فوائد النشا للشعر

فوائد النشا للشعر
النشا هو عباره عن ذرات من الاميلوز والاميلوبيتكتين وهى مواد سكريه من مكونات الجلوكوز ووالعديد من الكربوهيدرات والسكر البسيط والمعقد وهو ما يجعل للنشا فوائد جمه للبشره والشعر بفضل تركيبته الغنيه وهو ما جعله مكون اساسى فى الكثير من مستحضرات التجميل وتنقسم النشويات الى انواع عديده بحسب مصدره او الثمره المستخرج منها وهى كالاتى :
نشا القمح
نشا الارز
نشا ثمره البطاطا والبطاطا الحلوه
نشا الأذره  
ويعد نشا الأذره هو الاكثر شيوعا واستخداما حيث يستخرج من حبوب الذره وهو ما يجعله الاقل تكلفه فى انتاجه.

فوائد النشا للشعر

*يستخدم النشا فى العديد من المستحضرات والمركبات التى تعالج مشكلات الشعر وفروته وبالاخص نوع الشعر الدهنى حيث يتمكن النشا من امتصاص الدهون الزائده منه وتخفيف الاثار السلبيه لأفرازات فروه الشعر ويمنح الشعر مظهر صحى وجذاب ويستخدم فى هذه الحاله فى صورته الاوليه على الشعر ويترك فتره قصيره قبل ان يغسل بالماء.
*يستخدم النشا فى فرد الشعر المجعد واعطاؤه مظهر انسيابى ويغذيه ايضا بعكس مستحضرات فرد الشعر الكيماويه وقد قمنا من قبل بطرح موضوع بهذا الخصوص بعنوان طرق فرد الشعر بالنشا بالتفاصيل .
*ومن فوائد النشا للشعر ايضا انه يعالج فروه الشعر ويمنع تساقطه لما يحتوه من عناصر مغذيه تتغلغل فى فروه الشعر ليمنح الشعر العناصر الغذائيه والفيتامينات اللازمه لشعر صحى وقوى كما يزيد ايضا من طوله وكثافته لأن النشا يساعد الشعر على امتصار عنصر الكالسيوم اللازم لشعر قوى وصحى.
*يعتبر النشا مقاوم جيد للأكسده وتلف الشعر واصلاح خلايا الشعر المصابه وهو ما يحافظ ايضا على اللون الاسود للشعر ويؤخر ظهور الشعر الابيض لأمداده فروه الشعر بالغذاء اللازم لبصيله الشعر ويمنحه مظهر جذابا.
*كما يسخدم النشا ايضا فى العديد من مجالات العنايه بالبشره مثل التفتيح وعلاج شيخوخه الجلد ايضا عن طريق امدادها بالعناصر اللازمه لبشره صحيه وسيكون هناك العديد من الموضوعات الاخرى جميلتى حواء فى فوائد النشا للبشره وتطبيقات عمليه لتفتح البشره وغيرها من الاستخدامات العديده للنشا.

أقرأى ايضا:
طرق العناية بالبشرة الدهنية 
أفضل ريجيم لفترة الرضاعة 
خلطة تنظيف السجاد والأنتريهات بدون غسيل او ماء 
أسباب وطرق تفتيح المناطق الداكنة فى الجسم