علاج القولون العصبي نهائياً بمكونات طبيعيه شيك اوف - Shake Off

علاج القولون العصبي نهائياً شيك اوف بلا شك فأن احد أكثر الامراض شيوعا - للأسف الشديد - هو مرض القولون العصبى وما يسببه من مشاكل فى ...

طريقة عمل الكيك وأسباب تؤدى الى فشلها

تعتبر الكيكة من أسهل وأسرع الحلويات التي يتم عملها في المنزل ويمكنكي مشاركة أطفالك في خلط المكونات والاستمتاع بتحضير كيكة لذيذة لكن في النهاية تؤدي بعض الأخطاء لفشل الكيكة وعدم الحصول عليها بصورة مثاليه وفي هذا المقال نستعرض أهم الأسباب التي تؤدي لفشل الكيكة.
وتأتى تلك الاسباب التى تؤدى الى فشل الكيك كما يلى:
استخدام المكونات بمعايير غير صحيحة بزيادة مكون عن الآخر أو تقليل كميته مما يؤدي في النهاية للحصول علي خليط غير متجانس لذلك يفضل استخدام ميزان المطابخ الحساس أو المكاييل المعيارية في تحديد المكونات بدقه.

المبالغة في خلط المكونات ومزجها بالمضرب الكهربائي يؤدي لخروج الهواء منها وعدم ارتفاع الكيك بشكل مناسب.
استخدام وعاء خبز بحجم غير مناسب كاستخدام قالب كبير لكمية خليط صغيرة مما يؤدي لزيادة مساحة السطح المعرض للحرارة مما يؤدي لجفاف الكيكة واحتراقها أو استخدام قالب صغير لكمية كبيرة يؤدي إلي عدم تعرض كافة المكونات للحرارة مما ينتج عنه تعجن الكيك وعدم تسويتها من الداخل.
فتح الفرن قبل مرور 30 دقيقة علي وضع الكيكة يؤدي لدخول هواء بارد للقالب وخروج الهواء الساخن من داخلها مما يؤدي لهبوط الكيك، وكذلك ترك القالب مدة طويلة داخل الفرن يؤدي لزيادة حرارة الخليط الداخلية وجفاف الكيك وتيبسها.
الحرارة المرتفعة تؤدي لعدم قدرة المكونات علي الانتفاخ بصورة مناسبة خصوصًا البيض والبيكنج باودر مما يؤدي لتشقق وجه الكيك وعدم ارتفاعها وتغير طعمها.

عدم دهان قالب الكيك بشكل متساوي يؤدي لارتفاعها من جانب واحد وهبوطها من الجانب الآخر نتيجة إلتصاقها بجدار القالب فتخرج بشكل غير متساوي ويصعب تزيينها.
  وإليك جميلتى حواء  طريقة عمل كيك بالبرتقال بشكل ناجح وطعم لذيذ:
المكونات:
كوبين من دقيق الاسبونج الخاص بالكيك.
 5 بيضات.
كوب من عصير البرتقال الطازج.
كوب من السكر الناعم.
نصف كوب من الزيت.
ملعقة فانيليا سائلة أو ملعقتين من الفانيليا الباودر.
ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.

يفصل البيض ويوضع البياض في إناء عميق وتضاف إليه ملعقة من الفانيليا وملعقتين من السكر الناعم ويترك جانبًا.
يضاف السكر والزيت وعصير البرتقال والفانيليا لصفار البيض ويخلط جيدًا باستخدام الخلاط الكهربائي حتي يتغير لونه ويزداد قوامه.
يخلط الدقيق مع البيكنج باودر ورشه من الملح وينخل عدة مرات لضمان امتزاجه ودخول كمية هواء مناسبة إليه.
يصب خليط صفار البيض في وعاء كبير ويضاف لها خليط الدقيق بالتدريج ويمزج جيدًا حتي يختفي الدقيق تمامًا ويترك جانبًا. بعد هذه المرحلة قومي بتشغيل الفرن علي درجة حرارة 125 وابدأي بتسخينه بتشغيل الشعلة من الأسفل فقط وتثبيت الرف في منتصف الفرن.

يضرب بياض البيض والسكر جيدًا بالمضرب الكهربائي لمدة 15 دقيقة حتي نحصل علي خليط ميرنج أبيض وهش ومتماسك، يضاف جزء من خليط الميرنج لخليط الكيك ويقلب بلطف من الأسفل للأعلى في اتجاه واحد لضمان عدم خروج الهواء منه حتي يختفي لون الميرنج الأبيض تمامًا يضاف جزء آخر وهكذا حتي تمام امتزاج كل الميرنج مع خليط الكيك.
يستخدم قالب دائري مقاس 24 ويبطن بورق الزبدة أو يدهن بمادة دهنية جيدًا ويرش بالدقيق بالتساوي من جميع الجهات ويصب خليط الكيك في القالب ويدخل الفرن المسخن علي الرف الأوسط ويترك حتي يرتفع تمامًا ويظهر إحمرار الجوانب وبداية انفصالها عن القالب قومي بتشغيل الشعلة العلوية لتحمير وجه الكيك ثم يفصل الفرن وتترك الكيك لمدة 5 دقائق في الفرن ثم أخرجيها وانقليها من القالب الساخن واتركيها لتهدأ ثم قومي بتزيينها أو تقطيعها كما تفضلين.

أقرأى ايضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق