أحصلى على شعر ناعم وطويل وصحى بخطوات بسيطة

شعر ناعم وطويل وصحى

الشعر الصحي هو من أهم مقومات الجمال فهو لا يزين الوجه فقط وإنما يضفي جماله علي الجسم ككل، والشعر مثله مثل سائر أعضاء الجسم يتأثر ويمرض ويتوقف نموه بالإهمال وعدم التغذية السليمة لذلك نشرح لكي في هذا المقال روتين عليكي اتباعه للحفاظ علي تاجك يشع جمالًا وحيوية.

التغذية السليمة والحصول علي ما يكفي من الفيتامينات والمعادن الطبيعية يساهم في سرعة نمو شعرك وطوله كما أنه يزيد من حيويته ولمعانه ومن أشهر الخضروات المعروفة بسحرها الفعال علي الشعر هو الجرجير فيمكن تناوله بشكل يومي أو بتطبيقه كمغذي للشعر مع إضافة العسل والزبادي كمصدر للبروتين مرة أسبوعيًا للحصول علي أفضل النتائج.

نصائح للحصول على شعر صحى

  • تجنبي تعرض شعرك للشمس المباشرة لفترات طويلة فهي تؤدي إلي فقدان الشعر للمياه والزيوت الطبيعية الموجودة به مما يؤدي إلي تقصف الشعر وتلف أطرافه وتفقده نضارته.
  • اختاري نوع شامبو مناسب لنوعية شعرك ويفضل الشامبوهات الطبيعية الخالية من الكيماويات للحفاظ علي الزيوت الطبيعية في فروة الرأس ولا تكثري من غسيل شعرك خصوصًا في حالات التساقط واستخدمي الماء الدافئ لغسيل شعرك والتأكد تمامًا من التخلص من آثار الشامبو والبلسم ، كذلك قومي بتخفيف الشامبو ولا تضعيه مباشرة علي شعرك حتي لا يتسبب ذلك في جفاف الشعر وقومي بتجفيف شعرك بنسبة 80% قبل تسريحه لتتجنبي تقطع الشعر وتقصف أطرافه، واحرصي علي استخدام الأمشاط الخشبية لتقليل الشحنات الكهربية.
  • استخدمي الزيوت الطبيعية كزيت الجرجير وزيت جوز الهند وزيت الخروع كحمام زيت مع تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية لتغذية الشعر وزيادة نعومته، وللحصول علي أفضل النتائج قومي بتدفئة الزيت قبل تطبيقه وضعي فوطه علي شعرك مدة كافية لضمان امتصاص كل مسام الشعر للزيوت.
  • ابتعدي تمامًا عن كريمات الفرد فهي تحتوي علي مواد كيميائية قوية لا يتحملها الشعر وتؤدي إلى احتراق وتلف الشعر وموت البصيلات كذلك اسبريهات تثبيت الشعر تؤدي إلي انسداد المسام وتدم قدرة فروة الرأس علي التنفس مما يسبب جفاف الشعر. الصبغة الخالية من الأمونيا هي حلك المناسب لتلوين الشعر والحصول علي مظهر متجدد ولكن احرصي علي أن تتركي مدة كافية بين كل مرة تصبغي فيها شعرك والمرة التالية لا تقل عن 6 أشهر حتي ينمو شعرك بصورة مناسبة ويتنفس. 
  • قومي بقص أطراف شعرك كل 3 شهور لتحفيز نمو الشعر والتخلص من الأطراف الميته المتقصفة لينمو شعرًا جديد بأطراف صحية.
  •  تجنبي استخدام المجفف الحراري والمكواه كثيرًا لأنها تؤدي لتجفيف الشعر لدرجة تسحب كل رطوبته الداخلية ووترك الشعر جاف وباهت، وإن لزم الأمر فاستخدمي سيرم مناسب يغلف الشعر من الخارج ويحميه من درجة الحرارة الشديدة ويكسبه مظهرًا لامعًا.
  • اتباع حمية غذائية قارصة وفقدان الوزن السريع يؤدي إلي تساقط الشعر بصورة كبيرة لذلك عليك تعويض جسمك بالفيتامينات التي يفقدها وتعويض شعرك بالزيوت اللازمة لضمان حيويته ونموه بشكل صحي سليم.
  • شعرك يتأثر بحالتك النفسية فعليك تجنب القلق والتوتر والعصبية وكذلك احصلي علي قدر كافي من النوم وتجنبي السهر لفترات طويلة.
اتبعي هذه النصائح للحفاظ علي شعرك وتمتعي بشعر طويل ناعم مفعم بالنضارة والحيوية فهو رمز الجمال والجاذبية. شعرك هو تاجك ولمعانه هي اللآلئ التي تخطف الأنظار وطوله هو الجوهرة التي تخلب العقول والقلوب اهتمي به واهتمي بصحتك وحيوية جسمك من أجله فهو حي يعطيك أجمل ما يقدر ليه ويزين رأسك فأعطيه كل الاهتمام اللازم فأنت الملكة وهو التاج.

ليست هناك تعليقات: