جميلتي حواء تليجرام
منوعات

أهم قواعد كرة القدم للمبتدئين مع القوانين

كرة القدم هي واحدة من أقدم الرياضات في العالم وأكثرها شهرة وحماسًا. تعتبر كأس العالم اكبر مسابقة دولية في لعبة كرة القدم وتُقام كل 4 سنوات. هناك أيضًا بطولات مثل بطولة أوروبا وكوبا أمريكا وكأس الأمم الأفريقية. محليًا ، تأتي أقوى البطولات من إنجلترا (الدوري الإنجليزي الممتاز) وإسبانيا (الدوري الإسباني) وإيطاليا (الدوري الإيطالي) وألمانيا (الدوري الألماني).

الهدف من اللعبة :

الهدف من كرة القدم هو تسجيل المزيد من الأهداف مقارنةً بالخصم في إطار زمني مدته 90 دقيقة للعب. يتم تقسيم المباراة إلى شوطين مدة كل شوط 45 دقيقة. بعد أول 45 دقيقة ، يأخذ اللاعبون فترة راحة لمدة 15 دقيقة تسمى نصف الوقت. ستستأنف الدقائق الـ 45 الثانية وأي وقت يعتبره الحكم مناسبًا (الوقت المحتسب بدل الضائع) سيكون وفقًا لذلك.

اللاعبون ومعدات اللعب :

كل فريق يتكون من 11 لاعبا منهم حارس مرمى وعشرة لاعبين خارج الملعب. تختلف أبعاد الميدان حسب كل ملعب ولكن يبلغ طوله في قانون اللعبة حوالي 120 ياردة وعرضه 75 ياردة. في كل ملعب سيكون لديك مربع 6 ياردات بجوار المرمى ، مربع 18 ياردة يحيط بمربع 6 ياردات ودائرة مركزية. يجب أن يكون كل نصف من الملعب صورة معكوسة للآخر من حيث الأبعاد.

في الأساس ، المعدات اللازمة لمباراة كرة القدم هي الملعب وكرة القدم. بالإضافة إلى ذلك ، يرتدي اللاعبون أحذية كرة القدم الخاصة وحامي الساق وشرائط مطابقة. بالإضافة إلى ذلك ، سيرتدي حراس المرمى قفازات مبطنة لأنهم اللاعبون الوحيدون المسموح لهم بلمس الكرة باليد كما سيكون لكل فريق قائد معين.

تسجيل الأهداف :

لتسجيل هدف يجب أن تذهب إلى مرمى خصمك. يجب أن تتجاوز الكرة خط المرمى بأكملها لكي يكون هدفًا مشروعًا. يمكن تسجيل الهدف بأي جزء من الجسم باستثناء اليد أو الذراع حتى الكتف. الهدف نفسه يتكون من إطار يبلغ ارتفاعه 8 أقدام وعرضه 8 ياردات.

الفوز بالمباريات :

للفوز ، يجب عليك تسجيل أهداف أكثر من أهداف خصومك. إذا كانت النتائج متساوية بعد 90 دقيقة ، فستنتهي اللعبة بالتعادل في مباريات الكأس حيث يمكن أن تذهب اللعبة إلى الوقت الإضافي وحتى ركلات الترجيح لتحديد الفائز. يجب أن يستخدم اللاعبون أقدامهم لركل الكرة ويحظر عليهم استخدام أيديهم باستثناء حراس المرمى الذين يمكنهم استخدام أي جزء من أجسامهم داخل مربع 18 ياردة.

قواعد كرة القدم :

  • تتكون المباراة من نصفين لمدة 45 دقيقة مع فترة راحة لمدة 15 دقيقة بينهما.
  • يمكن أن يكون لدى كل فريق ما لا يقل عن 11 لاعبًا (بما في ذلك حارس مرمى وهو اللاعب الوحيد المسموح له بالتعامل باليد مع الكرة داخل مربع 18 ياردة) بينما يلزم ما لا يقل عن 7 لاعبين لتكوين مباراة.
  • يجب أن يكون الميدان مصنوعًا من العشب الصناعي أو الطبيعي. يُسمح بتغيير حجم الملاعب ولكن يجب أن يتراوح طولها بين 100 و 130 ياردة وعرضها من 50 إلى 100 ياردة. يجب أيضًا تمييز الملعب بشكل مستطيل حول الخارج يظهر خارج الحدود ، وصندوقان من ستة ياردات ، وصندوقان 18 ياردة ودائرة مركزية. يجب أيضًا أن يكون هناك مكان لركلة جزاء يتم وضعها على بعد 12 ياردة من كل من المرمى ودائرة الوسط مرئيًا.
  • يجب أن يكون محيط الكرة 58-61 سم وأن تكون دائرية الشكل.
  • يمكن لكل فريق تسمية ما يصل إلى 7 لاعبين بدلاء. يمكن إجراء التبديلات في أي وقت من المباراة مع قدرة كل فريق على إجراء 3 استبدالات كحد أقصى لكل جانب. في حالة إجراء جميع البدائل الثلاثة واضطر اللاعب إلى مغادرة الملعب بسبب الإصابة ، فسيضطر الفريق إلى اللعب بدون بديل لهذا اللاعب.
  • يجب أن تتضمن كل لعبة حكمًا واحدًا وحكمين مساعدين. تتمثل مهمة الحكم في التصرف كحارس للوقت واتخاذ أي قرارات مثل الأخطاء والركلات الحرة ورمي الكرة وركلات الترجيح والإضافة في الوقت المحدد في نهاية كل شوط. يجوز للحكم استشارة الحكام المساعدين في أي وقت في المباراة بخصوص القرار. تتمثل مهمة الحكم المساعد في اكتشاف التسلل في المباراة ، ورميات التماس لأي من الفريقين وأيضًا مساعدة الحكم في جميع عمليات اتخاذ القرار عند الاقتضاء.
  • إذا كانت اللعبة بحاجة إلى وقت إضافي نتيجة تساوي الفريقين في المباراة ، فسيتم إضافة 30 دقيقة في شكل نصفين مدتهما 15 دقيقة بعد 90 دقيقة المخصصة.
  • إذا كانت الفرق لا تزال متكافئة بعد الوقت الإضافي ، فيجب أن يتم تنفيذ ركلات الترجيح.
  • يجب أن تعبر الكرة بأكملها خط المرمى لتشكل هدفًا.
  • بالنسبة للأخطاء المرتكبة ، يمكن أن يحصل اللاعب على بطاقة صفراء أو حمراء حسب خطورة الخطأ ؛ هذا يعود إلى تقدير الحكم. اللون الأصفر هو تحذير والبطاقة الحمراء هي طرد لهذا اللاعب. بطاقتان صفراوان ستساويان واحدة حمراء. بمجرد طرد اللاعب ، لا يمكن استبداله.
  • إذا خرجت الكرة من اللعب ضد الخصم في أي من الخطوط الجانبية ، فإنها تُعطى كرمية للداخل. إذا خرجت من اللعب من لاعب مهاجم على الخط الأساسي ، فإنها تعتبر ركلة مرمى. أما إذا أتت من لاعب مدافع فهي ركلة ركنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *