جميلتي حواء تليجرام
العنايه بالجسم

دليلك الشامل عن عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

إن عملية شفط الدهون بالفيزر تعد من أحدث التقنيات المستخدمة عالميًا للدهون المتراكمة بشكل موضعي في مناطق معينة من الجسم، وفي هذا المقال نقدم لكم معلومات تفصيلية عن العملية ومزاياها ومضاعفاتها، فضلا عن طريقة إجرائها والمرضى المرشحون لهذه العملية، وإليكم بيان ذلك. 

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر؟

شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر هي عبارة عن عملية تتم باستخدام تقنية رباعية الأبعاد، والتي تعد من أحدث التقنيات التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وشهدت نجاحًا كبيرًا؛ وذلك لدقتها المتناهية في إذابة الدهون التي تحيط بالعضلات مقارنة بأي تقنية أخرى مستخدمة.

والمميز في هذه التقنية أنها تساعد على نحت شكل الجسم في كل الأوضاع سواء أثناء السكون أو الحركة، وقد أكد دكتور وائل غانم على القدرة الهائلة لتقنية الفيزر في نحت الأماكن الدقيقة، مثل الذقن بشكل لا يمكن تحقيقه بواسطة التقنيات المختلفة الأخرى.

مقالات ذات صلة

ويجدر بالعلم أن عملية شفط الدهون بالفيزر تتم من خلال تسليط موجات فوق صوتية ذات دقة وقوة عالية على المناطق المراد نحتها، ولا يستخدم فيها موجات الليزر.

المرضى المرشحين لعملية شفط الدهون بالفيزر

إن عملية شفط الدهون بالفيزر لا يمكن أن تتم لأي شخص كان، ويؤكد دكتور وائل غانم على أهمية توفر بعض الشروط في الشخص المقبل على هذه العملية، وقد وضحها في النقاط التالية:

  • الشخص ذو الوزن المثالي أو الذي يزيد عنه بنسبة لا تتخطى ال 30%.
  • الشخص الذي يعاني من دهون متمركزة في منطقة معينة بالجسم، ووزنه يتراوح ما بين 62 إلى 80 كيلو جرام.
  • إذا كان الشخص لا يعاني من أي زيادة في الوزن، ولكنه يرغب في ضبط تناسق مناطق معينة في الجسم.
  • الأشخاص الذين يمتلكون ذقن مزدوج ويرغبون من التخلص من هذه المشكلة.
  • جعل عضلات البطن بارزة ومثالية دون الحاجة لممارسة الرياضة بشكل متواصل ومنتظم.

كيف تتم عملية شفط الدهون بالفيزر؟

يقوم د. وائل غانم في البداية بتحديد موعد مع المريض، لمناقشة أسباب رغبته في الخضوع لهذه العملية ومعرفة المناطق التي يرغب في نحتها، مع إجراء تقييم كامل على مناطق الجسم المراد نحتها، وتحديد نوع التخدير المناسب مع حالة المريض.

وفي حال كانت المنطقة المستهدفة صغيرة، فحينها يمكن للدكتور وائل اللجوء إلى التخدير الموضعي بدلًا من الكلي، وإذا كانت منطقة كبيرة في الجسم مثل البطن والفخذين، فلا شك أن البنج الكلي سيكون حينها الخيار المثالي.

في بداية العملية وبعد إجراء التخدير المناسب للمريض يقوم الدكتور بحقن محلول ملحي في المنطقة المستهدف شفط الدهون منها بالفيزر، وذلك لسببين، الأول هو تخدير إحساس هذه المنطقة والثاني هو تفتيت الدهون وتقليل خطر النزيف.

بعد هذا يقوم الدكتور بإدخال أنبوب دقيق الحجم عبر شق صغير يصنعه، لتنبعث الموجات فوق الصوتية من خلاله وتقوم بتحطيم الخلايا الدهنية وتحويلها إلى سائل، فيسهل شفطها بعد ذلك بلطف باستخدام إبرة صغيرة.

نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر مع د. وائل غانم 

دكتور وائل غانم

تتراوح مدة عملية شفط الدهون بالفيزر من ساعة إلى بضع ساعات، ويتحدد ذلك بناءًا على حالة المريض والمنطقة المستهدف شفط الدهون منها، ويوضع المريض بعد العملية تحت الملاحظة المباشرة.

