جميلتي حواء تليجرام
العنايه بالشعر

وصفات لترطيب الشعر

تبحث حواء دائما عن وصفات لترطيب الشعر ومنحه الحيوية والنعومة واللمعان  بالأضافة الي وقايته من التساقط والتقصف , ولكنها للأسف كثيرا ما تصطدم بالواقع وهو عدم  قدرتها علي شراء كل مستحضرات العناية بالشعر التي تعالج كل هذه المشاكل , وذلك نظرا لأرتفاع ثمنها وبالتالي عدم قدرتها علي المواظبة علي استخدامها.

ولكننا نبشرك اليوم عزيزتي حواء بأنه قد  اّن الأوان اخيرا لتتعرفي علي افضل وصفات لترطيب الشعر المجهد وحل مشاكله , فاليك هذه الوصفات التي يسعدنا ان ننقلها لك من خلال هذا المقال .

وصفات لترطيب الشعر المجهد وحل مشاكله

وصفات لترطيب الشعر بالكاري

هناك معلومة اكيدة تؤكد ان اوراق الكاري لها قدرة فائقة علي التغلغل في فروة الرأس وتعزيز الشعر بالفيتامينات , لذا يوصي خبراء العناية بالشعر بأحد الوصفات فاليكم المكونات وطريقة التحضير :

 المكونات :
– زيت جوز الهند .
–  قليل من الكاري .

الطريقة :
تعتبر هذه الوصفة من اكثر وصفات ترطيب الشعر التي اثبتت جدواها في ترطيب الشعر ومنع تساقطه , فكل ما عليك عمله هو  تسخين زيت جوز الهند حتي يصبح دافئا ويتم اضافة بعض الكاري علي الزيت ويتم مزجهم جيدا ,  ثم يتم تدليك فروة الرأس ومنبت الشعربالمزيج بعد ان يبرد , ثم  يترك المزيج علي الشعر لمدة ¼ ساعة  حتي يتغلغل  في فروة الرأس , ثم يغسل بالماء جيدا .

وصفات لترطيب الشعر بالعسل

لتحظي حواء بشعر اكثر  جمالا وتألقا ننصحها بأستدام وصفات الترطيب بالعسل , فالعسل له مفعول السحر علي الشعر حيث يعتبر من افضل المنتجات الطبيعية المستخدمة في مجال العناية بالشعر وعلاج رطوبة الشعر  , فاليك  مكونات الوصفة وطريقة تحضيرها :

المكونات :
–  عدد 3 ملاعق عسل .
– زجاجة بلسم للشعر .

الطريقة :
تضاف كمية العسل الي بلسم الشعر ويتم رج الزجاجة جيدا لضمان خلط العسل مع البلسم ويتم استخدام الخليط كالمعتاد .

وصفات لترطيب الشعر بالأفوكادو

معروف عن ثمرة الأأفوكادو انها ثمرة غنية بالمعادن والأحماض الدهنية والفيتامينات التي تضفي حيوية ولمعانا  رائعا علي الشعر , لذا اليك هذه الوصفة السحرية بمكوناتها وطريقة تحضيرها .

 المكونات :
– عدد 1 كوب من زيت الزيتون .
– عدد ½ كوب من زيت اللوز .

 الطريقة :
يتم تقشير ثمرة الأفوكادو وازالة لبها وهرسها ثم اضافة زيت اللوز وزيت الزيتون ويتم مزج الخليط جيدا حتي يتحول الي معجون , ويتم وضع الخليط علي الشعر بواسطة فرشاة ويترك لمده 20 دقيقة , فهذه الوصفة قد اثبتت فاعليتها في التخلص من  جفاف الشعر نهائيا  ومنحه الحيوية والنعومة واللمعان .

وصفات لترطيب الشعر بالبن

تقصف الشعر بسبب استخدام حواء لأدوات تمليس الشعر يضفي علي الشعر مظهر غير صحي يزعج حواء , ولصعوبة التخلي عن هذه الأدوات ننصح حواء بمحاربة التقصف بأفصل وصفات  ترطيب الشعر , فاليك وصفة البن لترطيب الشعر الجاف المتقصف .

المكونات :
– عدد 2 ملعقة من البن المطحون .
– عدد 1 ملعقة من العسل .
– كريم شعر حسب نوع الشعر .
–  مقدار من الخل .

الطريقة :
يتم خلط المكونات السابق ذكرها ويتم تدليك الشعر بها بعد تقسيمه الي خصلات , حيث يتم وضع الخليط علي كل خصلة بداية من  منبت الشعر وحتي الأطراف , ويتم تكرار هذه العملية حتي تنتهي من كل الخصلات , ثم يتم لف الشعر وتركه لمدة ساعة  ويتم الغسيل بعد ذلك بالماء الدافئ ثم البارد , فهذه الوصفة قد اثبتت جدواها في علاج تقصف الشعر ومنحه الحيوية والجمال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *