القائمة الرئيسية

الصفحات

حيل واساليب بسيطة لمنزل خالٍ من الحشرات

التخلص من الحشرات
لا شك ان الحشرات واحدة من اكثر الكائنات التي تسبب الازعاج للانسان و خاصة عندما تنتشر باعداد كبيرة في البيئة التي يعيش فيها الانسان .

فالحشرات تعد واحدة من اهم مصادر انتشار الامراض و الاوبئة بين الناس و التي تشكل خطورة بالغة على حياة الانسان و قد تؤدي الى الوفاة في الحال او على اقل تقدير قد تعرض صحته الى الخطر فقد تكون الحشرات سببا في اصابة الانسان بالتسمم او تصيبه ببعض الامراض الجلدية الخطيرة.

كما ان الحشرات تسبب الكثير من الخسائر المادية اذا انتشر بكثرة داخل المنزل لذا فنحن في هذه المقالة سوف نقدم لحضراتكم بعض النصائح التي تساعدكم في التخلص من الحشرات نهائيا.

طرق حماية المنزل من الحشرات

يتواجد الكثير من الطرق التي من خلال اتباعها يمكننا حماية المنزل من الحشرات و التي من اهمها و اكثرها تأثيرا ما يلي: 
  • المواظبة على نظافة المنزل بشكل يومي دون إنقطاع. 
  • التخلص من أكياس و صناديق القمامة يوميا و عدم تركها لفترات طويلة داخل المنزل في سبب من اهم اسباب تجمع و انتشار الحشرات داخل المنزل. 
  • تهوية المنزل باستمرار و كذلك السماح لاشعة الشمس بالدخول الى المنزل. 
  • معالجة الشقوق و الفتحات التي تسمح بمرور الحشرات اذا تواجدت. متباعة بلوعات الصرف المتواجدة في المطابخ و الحمامات بإستمرار و التأكيد من غلقها بإحكام.

أقرأ ايضا : طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع

أساليب التخلص من الحشرات

للتخلص من الحشرات يمكننا اتباع طرق كثيرة حيث تتواجد افكار كثيرة تمكننا من التخلص من الحشرات و فيما يلي نعرض على حضراتكم بعض من هذه الطرق : 
  • تعد المبيدات الحشرية واحدة من اكثر الطرق شيوعا و انتشارا في مكافحة الحشرات و لكن لابد من الاعتماد على مبيدات حشرية امنة و مصرح بيها من وزارة الصحة حتى لا تسبب اي اذى او ضرر على صحة أفراد الاسرة كما يفضل اخلاء المكان أثناء عملية رش المبيد و الحرص عى تهوية المكان قب العودة اليه مرة اخرى. 
  • و من الطرق الحديثة التي تستخدم في مكافحة الحشرات هي الاعتماد على بعض الاجهزة التي تصدر ذبذبات لا تتحملها الحشرات فتؤدي الى قتلها او الهروب منها مع ملاحظة ان الانسان لا يشعر بتلك الذبذبات ولا تؤثر عليها بأي شكل من الاشكال.
  • إستخدام بعض المواد اللاصقة و التي تعد من الطرق الفعالة في مكافحة القوارض كالفئران حيث يتم تثبيت مادة لاصقة في الاماكن التي تنتشر بها الفئران و عند مرور الفئران عليها تلتصق بها و لا تتمكن من الفرار. 
  • توجد مبيدات حشرية على شكل عجينة تستخدم في مكافحة الصراصير و الذباب و الناموس حيث توضع تلك العجينة في المكان الذي يكثر فيه انتشار تلك الحشرات فتجذبها اليها و تقتلها على الفور. كما ان الاعتماد على شركات مكافحة الحشرات و القوارض تعد واحدة من اهم طرق مكافحة الحشرات على الاطلاق حيث تعتمد تلك الشركات على خامات و معدات قد لا تتوفر لدينا و هو ما يجعلهم قادرين على التخلص من الحشرات بشكل اكبر و افضل و تعد شركة مكافحة حشرات بالرياض التابعة لشركة الاوائل واحدة من اهم تلك الشركات و أكثرها احترافية في مكافحة الحشرات و القوارض.

أساليب التخلص من الصراصير

الصراصير واحدة من اكثر الحشرات انتشارا بالمنازل حيث تبدا في الظهور بالمطابخ و الحمامات و سرعان ما تنتشر في كافة ارجاء المنزل وتعد الصراصير من اكثر الحشرات التي تثير اشمئزاز و رعب الاطفال و النساء لذا تسعى دائما ربة المنزل الى التخلص منها قبل ان تتمكن من الانتشار باعداد كبيرة داخل المنزل و فيما يلي نوضح بعض طرق مكافحة الصراصير : 
  • تعد بلوعات الصرف اهم اسباب انتشار الصراصير داخل المنازل لذا يجب غلقها جيدا حتى لا تتمكن الصراصير من الدخول الى المنزل عن طريقها. 
  • المواظبة على تنظيف الخزائن و الادراج و الاماكن البعيدة عن النظر لانها تعد افضل مكان للصراصير لكي تختبئ بها و تضع بها بيضها.
  • يكثر انتشار الصراصير بصناديق القمامة حيث يتوفر غذائها لذا من الضروري التخلص من أكياس القمامة و فضلات الطعام اول بأول. 
  • كما يمكنكم الاعتماد على شركة مكافحة الصراصير بالرياض التابعة لشركة الاوائل حيث يتوفر لدى الشركة مجموعة من المبيدات الفعالة و التي تقضي على الصراصير تماما.

تعليقات