القائمة الرئيسية

الصفحات

ماسك للوجه الدهني لازالة الحبوب

حبوب البشرة الدهنية

حبوب البشرة الدهنية

حب الشباب وحبوب البشرة الدهنية من المشكلات الشائعة جداً بين الشباب والفتيات حيث أن أصحاب البشرة الدهنية من أكثر الأشخاص المعرضين لظهور بثور الوجه وهذا نتيجة انسداد مسام وخلايا الجلد وذلك بسبب تراكمات ناتجة عن زيادة نسبة الدهون التي تفرزها البشرة وهذا يؤدي أيضاً لظهور البثور بشكل مستمر وتراكم خلايا الجلد الميتة وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من كل هذه المشكلات التي تعاني منها البشرة الدهنية ولك قائمة بأهم الزيوت والخلطات الطبيعية في هذا المقال.

وصفات طبيعية للتخلص من حبوب البشرة الدهنية

خل التفاح
يعد خل التفاح من المكونات الطبيعية التي لها تأثير كبير جداً على البشرة حيث أنه يغذي المسام ويعمل على تفتيحها ويدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية كمكون أساسي وذلك من خلال خلط القليل من خل التفاح مع القليل من الماء ومسح الوجه به بإستخدام قطنه طبية للتخلص من جميع الشوائب.
زيت شجرة الشاي
يعد هذا الزيت من الزيوت المستخدمة بشكل أساسي ويومي بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في البشرة حيث أنه يعمل على محاربة البكتيريا ومساعدة البشرة على التنفس حيث يمكن استخدامه بشكل يومي للعناية بجمال البشرة وذلك من خلال مسح الوجه قبل النوم بقطنة مبلله بقليل من زيت الشاي .
العسل
يعد العسل من أكثر المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة حيث يعد هو بذاته ماسك طبيعي يعمل على التخلص من بثور الوجه بسرعه وذلك من خلال ماسكات طبيعية تشتمل على العسل كمكون أساسي فيها ( العسل والقرفة _ العسل والقهوة _ العسل وزيت الزيتون)
القرفة
تعد القرفة أكثر الأعشاب الطبيعية المفيدة للبشرة والجسم وتكثر طرق الاستفادة منها حيث يتم استخدامها لتلطيف البشرة والعناية بها أو استخدامها كمشروب يومي حيث أنها تتكون من مواد مضادة للأكسدة مفيدة للبشرة والجسم .
الشاي الأخضر
يعد الشاي الأخضر من الأعشاب الطبيعية الرائعة التي لها فوائدها ويتم تناوله للتخلص من دهون البشرة بشكل فعال ومؤثر جداً وبذلك يمكن تناوله للتخلص من حبوب البشرة خاصة للبشرة الدهنية وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من الشاي الأخضر مع الماء المغلي وتناوله على الريق.
اللبن الرائب
اللبن الرائب من الأشياء التي تستخدم بشكل فعال جداً للتخلص على بثور الوجه للبشرة الدهنية وذلك من خلال إضافته على بعض الوصفات الطبيعية السابق ذكرها أو إضافة القليل منه على العسل وعمل ماسك يومي.
الأسبرين
يعد الأسبرين من العقاقير الهادئة التي يمكن استخدامها للتخلص من بثور الوجه وذلك بتناول حبه أو حبتان يومياً كما أنه يعمل على تفتيح البشرة والحفاظ على نظارتها.

نصائح للعناية بالبشرة بشكل يومي والتخلص من الحبوب والوقاية منها:

يمكنك حماية بشرتك من الإصابة بالحبوب وذلك من خلال بعض الخطوات التي عليك إتباعها بشكل يومي خاصة للبشرة الدهنية التي تفرز مجموعة من الزيوت والدهون بشكل دوري ولذلك عليك إتباع الأتي:
لابد من عمل تنظيف بشرة بشكل أسبوعي أو شبه يومي إن كانت البشرة تفرز دهون بشكل مستمر.
لابد من تخصيص غسول مناسب لنوع بشرتك يتم استخدامه للتخلص من دهون البشرة كل صباح.
ورق النشاف من الأشياء المهمة جداً والتي تعمل على امتصاص جميع الزيوت التي تفرزها بشرتك وذلك من خلال الضغط بلطف عليها لتستخرج كل الدهون .
البشرة الدهنية تحتاج لترطيب بطرق معينه حيث أن لها مستحضرات طبيعية أو كريمات خالية من الزيوت.
عدم التعرض بشكل مباشر للشمس حيث لابد أن تستخدم واقي شمس مميز وفعال ومناسب لنوع بشرتك ( ينصح أن يكون بإشراف من طبيبك)
تجنب عوامل القلق والتوتر التي هي السبب الرئيسي لتكون البثور وزيادة دهون البشرة.
الحرص على تناول الوجبات الصحية وعدم تداول السكريات أو الدهون بكميات كثيرة وهذا يزيد من ظهور البثور على بشرتك.
الإكثار من تناول المياه طوال اليوم بحيث لا يقل عن 2 لتر ماء يومياً حيث أنها من الأشياء التي تساعد على الترطيب الطبيعي للبشرة وتنقيتها.

تعليقات

محتويات الموضوع