5 نصائح هامة تمكنك من اعادة بريق الصداقة مرة اخري

جميلتي حواء
عالم حواءمنوعات
جميلتي حواء10 ديسمبر 2022
5 نصائح هامة تمكنك من اعادة بريق الصداقة مرة اخري

الصداقة مثل اي علاقة بحاجة الي رعاية واهتمام لتنمو وتترعرع و تكون  قائمة علي اسس قوية ومتينة , لذا اذا اردت  توطيد علاقتك بصديقاتك واستعادة بريق الصداقة الذي كان في يوم من الأيام فأليك النصائح الأتية  .

 اعادة بريق الصداقة :
1- الحرص علي تفهم الصديق :
لابد ان تدرك  انه بمرور الوقت لابد ان يكون هناك فهم اكثر لشخصية الصديق , ففهم الأصدقاء لبعضهم البعض وتوسم النوايا الحسنة من اكثر العوامل التي تؤدي الي نمو الصداقة  وتجنب سوء الظن وبالتالي قلة المشاكل   واستمرار الصداقة مدي الحياة .

2- تعويد النفس علي مبدأ المشاركة :
حفاظ المراهقة علي  صديقتها امر يعتمد علي  قدرة المراهقة  علي مشاركة صديقتها في الافكار والهوايات والطموحات ,  فأحترام المراهقة لأفكار  صديقتها وحرصها علي مشاركتها هوايتها المحببة من اكثر  الأمور التي تقرب المسافة بينهم .

3 -التواصل والتفاعل بأنتظام :
جميع العلاقات تحتاج الي وقت لرعايتها  حقيقة هامة لابد ان تدركها الفتاة المراهقة , فالصداقة كالزهرة الجميلة اذا لم تروي بالسؤال واللقاء والمشاركة في المناسبات السعيدة والحزينة زبلت وفقدت رونقها وعبيرها بمرور الزمن , لذا ننصح المراهقة بالتواصل مع صديقتها بأستمرار وتخصيص وقت محدد لتعزيز الصداقة وتوطيدها .

4– وضع خطة ترفيهية :
تعزيز الصداقة وتقويتها يحتاج مجهود بسيط  من المراهقة لا يقتصر علي السؤال عن الصديقة بالهاتف او اللقاءات كل فترة , انما يعتمد ايضا علي خلق ذكريات جديدة وعدم الأكتفاء بالذكريات القديمة , لذا ننصح المراهقة بوضع خطة ترفيهية لأعادة بريق الصداقة مرة اخري  من خلال قضاء يوما في الهواء الطلق  والتقاط صور تذكارية جميلة او دعوة الصديقة علي الغذاء في المنزل او خارج المنزل او زيارة  بعض الصديقات .

5–  حل الخلافات اول بأول :
الصدالقة القوية هي التي تعتمد علي الصدق والصراحة والوضوح , لذا يجب علي المراهقة ان تحرص علي فض اي خلافات بينها وبين صديقتها اول بأول ,  واقصر الطرق لفض المشاكل والنزاعات هي المصارحة والعتاب ثم الصفح والغفران

والأن  لابد اننا ادركنا ان الصداقة الحقيقية كنز علي الفتاة المراهقة  الحرص عليه  من الضياع ,   وبرغم ان الصداقة القوية  معروف عنها انها تواجه فترات من الصعود وفترات من الهبوط ولكن من المهم ان يتحد  الأأصدقاء  خلال الأوقات الصعبة , فالأوقات الصعبة هي خير دليل وبرهان علي اختيار الصديق الوفي في هذا الزمان .

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات