أفضل 8 تمرينات لتكبير المؤخرة

تكبير المؤخره
ترغب العديد من السيدات بلا شك في الحصول على جسم رائع وجذاب ، وبالأخص شكل المؤخرة، وهناك العديد من الأساليب لتكبير المؤخرة وجعلها بمظهر أكثر جمالا وجاذبية، منها التمارين الجيده، والنمط الغذائى الجيد والمنتظم، واساليب نمط الحياة، تابعي هذا الموضوع  لمعرفة المزيد عن تكبير وتسمين المؤخرة و اساليب تكبير الارداف .

طريقة تكبير المؤخرة بالتمارين الرياضية

من الممكن أن يصبح حجم وكتله المؤخرة أضخم متى ما زادت عضلاتها قوة، والعضلات الرئيسيه في المؤخره التي تعطيها شكلها وقوتها هي العضلات الألوية ، والعضلة الأساسية في المؤخره هي الألوية العظيمة وهي تلك العضلة التي تمنح المؤخره شكلها المستدير، وهي كذلك إحدى أشد العضلات في الجسد، لهذا إذا كنت تريدين الاستحواذ على مؤخرة أضخم وأكثر استدارة وجاذبيه، فستحتاجين بلا شك إلى ممارسة تمرينات لتقوية تلك العضلات وجعلها تنمو، وإضافة إلى ذلك  فستحتاجين أيضًا إلى نسق غذائي جيد لفقد الدهون غير اللازمة لشد المؤخرة والتخلص من الترهلات.

أفضل تمارين لتكبير المؤخرة 

تمرين القرفصاء لتكبير المؤخرة
القرفصاء وهو أحد الاساليب الرائعة التى تمكنك من الحصول على ارداف أضخم بشكل سريع، لأنها تعمل على تقوية عضلات الارداف، وتمارين القرفصاء رائعة لتشكيل العضلات، ويسهل على أكثرية الناس القيام بها لما تتميز به من سهوله التنفيذ وسرعه النتائج.
تمرينات Front Lunges لتكبير المؤخرة
يُعد مران Front Lunges أحد أفضل التمارين لشد الأرداف والتخلص من الترهلات ولبدأ التمرين يلزم النهوض على نحو مستقيم ووضع اليدين بجوار الفخذين.
تقدمي بخطوة واسعه اماما برجل واحدة مع ثني الركبة بزاوية 90 درجة ووفقا لذلك عودي خطوة الى الوراء ثم قومي بالتبديل مع الرجل الاخرى ,عليك بتكرار التدريب 20-30 مرة.

تمرينات Side Lunges لتكبير المؤخرة
تدريب Side Lunges يشبه تدريب Front Lunges ولكن عوضا عن الخطو الى الواجهة عليك أن تذهبي مرة الى الأيمن ومرة الى الأيسر مع حماية وحفظ التوازن.

تمرينات Back Lunges لتكبير المؤخرة
إن مران Back Lunges يشبه مران Front Lunges بالتحديد ولكن الاختلاف في ذلك التدريب هو أن إجتياز خطوة الى الوراء عوضا عن خطوة الى الواجهة.
يلزم في بدايه الامر القيام بذلك التدريب ببطئ حتى تتجنبي الوقوع وتعتادي على التدريب,عليك بتكرار التدريب 20-30 مرة.

مران الاستلقاء مع رفع واحد من الساقين
أسلوب أخر فى غايه الروعه تستطيعين من خلاله تكوين ارداف أضخم ، ويمكنك هذا الاسلوب من تقوية وتشكيل عضلات الأرداف بصوره سليمه وصحيه، كما انها ايضا تساعد فى  تقوية أدنى الظهر ومنع أوجاع الفقرات الاخيره فى الظهر.
تمرينات الاستلقاء على الجنب لتكبير المؤخرة
يعد هذا التمرين واحدا من أفضل التمرينات لتدعيم عضلات الارداف و المؤخرة، والفخذين، والحوض.

الجرى لشد المؤخرة
أحد أفضل تدريبات الفؤاد التي تقوي عضلات المؤخرة هو الجري، والجري أمر لا بد منه إذا كنت بحاجة إلى التخلص من الدهون الزائدة قبالة الأرداف، وتنقيح شكل المؤخرة.

تمرينات بلانك الجانبية لتكبير المؤخرة
مران بلانك الجانبي أسلوب رائعة لتقوية عضلات المؤخرة والحصول على مؤخرة مستديرة بشكل سريع.

احتياطات واجبه لممارسة الرياضة لتكبير المؤخرة والارداف

يجب عليك عندما تبدأين بتطبيق أي برنامج تدريب حديث، من الهام الأخذ بعين الاعتبار الوضعية الصحية وتطبيقها بطوره صحيحه ، فالتدريب بسرعه أو بشكل عنيف  قد يؤدى الى الإصابات المرتبطة بالتمرين.

ولمنع الإصابات خلال ممارسة التدريبات البدنية يوصي الأطباء بما يلي:

 الحرص على استعداد والاحماء على نحو صحيح قبل كل جلسة تدريب.
استعمال المعدات السليمة والأحذية المناسبة.
توقفى فورا عن ممارسة الرياضة اذا شعرتى بالوجع أو عدم الاحساس بالراحه اثناء التمرين.
خدي يومًا واحدًا أو اثنين أسبوعياً للراحة.
شرب كميات كبيره من السوائل من الماء للمحافظة على مستوى السوائل فى الجسد.