جميلتي حواء تليجرام
الصحة

الزيتون يمنع السرطان والشيخوخة

وجود الزيتون علي الأرض منذ 8000 سنة عندما تم اكتشافه في  منطقة البحر الأبيض المتوسط , حيث يأتي الزيتون من شجرة معمرة تعيش لسنوات عديدة , فنحن عاده ما نستخدم الزيتون كنوع من المشهيات اللذيذة التي تؤكل بمفردها او تضاف لبعض الأطعمة الشهية مثل اطباق البيتزا  والسلطات المتميزة , ولكننا لابد ان نؤكد علي الفوائد الصحية العديدة لثمرة الزيتون  من خلال ” موقع جميلتي حواء ” .

فوائد الزيتون

1- يمنع انواع مختلفة من السرطان :
يحتوي الزيتون علي مضادات الأكسدة و الكاروتين يسمي ” اللوتين ”  تساعد علي تدمير الجزور الحرة المسؤولة عن السرطانات , فقد عرف الزيتون بفائدته الصحية في  الوقاية من انواع مختلفة من السرطان نذكر منها سرطان القولون والثدي و الأمعاء والمعدة وسرطان البروستاتا .

2-يمنع الشيخوخة :
المواد الطبيعية المضادة للأكسدة تساعد علي منع الأثار الضارة للشمس علي الجلد عن طريق منع الحروق او اسمرار الجلد , وبالتالي استخدام زيت الزيتون بأستمرار مفيد للبشرة علي المدي الطويل حيث يمنع الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد بالأضافة الي  الوقاية من سرطان الجلد .

 3- مفيد للمعدة :
الزيتون له مزايا مختلفة للنظام الهضمي الصحي السليم , اولا فالزيتون يتميز بأنه سهل الهضم ويساعد في عمليه الهضم وبالتالي يجنبك من الأمساك , كما يلعب الزيتون دورا هاما في الوقاية من قرحة المعدة وايضا  يضمن لك الزيتون تجنب تكوين الحاوي .

4- جيد للبشرة :
الزيتون وزيت الزيتون لهم فوائد عظيمة في ترطيب البشرة  والعناية بها , نظرا لأحتواء الزيتون علي الاحماض الدهنية الطبيعية التي تعمل علي ترطيب وحماية البشرة  , وتنقيتها .

5- يمنع امراض القلب :
من المعروف عن الزيتون انه يعزز صحة القلب والأاوعية الدموية ويمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية ,  بألاضافة الي خفض مستوي الكوليسترول الضار في الجسم وزيادة الكوليسترول النافع , وذلك لأحتواء الزيتون علي المواد الطبيعية المضادة للأكسدة.

6- يخفف من اثار انقطاع الطمث :
سن اليأس يجلب انواع كثيرة من المشاكل للمرأة تكون في غني عنها اذا  استمرت علي اكل الزيتون او استعمال زيته , حيث يخفف من  ارتفاع درجات الحرارة ” هبات السخونة ” التي تشعر بها  المرأة بسبب انقطاع الطمث .

7- يقلل من فرص تطور مرض السكر :
اقترحت بعد الأبحاث والدراسات العلمية الحديثة ان استهلاك الزيتون يؤدي الي تجنب الأصابة بمرض السكر .

 8- يحسن الرؤية :
نظرا لأحتواء الزيتون علي المواد الطبيعية المضادة للأكسدة فالزيتون يعتبر عاملا حاسما في تحسين البصر وهذا لما له من تأثير فعال علي شبكية العين .

 9- مضاد للألتهابات :
يحتوي الزيتون علي دهون غير مشبعة وفيتامين ” سي ” ومادة ” البوليفينول ” هذه المواد المضادة للأكسدة تساعد علي تدمير الجزور الحرة في الجسم التي تؤدي الي التهاب الجسم , هذا بالأضافة الي التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي .

 10- يمنع الربو :
الكمية الوفيرة من فيتامين ” سي ” الموجودة  في الزيتون تعمل علي تخفيف اعراض الربو , لذا نصيحتنا بأكل الزيتون من اجل  ضمان عدم الأصابة بمرض الربو .

11- يساعد في علاج فقر الدم :
كمية الحديد الكبيرة الموجودة في الزيتون تساعد في بناء كرات الدم الحمراء , وبالتالي توفير كمية كافية من الأأوكسجين للأنسجة وبالتالي يمكن  لمن يعاني من فقر الدم ان يأكل الزيتون ليرفع النسبة .

 12- يقلل من ضغط الدم :
وجود الدهون الغير مشبعة في الزيتون يجعله وسيلة سحرية لخفض ضغط الدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *