أفضل طرق ازالة الشعر من الوجه

ازالة شعر الوجه

نمو شعر الوجه من اكثر المشاكل التي تواجه السيدات وخاصة ذوات البشرة الحساسة حيث انه يتسبب في ظهور الوجه بمظهر غير لائق. بالرغم من وجود عدة طرق لازالة شعر الوجه ، الا انه توجد عدة طرق تعد هي الافضل لازالة شعر الوجه.

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع

عادة ما يتم تسخين الشمع بحيث يمكن توزيعه بالتساوي على الجلد وفي اتجاه نمو الشعر. بمجرد أن يبرد الشمع ويصبح جامدًا ، فإنه يحبس الشعر. ثم يتم سحب الشمع بسرعة لسحب الشعر من بصيلات الشعر. كما يوجد شمع بارد على شكل شرائط مربوطة على الجلد ثم تقشر. يستهدف الشمع الحواجب والشفة العليا والسوالف، و يحافظ على عدم نمو الشعر لمده  تستمر: 5-6 أسابيع. يمكن أن تكون العملية مؤلمة وطويلة للغاية إذا قام أحد بصقل مساحة كبيرة.
 إن إزالة الشعر بالشمع يزيل كمية كبيرًه من الشعر غير المرغوب فيه مرة واحدة، كما انها طريقه  منخفضة التكلفة يمكن إجراؤه بواسطة محترف في صالون أو في المنزل باستخدام مواد إزالة الشعر المختلفة المتوفرة في السوق.

 إزالة شعر الوجه بالليزر

في هذه الطريقه يتم التخلص من الشعر غير المرغوب فيه للأبد. يتم استخدام  تقنية الليزر لإزالة الشعر بشكل دائم على أي جزء من الجسم ، وتحافظ هذه الطريقه على عدم نمو الشعر بشكل دائم  إذا تابعت كل العلاجات. أثناء استخدام الليزر سوف تواجه إحساسًا لاذعًا في كل مرة يتم استخدامه  ، و الأشخاص ذو البشرة الداكنة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالحروق أو  تغير اللون. بالرغم من ان الليزر يعد من افضل الطرق حيث انه يقضي على الشعر بشكل نهائي الا انه يتطلب من خمس إلى 12 جلسة (يمكن أن تكون مؤلمة للغاية) لتحقيق نتائج دائمة،كما انه  علاج  باهظ الثمن.

كريم ازالة شعر الوجه

كريمات إزالة الشعر سهلة الاستخدام ولا تتطلب مساعدة مهنية. يوضع  الكريم على المناطق المطلوبة ويترك لمدة ثلاث إلى 15 دقيقة. خلال هذا الوقت ، تقوم المادة الكيميائية بحل الشعر غير المرغوب فيه وبعد ذلك يمكن غسل المادة أو مسحها. تستهدف هذه الطريقه  الشفة العليا وبين الحواجب. تحافظ هذه الطريقه على عدم نمو الشعر لمده 1-3 أيام.
لا  تسبب هذه الطريقه أي ألم ، فقط الإحساس بوخز خفيف. إذا أصبح الإحساس غير محتمل ، فهذا يعني أن بشرتك حساسة للغاية أو أنك حافظت على الكريم لفترة طويلة. تتميز هذه الطريقه بانه يمكن شراء الكريمات بأسعار منخفضة.

ازالة شعر الوجه بالنشا

تعد النشا من أفضل الطرق التي تستخدم لازالة شعر الوجه. يتم خلط  بياض البيض مع النشا  بشكلٍ جيد. ندهن الوجه بالخليط ، ونتركه ليجف. نُحضر قطع قماشية مصنوعة من الصوف الخفيف، ونضعها فوق الخليط على الوجه، ونبدا بنزعها، وسنلاحظ الشعور بلسعات ألم خفيفة، نتيجة خروج الشعر من جذوره.  نقوم بشطف الوجه بماءٍ بارد، بعد إزالة الشعر مباشرةً. نغمس قطعة قطن بماء الورد، أو العسل، أو لبن الزبادي، وندهن الوجه ، حيث تعمل هذه المواد على تهدئة البشرة، وتفتيحها، وتصفية لونها، خصوصاً بعد إزالة الشعر منها. تتميز طريقة إزالة الشعر بالنشا عن غيرها من الطرق في أنها تقلل من عدد الشعر الذي ينمو في المرات التاليه، حيث يتعامل مع بصيلات الشعر، فيقلل من كثافة الشعر، لكنه يمكن ان يسبب ضرر عند استخدامه مع البشره الحساسه.

ليست هناك تعليقات: