طرق طبيعية للتخلص من الشعر الزائد نهائياً

يعد الشعر الزائد من الأشياء التي تفسد جمال جسمك خاصة للإناث حيث تسعى الكثير من الفتيات للبحث عن طرق وعلاجات سريعة للتخلص من الشعر الزائد في مناطق كثيرة في الجسم حيث أن نمو هذا الشعر من علامات البلوغ وإكتمال النمو لدى الفتيات ويعود هذا الشعر بعد إزالته بفترة ليست طويلة ولذلك ظهرت الطرق والوصفات التي تعمل على التخلص من هذا الشعر بطريقة نهائية مثل إزالة الشعر بالليزر والكثير من الوصفات الأخرى كالواكس وغيرها من الطرق ولكن لك في هذا المقال طريقة التخلص من الشعر الزائد بملح الطعام .

ملح الطعام لإزالة شعر الجسم الزائد
 
يعد الملح من المكونات الطبيعية التي لا يخلو أي منزل منها حيث أن فوائدة كثيرة فإنه يمد الجسم بالطاقة بالإضافة لقدرتة على التحكم في نسبة السكر في الدم وذلك من خلال تحسين الإنسولين وبذلك يظهر فوائدة ـأيضاً كمكون أساسي في بعض وصفات العناية بالجسم والبشرة ويستخدم الملح أيضاً للتقليل من نوبات الربو من خلال بعض جلسات بخار الملح وإستنشاقة ولك الكثير من الطرق التي تمكنك من التخلص من الشعر الزائد بالملح.


يمكنك استخدام الملح الخشن لإزالة شعر الجسم من خلال إضافة صابون زيت الزيتون المبشور مع بعض قطرات ماء الورد وعمل مزيج متجانس من هذه المكونات ووضعها على المكان الذي ترغب في إزالة الشعر منه ويترك عليه لمدة لا تقل عن ساعتين ثم يبدأ الشعر بالتساقط تدريجياً بعد مرور ساعتين ويشطف بالماء الفاتر وماء الورد.

يمكنك خلط القليل من الملح مع القليل من الماء البارد ويتم وضعها على الجسم مع مراعاة ألا يكون الجسم يعاني من حساسية تجاه الملح ويتم ترك هذا الخليط على الجلد بعد التأكد من إزالة الشعر الزائد من جذورة حيث أن هذه الطريقة تمنع ظهورة مرة أخرى.


استخدام خليط الملح الإنجليزي والماء حيث أن هذا المحلول يتم تدليك الجسم به بعد إزالة الشعر الزائد كلياً لمنع نموه مجدداً.

الملح والكركم حيث أن هذه المكونات تدخل ضمن الكثير من الوصفات الطبيعية الخاصة بالعناية بالجسم والبشرة حيث يمكنك عمل عجينة من الحليب والملح والكركم بنسب متساوية وإستخدامها على الجسم المراد إزالة الشعر منه نهائياً وتترك لمدة 15 دقيقة مع التدليك بحركة دائرية وبعدها يتم غسل الجسم بماء بارد ويجفف جيداً.


 واليك جميلتى حواء بعض النصائح التي تخلصك من نمو الشعر المتزايد نهائياً

الحرص على الوزن المثالي حيث أن زيادة الوزن يعمل على إفراز هرمون الذكورة.

يمكنك إستخدام بعض العقاقير الطبية وذلك تحت إشراف طبيبك الخاص للتخلص من نمو الشعر الزائد.

الأندروجين هي مادة يفرزها الجسم وتعمل على نمو بصيلات الشعر ولذلك عليك استخدام مضادات الأندروجين تحت إشراف طبيبك حيث أن له أثار سلبية فيما بعد خاصة على الحمل والرضاعة.


حبوب منع الحمل تعمل على التخلص من الشعر الزائد بنسبة تصل ل 100% حيث أن النساء الذين يتناولون جرعات مستمرة من هذه الأدوية لا يعانون من نمو الشعر المتزايد في الجسم حيث أن تركيبة هذه الحبوب تعمل على خفض مستوى الأندروجين.

عليك إزالة شعر الجسم الزائد بإستخدام الواكس أو الشمع وتجنب الشفرات الحادة التي تزيد من نموه سريعاً وبمعدل أسرع من المعدل الطبيعي.


عليك إستخدام الليزر كحل قطعي للتخلص من الشعر الزائد نهائياً.

هناك بعض الكريمات التي تستخدم لتقليل نسبة نمو الشعر في الجسم.

معالجة بعض المشكلات الصحية التي قد تكون سبب وعامل كبير في نمو الشعر بسرعة.

أقرأى ايضا:





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق