جميلتي حواء تليجرام
عالم حواء

تعرف علي افضل دكتور تجميل انف في مصر

يلجأ الأفراد إلى جراحات تجميل الأنف آملين في الحصول على وجه متناسق وجذاب، إلا أن هذه العمليات قد تبوء بالفشل في بعض الأحيان، خاصة عندما لا يدرك الشخص الخاضع للعملية النتائج المتوقعة، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى الحصول على شكل قد لا يرغبه.

وتدفعنا هذه المشكلة إلى التساؤل عن أسباب فشل تجميل الأنف مع البعض دون غيرهم، وحصولهم على نتائج عكسية من الجراحة.

مقالنا اليوم مُخصص للحديث عن أشهر عمليات تجميل الانف، كما نُرشح لكم افضل دكتور تجميل انف في مصر، لمُساعدة الراغبين في تجميل أنوفهم على ضمان نجاح العملية. 

عمليات تجميل الأنف.. والهدف من إجرائها 

عمليات التجميل التي يُجريها جراحو تجميل الأنف بهدف تحسين مظهرها وحجمها متعددة، ولكن يمكن تصنيفها عامةً إلى جراحات تصغير الأنف وتكبيرها. دعونا نتحدث عن هذين النوعين خلال ما هو قادم من سطور.

أولًا: جراحات تصغير الأنف 

جراحات تصغير الأنف من أكثر جرحات تجميل الأنف شيوعًا وانتشارًا، ويعتمد إجراؤها على استئصال جزء من الأنف لتصغيير حجمه كي يُصبح أكثر جمالًا وملائمة للوجه، وغالبًا ما يحتاج إلى هذه الجراحة الأفراد أصحاب الوجوه البيضاوية والطويلة. 

ويمكن تصغير الأنف عن طريق: 

  • استئصال جزء من غضروف الأنف. 
  • تصغير عرض الأنف السفلي. 
  • تصحيح اختلاف حجم فتحتي الأنف في حال الخضوع إلى جراحة غير ناجحة في السابق. 
  • خطوات جراحات تصغير الأنف 

تُجرى عمليات تصغير الأنف المختلفة عن طريق تطبيق مجموعة من الخطوات المتشابهة التي تتضمن: 

  • تخدير المريض تخديرًا كليًا. 
  • صُنع شق جراحي في الأنف (قد يكون في مُقدمتها أو في إحدى الفتحتين). 
  • إزالة جزء من أنسجة الأنف الغضروفية أو الدهنية للوصول إلى حجم الأنف المطلوب. 
  • تخييط جرح العملية باستخدام خيوط طبية تجميلية تذوب بعد مرور فترة من الإجراء دون أن تترك أثرًا للجراحة. 

تُعْرَف الخطوات السابقة بخطوات “جراحة تجميل الأنف المفتوحة”، ويمكن تجميل الأنف من خلال تدخل جراحي آخر يُعْرَف باسم “التدخل الجراحي المغلق”، الذي يختلف عن جراحة الأنف المفتوحة في كونه إجراء يتضمن صُنع عدة شقوق جراحية صغيرة بالأنف بدلًا من شق واحد كبير الحجم. 

ثانيًا: جراحات تكبير الأنف 

قد لا تكون المشكلة دومًا في مظهر الأنف الكبير، بل في صغره وعدم انسجامه مع ملامح الوجه، خاصةً في حال امتلاك وجنتين (خدين) كبيرتين، عندها يكون الحل الأمثل إجراء تدخل جراحي لتكبير حجم الأنف ليُصبح أكثر تناسقًا مع ملامح الوجه وحجمه. 

وتُجرى عملية تكبير الأنف بنفس خطوات عملية تصغير الأنف المذكورة سابقًا، ويَكْمُن الاختلاف بين الجراحتين في خطوة الاستئصال، إذ يتم استبدالها في عملية تكبير الأنف بزراعة أنسجة إضافية داخل الأنف.

خلال العملية، يستأصل جراح التجميل الأنسجة الإضافية التي سيتم استخدامها في تكبير حجم الأنف من غضروف الأذن، أو غضروف مفصل الكوع أو الركبة، فهذه الغضاريف تناسب إعادة زراعتها من جديد في غضروف الأنف من أجل تكبير حجمه.  

وتسير غالبية جراحات تكبير الأنف على النحو التالي: 

  • تخدير المريض تخديرًا كليًا. 
  • إجراء شق جراحي بالأنف يختلف حجمه باختلاف طبيعة وحجم الأنف المراد زيادته. 
  • إطالة غضروف الأنف عبر زراعة جزء الغضروف الذي تم استئصاله من الجسم من قبل.
  • تخييط جرح العملية بخيوط تجميلية يزول آثرها بعد فترة من الإجراء دون أن تُخلف ندوبًا على الجلد. 

بسرد خطوات عمليات تجميل الأنف، يُمْكِننا الحكم عليها بسهولة إجرائها مقارنةً بالتدخلات الجراحية الكبرى الأكثر تعقيدًا، إذًا لماذا تعاني محاولات بعض الراغبين في تجميل أنوفهن بالفشل؟ 

لعلك تدرك الآن أن العامل الأهم في نجاح أو فشل عمليات تجميل الانف خبرة وكفاءة الجراح المُشرف على إجرائها، وقدرته على إجراء الجراحة دون أخطاء طبية. 

أهمية اللجوء إلى افضل دكتور تجميل انف في مصر 

رغم بساطة جراحات تجميل الأنف وخطوات إجرائها، إلا أنها بالغة الدقة، وتحتاج إلى يد جراح متمرس يمتلك خبرة واسعة كي يستطيع القبام بالآتي: 

  • تحديد المُشكلة الأساسية التي تُسبب عدم انسجام الأنف مع ملامح الوجه  لتحديد التدخل الجراحي المناسب لإصلاحها.
  • تحديد حجم الأنسجة المراد زراعتها او استئصالها من الأنف للحصول على الحجم المناسب للأنف بعد الجراحة، فكل ملليمتر من الأنسجة المزروعة أو المُستأصلة يؤثر في المظهر النهائي للأنف. 
  • إجراء الجراحة بمهارة عالية والتأكد من عدم إلحاق الضرر بأنسجة الأنف الداخلية. 

تلك المعايير لا يتسم بها جميع جراحي تجميل الأنف، النخبة فقط هم من يتوفر لديهم هذه المواصفات، لذا ينبغي للراغبين في الخضوع لجراحة تجميل الأنف تحري الدقة عند اختيار جراح الأنف الذي يعتمدون عليه في إجراء الجراحة التجميلية.

وإضافة للعوامل السابقة، ينبغي امتلاك جراح الأنف الرؤية المتعلقة بالشكل النهائي للأنف الذي يحصل عليه الفرد بعد العملية، ويجب عليه أن يصارح مريضه ويوضح له شكل الأنف المتوقع بدقة، كي لا يتفاجأ الخاضع للعلمية بشكل لم يكن في حسبانه.

ومن جراحي التجميل الذين حظوا برضى نسبة كبيرة من الحالات التي خضعت لجراحة تجميل الأنف تحت إشرافهم الدكتور محمد المحروقي. 

الدكتور محمد المحروقي.. اسم لامع في مجال جراحات التجميل في مصر 

الدكتور محمد المحروقي هو استشاري جراحة التجميل والحروق والليزر الذي يمتلك سنوات طويلة من الخبرة في مجال إجراء جراحات التجميل المختلفة،  وهو الحاصل على تدريبات وشهادات علمية عديدة تؤهله لتحديد نوعية الجراحة التجميلية المناسبة لكل حالة، وكيفية إجرائها دون أخطاء طبية تؤثر في مظهر الأنف سلبًا فيما بعد.

يمكنكم حجز موعد في عيادة الدكتور محمد المحروقي واستشارته حول جراحة الأنف التجميلية الأنسب، والتعرف إلى سعر عملية تجميل الانف في مصر من موقعنا الان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *