القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون للشعر
 يعتبر زيت الزيتون واحد من العناصر الطبيعية الفعاله لجمال الشعر والجسم والبشرة، وهذا لان زيت الزيتون ذو خواص مرطبه للجلد والشعر بالاضافه الى انه يحتوى العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائيه والمعادن المفيده جدا للجسم عموما , فى هذا الموضوع من موضوعات جميلتى حواء سنقوم بسرد بعضأ من فائدة زيت الزيتون للشعر,  حيث يمكن استعمال زيت الزيتون كبديل امن وصحى للبلسم , وايضا يمكن أستخدامه بأسلوب حمام الزيت لعلاج الشعر الضعيف والجاف والمتقصف , كما ان زيت الزيتون مفيد جدا فى التخلص من قشره الشعر ايضا.

ما فائدة زيت الزيتون للشعر

أثبتت العديد من الابحاث العلميه الحديثه ان لزيت الزيتون ارتباط وثيق بمدى صحه وترطيب الشعر ,وانه يمنح الشعر نعومه وترطيب ملحوظ لقدره زيت الزيتون الفائقه على الوصول الى بصيلات الشعر وتغذيتها بالعناصر الهامه والمغذيات التى يحتويها زيت الزيتون.

 زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون بلسم للشعر

 قومى بتدفئه ملعقتين من زيت الزيتون ووزعى الزيت على شعرك جيدا ثم قومى بتدليك فروه شعرك بالكامل برفق وعمق لخمس دقائق حتى يصل الزيت الى بصيلات الشعر وكامل الشعره.
قومى بتغطيه شعرك قبعه أو كيس تغطيه الشعر لمده 20 دقيقه .
أغسلى شعرك جيدا بالشامبو وكررى الماسك مرتين فى الاسبوع.

علاج قشره الشعر بزيت الزيتون

هناك العديد من العوامل التى تؤدى الى ظهور قشره الشعر , منها بعض انواع الفطريات وجفاف فروه الشعر الى اخر تلك الأمور التى تسبب القشره, ويستخدم زيت الزيتون كعلاج فعال لقشره الشعر.
قومى بتدليك شعرك بزيت الزيتون جيدا,ثم مشطى شعرك بأستخدام مشط واسع الاسنان ,غطى شعرك بكيس حمايه الشعر أو بأستخدام قبعه بلاستيكيه لمده نصف ساعه قبل غسل شعرك,يمكنك تكرار الأمر مره أسبوعيا.

علاج تساقط الشعر بزيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على أيقاف وتعطيل هرمون (Dihydrotestosterone) الذى يعتبر أحد أهم أسباب تساقط الشعر , حيث ان هذا الهرمون يحاصر بصيلات الشعر ويمنع وصول الغذاء الى الشعره ,تلك الوصفه تقوم بالقضاء على مشكله تساقط الشعر عن طريق دعم فروه الرأس بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التى تغذيه وتعمل على ايقاف تساقطه.

وصفه زيت الزيتون لعلاج الشعر المتقصف والضعيف وتكثيف الشعر

المكونات :
2ملعقه كبيره زيت زيتون
بياض بيضتان

طريقه الاستخدام:
قومى بوضع زيت الزيتون والبياض فى أناء واخفقيهم جيدا ,ثم ادهنى شعرك بالخليط وغطيه بقبعه بلاستيكيه لمده30 دقيقه قبل شطف شعرك جيدا ,يمكنك تكرار الوصفه مرتين اسبوعيا حتى الحصول على النتائج المرجوه.

خلطة تطويل الشعر بأستخدام زيت الزيتون والثوم

كما ذكرنا سابقا يعد زيت الزيتون افضل زيت لتكثيف الشعر وتطويله , وفى هذه الوصفه سنستخدم ايضا الثوم حيث يحتوى الثوم على فيتامين ج الذى يعمل على تطويل الشعر وزياده مقدار النمو للشعره,كما يعمل على أمداد الشعر بالعديد من الفيتامينات والمعادن , وهو ما يجعل هذه الوصفه من أفضل الوصفات لتطويل الشعر.
المكونات:
مقدار ربع كوب من زيت الزيتون.
10 فصوص ثوم طازجه.

طريقه الاستخدام:
قومى بتقشير الثوم وفرمه ,ثم اضيفى اليه زيت الزيتون وقلبيهم جيدا,ادهنى شعرك بكميه مناسبه من الخليط ويراعى التوزيع الجيد,اتركى الخليط على شعرك لمده ساعه قبل غسله جيدا,يمكنك التكرار حتى 3 مرات فى الاسبوع الواحد.

المايونيز و زيت الزيتون خلطات لتنعيم الشعر الخشن

تكثيف الشعر وتنعيمه واحد من الغايات التى ترغب بها أغلب النساء والفتيات , يعمل المايونيز على تنعيم الشعر الخشن وفرده بالاضافه الى ترطيب فروه الشعر ,وفى هذه الخلطه سنقوم بأستخدام المايونيز مع زيت الزيتون من اجل الحصول على النتائج بسرعه اكبر وفاعليه اعلى.

المكونات:
ربع كوب مايونيز
ملعقه واحده من زيت الزيتون

طريقه الاستخدام:
بأستخدام ملعقه قومى بمزج زيت الزيتون مع المايونيز جيدا فى وعاء ,ضعى الخليط على شعرك ووزعيه بأستخدام مشط واسع الاسنان ثم قومى بتغطيه شعرك بكيس الاستحمام , قومى بتسخين منشفه على البخار ولفى بها شعرك لمده خمس دقائق,اتركى الخليط على شعرك لمده نصف ساعه قبل شطفه بالماء الدافئ وشامبو لطيف.
محتويات الموضوع