وقد أكد دكتور وائل غانم على أن نتيجة عملية شفط الدهون بالفيزر تظهر خلال مدة قصيرة للغاية مقارنة بأي طريقة أخرى، وذلك لأنها تتم بتوجيه الموجات فوق الصوتية المنبعثة من جهاز الفيزر على الدهون الزائدة مباشرة وتتخلص منها خلال العملية، وتقوم بشد جلد الجسم بعدها.

ويجدر بالعلم أن النتيجة النهائية لعملية شفط دهون البطن تظهر خلال مدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر، ويمكن للمريض الحفاظ على هذه النتائج طوال حياته إذا حافظ على لياقة جسمه بممارسة الرياضة التي يقوم الطبيب بتحديدها لك.

وكذلك من خلال اتباع تغذية صحية سليمة قليلة الدهون والكربوهيدرات؛ كي لا يستعيد الجسم دهونه مرة أخرى.

فترة النقاهة بعد عملية شفط الدهون بالفيزر

إن أهم ما يسعى إليه المريض بعد خضوعه لعملية شفط الدهون هو الحصول على النتائج المستهدفة دون التعرض إلى أي أضرار أو مضاعفات خلال فترة النقاهة التي تلي العملية، ولذا يقدم د. وائل غانم في النقاط التالية بعض النصائح المهمة والتي يجب إتباعها لتخطي هذه الفترة:

  • الحفاظ على الوزن وتجنب زيادته.
  • التوقف عن القيام بأي مجهود بدني لفترة محدودة.
  • تناول المسكنات الموصوفة فقط؛ لتخفيف الألم.
  • الامتناع التام عن تناول الكحوليات أو تعاطي التبغ.
  • تناول كمية كبيرة من السوائل أو الماء على وجه الخصوص.
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم بعد أن يأذن الطبيب بذلك.
  • الامتناع عن تناول أدوية السيولة حتى يقرر الطبيب في ذلك.
  • تناول الأدوية الموصوفة من مضادات الالتهابات وغيرها.

المناطق المستهدفة في عملية الفيزر 

بالإضافة إلى منطقة البطن يمكن استخدام تقنية الفيزر في شفط الدهون المتراكمة من المناطق الأخرى من الجسم، وهناك بعض المناطق الشائعة والتي سنقوم بعرضها في النقاط التالية:

  • الصدر.
  • الفخذين.
  • الرقبة والذقن.
  • الكاحلين والركبتين.
  • الوركين والأرداف.
  • الجانب السفلي للذراعين.

اضرار شفط الدهون بالفيزر

إن عملية شفط الدهون بالفيزر آمنة تمامًا، ولكنها قد تحمل بعض المضاعفات أو الأضرار خاصة إذا أجريت بواسطة طبيب ذو خبرة قليلة بالتقنية، ويذكر د. وائل غانم من ذلك ما يلي:

  • الإصابة بكدمات والتهابات.
  • إصابة الأنسجة غير الدهنية.
  • الإصابة بعدوى أثناء العملية أو بعدها.
  • التعرض لندبات أو التهابات واحمرار في مكان العملية.
  • التعرض لحروق عند التعرض للموجات المنبعثة من جهاز الفيزر، وذلك عند نقص خبرة الطبيب.
  • التعرض لنزيف أو تجلطات خلال العملية أو بعدها.

ويضيف د. وائل غانم أنه على الرغم من كل ما ذكر من مضاعفات، إلا أن دكتور وائل غانم يؤكد على أن جميع هذه الأضرار لا تحدث إلا بشكل نادر جداً، وذلك في حال اختيار طبيب ذو خبرة كبيرة واتباع جميع توصيات الطبيب قبل وبعد العملية.

اقرأ ايضًا عن: الاستعداد لعملية شفط الدهون بالفيزر

مميزات شفط الدهون بالفيزر

وفيما يلي يقدم لكم د. وائل غانم بعض مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر، وهي كالتالي:

  • يمكن من خلال العملية التخلص من الدهون الزائدة المتمركزة في مناطق معينة بالجسم وشد الجلد بعد ذلك.
  • العملية لا تترك أي آثار بعدها، وذلك لأنها تحتاج لإجرائها عمل ثقوب صغيرة جدًا لا تسبب أي ضرر للجلد 
  • التقنية تتسم بأنها آمنة تمامًا وفعالة كذلك على كلا من النساء والرجال على حد سواء.
  • سرعة ظهور النتائج، إذ أنها تظهر بعد جلسة واحدة فقط.

تجربتي مع عملية نحت الجسم بالفيزر

تحكي إحدى السيدات التي خضعت لعملية شفط الدهون بالفيزر تجربتها قائلة أنها ظلت تعاني من دهون متراكمة في مناطق محددة من جسمها  الأجناب والبطن، وقد سبب ذلك ازعاجًا كبيرًا لها؛ وذلك لأنها كانت لا تتمكن من ارتداء الملابس التي تحبها.

وعندما سمعت عن عملية شفط الدهون بالفيزر ومزاياها المتعددة من نتائج سريعة ومذهلة ومعدل أمان عالي قررت أن تخضع لها على يد  الدكتور وائل غانم ذو الخبرة الكبيرة في عمليات السمنة جميعها، ولا سيما عملية شفط الدهون بالفيزر.

وقد قام الطبيب بتقديم بعض النصائح والتعليمات لها بعد أن تعرف على حالتها بشكل جيد و قام بتحديد موعد العملية إلى أن جائت اللحظة المنتظرة بعد العملية وبدأت النتائج تظهر، ولكن النتيجة الأكيدة للعملية تبينت بعد مرور أربعة أشهر فقط من العملية.

وتحكي السيدة عن مدى حماسها بعد وصولها لجسم متناسق تمامًا ومنحوت بشكل مثالي، والذي جعلها تشعر بثقة أكبر في ذاتها، وتلك كان واحدة من التجارب العديدة لعملية شفط الدهون بالفيزر مع د. وائل غانم.

اسئلة شائعة 

1 .هل يوجد اختلاف بين عملية شفط الدهون التقليدية وعملية شفط الدهون بالفيزر في مصر؟

يختلف شفط الدهون بالفيزر بشكل كبير عن عملية شفط الدهون التقليدية، إذ تعتمد هذه العملية على التخلص من الدهون الزائدة فقط، بينما تعمل عملية شفط الدهون بالفيزر على إظهار الجوانب الجمالية في الجسم ونحت القوام.

ونضيف إلى ذلك أن شفط الدهون بالفيزر يؤثر فقط على الخلايا الدهنية ولا يصيب الأعصاب أو الأنسجة المحيطة بتلك الخلايا، مما يحد من احتمالية التعرض لأي مضاعفات.

2. هل تهدف عملية شفط الدهون بالفيزر لإنقاص الوزن؟

الإجابة هي لا، فهذه العمليات تهدف لبرز معالم الجسم وتحقيق التناسق فيه لا إنقاص الوزن، ولذا لا يمكن تحديد قدر معين من الكيلوجرامات التي يمكن فقدها بعد الخضوع للعملية.

3. ما نوع التخدير المستخدم فى عملية شفط الدهون و بالفيزر؟

يختلف نوع التخدير المستخدم وفقًا لحالة المريض وقدر الدهون المستهدف شفطه، ولكن في معظم الحالات يلجأ الطبيب للبنج الموضعي لا الكلي.

4. ما هي الأربع أبعاد لنحت الجسم بالفيزر؟

إن عملية نحت الجسم بالفيزر تتم باستخدام تقنية رباعية الأبعاد، وهي العمق والطول والعرض والحركة الديناميكية للعضلات، والذي يمنح الجسم قوامًا جذابًا ومتناسقًا.

5. هل يمكن إجراء عملية نحت الجسم بالفيزر لشخص مصاب بالسمنة المفرطة؟

الإجابة هي لا، وذلك لأن هذه العملية لا تساهم في إنقاص الوزن، وإنما التخلص من بعض الدهون المتراكمة في موضع معين بالجسم، لإعطائه المنحنيات التي تتناسب مع طبيعته الأنثوية أو الذكورية، ولذا لا بد من إنقاص الوزن أولا قبل التفكير في الخضوع لهذا النوع من العمليات.

6. ما هو القدر الآمن لشفط الدهون؟

إن القدر الآمن والمتفق عليه عالميًا لشفط الدهون هو ما لا يزيد عن عشرة لتر من الدهون للجلسة، وهذا لمنع الإصابة بأي مضاعفات جراء تقليل كمية كبيرة من السوائل في الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *