جميلتي حواء تليجرام
التخسيسالصحة

اسباب تؤدي لفشل الحمية الغذائية وزيادة الوزن

هل بدأت يوما ما حمية غذائية لأنقاص الوزن ووصل بك الأمر الي زيادة الوزن ؟ اذا كانت الأجابة بنعم , فاليك الأسباب التي دعت الي ذلك نقدمها لك اليوم من خلال ” موقع حواء ويب ” لنتعرف سويا علي 3 اسباب تؤدي لفشل النظام الغذائي وزيادة الوزن .

 اسباب تؤدي لفشل النظام الغذائي وزيادة الوزن:
لا تتعجب عزيزي القارئ وتعتبر ان محاولاتك لأنقاص الوزن قد باءت بالفشل دون اسبابا تذكر, فهناك نتيجة علمية اثبتتها احدث الدراسات العلمية البريطانية تؤكد ان 1/3  السيدات الراغبات في انقاص الوزن يحدث لهن ذلك وذلك للأسباب الأتية .
1- الحمية الغذائية تسبب اضطرابا في توازن الجسم فقد وجدت الدراسة ان  كثير من النظم الغذائية التي صممت خصيصا لأنقاص الوزن تكون صارمة مما يؤدي لتوقف عملية ” الأيض” .

2- هناك حميات غذائية تعتمد علي انقاص كمية الدهون بشكل كبير في الطعام مما يؤدي الي زيادة الكربوهيدرات وبالتالي اختزانها في الخلايا الدهنية  وزيادة الوزن بصوروة كبيرة .

3- الحمية الغذائية قد تجبر الشخص علي تناول  بعض الأطعمة الغير محببة الي النفس مما يؤدي الي الشعور بالحرمان وبالتالي زيادة  الوزن بسبب الرغبة في تناول كميات اكبر من الطعام .

ولذلك ينصح  خبراء التغذية ان يشعر الشخص الذي يريد انقاص وزنه بالأاستمتاع اثناء تناول الطعام , كما  يجب اختيار وجبات  صحية ومتوازنة , والأأن اترككم مع فيديو توضيحي يوضح لكم الأسباب لتي تؤدي الي فشل النظام الغذائي وزيادة الوزن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *