جميلتي حواء تليجرام
مطبخ حواء

7 وصفات شهية لسلطة الفواكه

لا يختلف اثنان حول الفوائد الصحية التي تقدمها الفواكه للصحة والجسم والبشرة، فضلاً عن غناها بالألياف والفيتامينات والمعادن. ولكن قد لا يحب البعض، وخاصة الأطفال، تناول الفاكهة.نقدم إليك سيدتي من خلال موقع حواء بعض الوصفات لسلطات الفواكه التي قد تعجبك وتعجب أطفالك. لا تترددي في تجربتها:

سلطة التفاح

ثلاث تفاحات (تميل إلى الحموضة قليلا) تقطع إلى شرائح طويلة، ويتم تتبيلها بقشدة حامضة، ويرش فوقها العسل أو السكر.

سلطة الفواكه:

نحتاج إلى المقادير التالية: حبات من التين تقطع إلى نصفين + شرائح من التفاح المقشر + قطع من البرتقال + قطع من الموز ويخلط الجميع. ويمكن إضافة حبات من الكرز والعنب والأناناس.
نصف فنجان عصير ليمون ممزوج بالعسل، ويرش على الخليط ويغطى الإناء لمدة ربع ساعة بعد تحريكه. وعند التقديم يمكن إضافة الكريما المخفوقة على الخليط. وتؤكل باردة.
كما يمكن لمن لا يرغب في الليمون: إضافة حليب طازج محلى بالعسل بدلا عنه.

طبق ثلاث فواكه:

تقطع ثلاث تفاحات ريانه إلى شرائح صغيرة، وتخلط بشرائح صغيرة من ثلاث حبات برتقال، وشرائح موزتين ويرش فوق كل طبقة من الفاكهة قليلا من السكر، وترطب بعصير ليمون مخفف وتترك لمدة 1-2 ساعة ليكتمل تشرب الشرائح بالعصير وتقدم.

طبق الخوخ أو المشمش:

كيلو من الفاكهة تنزع منها البذور وتقطع نصف الكمية إلى شرائح، ويرش فوقها السكر. والنصف الآخر يفرم ويحلى بالعسل أو السكر ويخفف بقليل من الماء والليمون (أو أي مشروب أخر) ويوزع فوق الشرائح الأولى ويترك لبرهة من الوقت ثم يتم تناوله.

طبق الموز البارد:

خمسة أصابع من الموز تقشر ويبذر فوقها سكر، وتوضع في طبق. ثم تقشر خمسة أصابع أخرى وتهرس في مصفاة وتمزج مع السكر والقشدة، ثم توزع على أصابع الموز الأولى ويقدم باردا.

طبق الفراولة:

مقدار من الفراولة الطازجة تقطع حباتها إلى نصفين، ويرش فوقها السكر، ويسكب عليها الحليب أو الكريما وتقدم باردة.

كومبوت الفواكه:

تمزج الفواكه (التي ترغب فيها) بعد تقطيعها، وتعجن باليد أو بملعقة كبيرة حتى تتسرب المواد السائلة منها، وتخلط مع بعضها، ثم يصب فوقها العسل المحلول في عصير الفواكه، وتترك لفترة حتى يتشرب الخليط بأكبر كمية منه قبل تناوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *