القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي عملية تكميم المعدة بالمنظار وكيف تنقص الوزن؟

عملية تكميم
عملية تكميم المعدة بالمنظار يكشف عن تفاصيلها الدكتور محمد ضياء سرحان استاذ جراحات السمنة بالقصر العيني. منوها إلى التطور الكبير الذي وصلت له عمليات التخسيس في مصر وعلاج البدانة.
لافتا إلى أن التقنيات الحديثة المتطورة المستخدمة في جراحات السمنة المفرطة جعلتها أكثر فاعلية وكفاءة.

عملية تكميم المعدة

أوضح "دكتور محمد ضياء سرحان" استاذ جراحات السمنة المفرطة بالقصر العيني أن عملية تكميم المعدة بالمنظار الطبي تساعد على تخسيس ٧٠% من أجمالي الوزن الزائد بالجسم وذلك بعد قص نسبة كبيرة من المعدة بهدف تصغير حجمها.

وتقليل قدرتها على استيعاب كمية كبيرة من الطعام، ما يمنح المريض إحساس أسرع بالشبع وذلك بعد أكل كميات قليلة للغاية من الطعام، على خلاف الكميات الكبيرة التي اعتاد عليها المريض.

عملية قص المعدة بالمنظار

أشار "الدكتور محمد ضياء سرحان" أستاذ جراحات السمنة المفرطة بالقصر العيني إلى أن استحداث تقنية المناظير الطبية الدقيقة بعملية تكميم المعدة وغيرها من جراحات السمنة وجعلها أكثر فاعلية في تخسيس الوزن الزائد وخسارة الدهون بالجسم.

فضلا عن جعلها أقل في فترة الاستشفاء ما بعد الجراحة، حيث كانت العمليات سابقا تتطلب بقاء المريض أسبوع كامل داخل المستشفى للمتابعة على الجروح الخاصة بعملية تكميم المعدة وقصها.

ولكن المناظير الطبية الدقيقة لا تتطلب سوى فتح جروح وثقوب صغيرة للغاية بمنطقة البطن والتي يمكن إزالتها تجميليا بشكل كامل بعد إنهاء الجراحة لتمكن المريض من المشي والحركة بشكل طبيعي للغاية بعد إجراء عملية تكميم المعدة وقصها بالمنظار الطبي.

تكميم المعدة بالتخدير الموضعي

نوه "الدكتور محمد ضياء سرحان" أستاذ جراحات السمنة المفرطة وعلاج البدانة بالقصر العيني وزميل كلية الجراحين الملكة بلندن إلى إمكانية إجراء عملية تكميم المعدة بالتخدير الموضعي بديلا عن استخدام البنج الكلي.

وهو ما يمنح الفرصة لمرضي القلب ومشاكل التنفس من إجراء عملية قص المعدة وغيرها من جراحات التخسيس السريع دون اللجوء للبنج الكلي من خلال تسكين الألم وتخديره بمنطقة البطن خلال إجراء الجراحة بديلا عن البنج الكلي.

وتابع "دكتور محمد ضياء سرحان "زميل كلية الجراحين الملكية بلندن أنهم يحرصون على إعطاء المريض بعض الأقراص المهدئة لتقليل الخوف والقلق خلال العملية.

جدير بالذكر أن مركز دكتور محمد ضياء سرحان هو الوحيد في مصر، الوطن العربي والقارة الإفريقية السمراء في تقديم تلك التقنية المتطورة.

هل تناسب عملية التكميم كل أصحاب الوزن الزائد؟

أشار "الدكتور محمد ضياء سرحان" زميل كلية الجراحين الملكية بلندن وأستاذ جراحات السمنة المفرطة بالقصر العيني إلى أن عملية تكميم المعدة تصلح لمن يقبلون علي أكل كميات كبيرة من الطعام ويرغبون في إيجاد حل لمشكلة الجوع المستمر خلال اليوم على خلاف من يقبلون على أكل السكريات والحلوى بشكل مستمر خلال اليوم.

عملية تحويل المسار

أكد استاذ جراحة السمنة بالقصر العيني "دكتور محمد ضياء سرحان".
أن عملية تحويل مسار المعدة وتغييره بالمنظار الطبي تعد العملية الانسب لمدمني ومحبي السكريات والحلويات.
حيث تعتمد جراحة تحويل المسار على تخطي الجزء الاول من الامعاء الدقيقة كونه الجزء المسئول عن امتصاص السكريات والدهون ما يساعد على تقليل قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص السكريات.

ويمنح المرضى حرية أكبر في تناول ما يشتهون من السكريات والحلويات دون الخوف من زيادة الوزن من جديد بعد عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار الطبي.

تعليقات

محتويات الموضوع