جميلتي حواء تليجرام
منوعات

المحافظة على طلاء السيارة

إن الاهتمام بطلاء السيارة ينعكس على مظهر السيارة بالكامل، وهناك عدة طرق للمحافظة على طلاء السيارة سوف يتم بيانها في هذا المقال.

غسيل السيارة بانتظام

يعتبر غسيل السيارة بانتظام من أفضل الطرق التي تحافظ على طلاء السيارة ولكن يجب الانتباه إلى استخدام صابون خاص بالسيارات وعالي الجودة لأن بعض المنظفات تؤدي إلى تلف الطلاء بشكل كبير، وتجدر الإشارة إلى ضرورة استخدام اسفنجة ناعمة لأن بعض أنواع الإسفنج يكون خشن ويؤدي إلى تلف الطلاء، ويجب الحرص على تنظيف السيارة بخطوط مستقيمة وليس بحركات دائرية، وبعد ذلك يتم شطف السيارة بالماء.

يجف الحرص على تجفيف السيارة بمنشفة ناعمة خالية من الوبر، وعدم تركها تجف في الهواء لأن بقائها في الهواء لتجف يمكن أن يترك بعض الآثار على طلاء السيارة، كما أن بعض أنواع المناشف الخشنة قد تترك خدوشاً تضر بطلاء السيارة وتسبب تآكله مع مرور الوقت.

ملاحظة هامة: يجب الحرص على تجنب استخدام سائل غسيل الأطباق عند تنظيف السيارة وذلك لأن سائل الغسيل يحتوي على مواد كيميائية قاسية، وكميات كبيرة من القواعد القوية وهذا يؤدي إلى تشقق الطلاء مع مرور الوقت، وكذلك الأمر بالنسبة إلى مسحوق الغسيل وبدلاً من ذلك يجب استخدام صابون خاص بالسيارات كما أشرنا سابقاً.

وضع طبقة من الشمع على طلاء السيارة كل 3 أشهر

إن تغطية السيارة بالشمع يعتبر من أفضل الطرق للمحافظة على طلاء السيارة حيث يتم وضع الشمع الخاص بالسيارة والذي يمكن شراؤه من أي من المحال الخاصة ببيع أدوات للسيارات، ويتم تغطية طلاء السيارة بهذا الشمع باستخدام فرشاة ناعمة حيث يخلق الشمع سطحاً كارهاً للماء فوق الطلاء وهذا يمنع من تآكل الطلاء، ويعمل على حماية الطلاء من الحرارة والأشعة فوق البنفسجية و الملوثات البيئية كما أن الشمع يعطي مظهراً جميلاً  لامعاً للسيارة، ولكن ينصح باختيار أنواع عالية الجودة من الشمع لأن بعض أنواع الشمع قد تكون رديئة وتضر بطلاء السيارة وتؤدي إلى تآكله بدلاً من أن تكون مفيدة.

ملاحظة هامة: يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام الطلاء الصناعي بدلاً من الشمع وذلك لأنه يدوم لفترة أطول، ويمكن استخدامه بسهولة كما هو الحال في الشمع حيث يعمل الطلاء الصناعي كطبقة عازلة تمنع الماء والمواد الكيميائية الضارة من الدخول إلى طلاء السيارة الأصلي.

وضع السيارة بعيداً عن أشعة الشمس

إن بقاء السيارة لوقت طويل تحت أشعة الشمس يضر بطلاء السيارة إلى حد كبير وذلك لأن أشعة الشمس تحتوي على أشعة فوق بنفسجية تؤدي إلى تأكسد أو تآكل طلاء السيارة لذا ينصح ببقاء السيارة في الظل للمحافظة على طلاء السيارة لأطول فترة ممكنة لأن لون الطلاء يصبح باهتاً، وتبدو السيارة وكأنها أقدم بكثير عند تعرضها للشمس.

https://www.drivegranite.com/blogs/3148/uncategorized/car-care-keeping-your-paint-job-pretty-and-protected/

https://www.zimbrickbodyshop.com/blogs/2299/zimbrick-body-shops-service/5-ways-to-take-care-of-your-cars-paint-job/

https://www.carsome.my/news/item/car-paint-maintenance-tips

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *