيه والضغوط النفسيه.

ما هو القولون العصبي

 متلازمة القولون العصبى  (Irritable Bowel Syndrome) أويطلق عليها اختصاراً (IBS) وهو خلل في وظائف القولون مما يتسبب فى ظهور اعراض ومشاكل فى اداء الجهاز الهضمي ومنها :
 انتفاخ البطن وعسر الهضم والإخراج. ورغم أن هذه الأعراض ليست خطيرة في حد ذاتها، ولا تؤدي لظهور مشاكل صحيه او امراض خطيره فى المستقبل، إلا أنها مزعجة ومؤلمة جداً لمريض القولون الهضمى او العصبى , و قد يصاحب القولون العصبى الامساك بصوره مستمره أو الاسهال او التبادل بين الامساك والاسهال بصوره دائمه ؛بمعنى ان يعانى المريض اليوم من اسهال ليوم او بضعه ايام ثم يتحول الاسهال الى أمساك ثم الى اسهال مره اخرى وهكذا , وهو بلا شك أمر مزعج للغايه.

ماهي اعراض القولون العصبي

اعراض القولون الهضمي عديده  ومتنوعه ويمكنك بسهوله معرفه اذا ماكنت تعانى من متلازمة القولون الهضمى او العصبى ام لا من خلال مجموعه اعراض وهى :
  • الاحساس بالانتفاخ الانتفاخ مع  وجود غازات.
  • المغص سواء فى الجانب الايمن او الايسر او فى كامل البطن.
  • الامساك المزمن او الاسهال المزمن او التناوب بين الحالتين.
  • التوتر والاحساس بالخوف احيانا والاكتئاب .
  • قرقره البطن وهو ما يشى بوجود اضطرابات فى الامعاء.
  • وجود الم فى اسفل البطن غالبا مايكون فى الناحيه اليسرى .

علاج القولون العصبى

هناك العديد من الطرق والاساليب التى اثبتت فاعليه فى الحد من اعراض القولون العصبى وفيما يلى سنقوم بعرض تلك الوصفات والعلاجات التى تقلل من حده اعراض القولون العصبى.
 
 وصفه البابونج لعلاج القولون
المكونات:
  •   ملعقة كبيرة من شاى البابونج
  •   ملعقة كبيرة من الشمر المفروم
  •   ملعقة كبيرة حلبة مطحونه
  • نصف ملعقة صغيرة زنجبيل
  • نصف  ملعقة كبيرة مستكه
 طريقه التحضير والاستخدام:
ضعى الخليط فى كوب واضيفى اليه ماء ساخن وقلبيهم جيدا واتركي المنقوع 15 دقيقه حتى يبرد , ثم قومى بتصفيتها وشربها , كرر الوصفه 3 مرات يوميا قبل الوجبات
دواء شيك اوف  Shake Off  لعلاج القولون العصبى نهائيا

يعتبر هذا الدواء احد انجح العلاجات على الاطلاق لعلاج مرض القولون العصبى بشكل نهائى وجذرى وبدون اى اثار جانبيه , حيث يعتمد دواء شيك اوف على تركيبه فريده مسجله لصالح شركه ايدمارك الماليزيه المنتجة لعلاج شيك اوف , وهى تعد من اقوى التركيبات العلاجيه وأكثرها قدرة وفاعليه على علاج مرض القولون العصبى او الهضمى  بصوره تامه وبمنتهى الأمان وبعيدة كل البعد عن الاثار الضارة للعلاجات الكيميائية , وقد قمنا من خلال موضوع سابق بأستعراض مواصفات هذا العلاج الفريد , يمكنك الاطلاع على معلومات أكثر عن دواء شيك اوف من خلال قراءة هذا الموضوع , كما يمكنك طلب العلاج من خلال الشراء اونلاين من موقع جميلتى حواء ليصلك الدواء حتى باب منزلك والدفع عند الاستيلام , لمزيد من المعلومات عن شيك اوف والشراء من خلال الموقع اضغط على كلمة شيك اوف
شيك اوف
يمكنك مشاهدة تجارب العملاء مع منتج شيك اوف لعلاج القولون من خلال الرابط التالى:

تجربتي مع شيك اوف لعلاج القولون

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *