تنظيف الكبد من السموم

إن تراكم السموم فى الكبد من الأشياء التي تضر بصحة جسمك وتؤدى الى ظهور الامراض حيث أن الكبد هو العضو الذي يعمل على إمتصاص وترشيح كل المواد السامة داخل جسم الإنسان وهذا يقلل من إصابته بالكثير من الأمراض التي قد تكون ناتجة عن تناول بعض المأكولات غير الصحية أو الخلل في بعض وظائف الجسم ولذلك سنقوم فى هذا الموضوع بطرح عده  طرق طبيعية يمكنك إتباعها للتخلص من سموم الكبد الخطيرة ولك في هذا المقال كل ما يخص علاج الكبد من السموم وتنظيفه بالطرق المختلفه.

إرشادات ونصائح هامة للتخلص من مشاكل وسموم الكبد

يمكنك إتباع مجموعة نصائح وإرشادات تفيدك في الحصول على كبد صحي يقوم بوظائفه على أكمل وجه
فعليك تجنب تناول جميع أنواع الكحول التي قد تكون سبب رئيسي فالإصابة بأمراض الكبد.
الإلتزام بالتطعيمات الرسمية الخاصة بإلتهاب الكبد .
عليك تجنب تعاطي الأدوية دون إشراف طبيب مختص حيث أن هناك بعض الأدوية تعمل على إصابة الكبد ببعض الأمراض والتي تنتج عن تناول علاج يحتوي على مكونات مضرة بجسمك.
الحرص على عدم التعرض للروائح الغير مرغوب فيها مثل المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية التي تصيب الكبد ببعض الأمراض أو تقلل من وظائفة.
عليك بتناول كميات كبيرة من الماء بشكل يومي حيث أن ذلك من الطرق الفعالة في التخلص من دهون الكبد .
تأكد من النظافة الشخصية بشكل مستمر خاصة غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام.
عدم استخدام الأدوات الشخصية الخاصة بك من قبل أفراد أخرين فذلك من العوامل المؤدية للإصابة فيروس الكبد الوبائي نتيجة نقل بكتيريا أو فيروسات من شخص لأخر.
تجنب جميع المواد الحادة مثل الإبر والحقن وغيرها من الأدوات الطبية التي قد تنقل لك دم ملوث.
عدم تناول كميات كبيرة من الدهون حيث أن ذلك يزيد من نسبة الكوليسترول في الدم وتناول الوجبات الصحية بشكل مستمر والتي تعمل على تنقية الكبد من كل السموم المتراكمة وتقليل الأغذية البروتينية خاصة اللحوم الحمراء.

أعراض إصابة الكبد بالسموم

إن كنت تشعر بالألم في الجزء العلوي من البطن فذلك دليل على أعراض إصابة الكبد ببعض المشكلات وقد يكون هذا الألم شديد أو خفيف وغالباً ما يدل على حاجة الكبد للتخلص من السموم وتصفية الطعام المتراكم بداخله.
الزيادة الواضحة في الوزن رغم عدم الإفراط في تناول الطعام أو حاجة الجسم في التخلص من السموم التي تم تراكمها داخل الكبد.
الطفح الجلدي أو الحساسية حيث أن خمول الكبد أو نشاطة الزائد قد ينتج عنه طفح جلدي والإصابة ببعض أنواع الحساسية وذلك يتطلب غالباً تناول بعض المشروبات الصحية التي تخلص الجسم من الدهون الزائدة التي تؤثر بشكل مباشر على وظائف الكبد الطبيعية.
تغير لون البشرة أو العين ويكون غالباً اللون مائلاً للاصفرار ويكون ذلك ناتجاً عن تراكم مادة البيليروبين في الكبد.
الشعور المستمر برائحة الفم الكريهة والتي تدل على ضعف في وظائف الكبد.

أقرأى ايضا:  شيك اوف افضل مشروب لتنظيف الجسم من السموم

هناك بعض المشروبات الطبيعية  التي يمكنك تناولها بإستمرار للتخلص من سموم الجسم والكبد ونذكر منها:
عصير الليمون
حيث يعد الليمون واحداً من أكثر المشروبات الفعالة في تطهير الجسم من السموم والدهون المتراكمة فهو مشروب صحي يعمل على تنقية الدم ويفضل تناوله دافئاً.
الشاي
يعد الشاي من الأعشاب الطبيعية التي تعطي للجسم مناعة ضد الكثير من لأمراض بالإضافة لكونة مطهر قوي جداً للتخلص من جميع سموم الجسم وتحسين عملية الهضم.
الزنجبيل بالشاي
الزنجبيل من المشروبات الطبيعية التي تساعد على حرق دهون الجسم بالإضافة لكونه مشروب صحي يقلل التهابات النسيج الخلوي ويزيد من حرارة الجسم وإمداده بالطاقة.

أقرأى ايضا: