العنايه بالشعر

طريقة فرد الشعر بالنشا بالخطوات

جميلتي حواء تليجرام

فرد الشعر بالنشا هي طريقة طبيعية وفعالة لتحويل الشعر المجعد إلى شعر ناعم ومستقيم، وهي تعتمد على استخدام مادة النشا التي تمتلك خصائص تنعيم وترطيب الشعر، مما يجعله يبدو أكثر صحة وجمالاً. في هذا المقال، سنتحدث عن طريقة فرد الشعر بالنشا وكيفية تطبيقها بطريقة صحيحة وآمنة للحصول على نتائج ممتازة.

أولاً، يجب تحضير مكونات العجينة التي ستستخدمها لفرد الشعر بالنشا، وهي:

  • 2 ملعقة كبيرة من النشا
  • 1 كوب من الماء
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

يتم خلط هذه المكونات جيداً حتى تصبح عجينة ناعمة ومتجانسة. بعد ذلك، يتم تطبيق العجينة على الشعر بشكل متساوٍ، مع التركيز على مناطق الشعر المجعدة والمتعرجة. يمكن استخدام فرشاة الشعر أو الأصابع لتوزيع العجينة بالتساوي على الشعر.

بعد توزيع العجينة على الشعر، يتم تجفيفها بالمجفف الكهربائي حتى تصبح الشعرة جافة تماماً. ثم يتم استخدام مكواة الشعر لتمشيط الشعرة بالتدريج، بدءاً من الجذور وحتى الأطراف. يجب الحرص على عدم استخدام درجة حرارة عالية جداً لمكواة الشعر، حيث يمكن أن تتسبب في تلف الشعر وتحريقه.

بعد فرد الشعر بالنشا، يمكن تطبيق بعض المنتجات المثبتة للحفاظ على الشعر ناعماً ولامعاً. يمكن استخدام السيرم أو الزيوت الشعر الطبيعية لترطيب الشعر وتجنب تقصفه. كما يجب الحرص على تجنب استخدام المنتجات المثبتة التي تحتوي على الكحول، حيث يمكن أن تسبب جفاف وتلف الشعر.

يجب تجنب غسل الشعر في اليوم الذي يتم فيه فرده بالنشا، حيث أن الشامبو والماء يمكن أن يؤثرا على العجينة وتقلل من فعاليتها في تنعيم الشعر. يجب أن يتم غسل الشعر بشكل جيد قبل البدء في عملية فرده بالنشا، ويجب عدم استخدام المكيف في هذه الحالة، حيث أن المكيف يمكن أن يمنع امتصاص النشا في الشعر.

يجب أن يتم تطبيق هذه الطريقة بانتظام للحصول على نتائج مثالية. يمكن استخدام هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع حسب نوعية الشعر وحالته. يجب الحرص على عدم الإفراط في استخدام النشا، حيث أن الاستخدام المفرط يمكن أن يؤدي إلى تراكم النشا في فروة الرأس وتسبب الحكة والاحمرار.

في الختام، فرد الشعر بالنشا هي طريقة طبيعية وفعالة لتحويل الشعر المجعد إلى شعر ناعم ومستقيم، وتتميز بأنها آمنة وغير مكلفة. يمكن تطبيقها بسهولة في المنزل وتحقيق نتائج ممتازة، على الرغم من أنها تحتاج إلى بعض الوقت والجهد لتحقيق النتائج المثالية. إذا كنت تعاني من الشعر المجعد وتبحث عن طريقة طبيعية لفرده، جرب فرد الشعر بالنشا ولاحظ الفرق في مظهر شعرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *