القائمة الرئيسية

الصفحات

ريجيم اللقيمات لخسارة الوزن خلال ايام

ريجيم اللقيمات
خسارة الوزن هو حلم تسعي إليه كل الجميلات للحصول علي رشاقة وجمال المشاهير ولكن بدون حرمان أو ذبول البشرة وتأثر الشعر وهي معادلة صعبة لا يحققها إلا ريجيم اللقيمات، فهو من أنجح النظم الغذائية لإنقاص الوزن وزيادة معدل الحرق دون الحرمان من أي نوع طعام وبدون حساب سعرات حرارية أو فرض أنواع معينة من أطعمة الريجيم المعروفة وفي ذات الوقت لا يؤثر علي الكتلة العضلية للجسم وهو يساعد علي التخلص من العادات الغذائية السيئة التي تؤدي لزيادة الوزن وفي نفس الوقت لن يكلفك الكثير لأنك ستتناولين الطعام المنزلي اليومي ولكن بكميات وطريقة مختلفة.

 ريجيم اللقيمات

ويعتمد نظام ريجيم اللقيمات علي تناول الطعام بكميات محددة علي شكل لقيمات عددها من 5 ل 10 حسب الوزن ومدة الريجيم المتبعة ويجب الالتزام بوجبة الإفطار الرئيسية وتناول قرص الفيتامين صباحًا لزيادة نشط الجسم وزيادة التركيز وتتكون وجبة الإفطار من ربع رغيف ومقدار معلقة جبن أو حلاوة أو معلقتين فول أو بيضة مع كوب حليب منزوع الدسم ويمكن استبداله بفنجان قهوة فهي تساعد علي زيادة معدلات الحرق.
 وهناك الوجبة المرحة وهي تستبدل وجبة الغداء وتتكون من كوب ونصف من الطعام اليومي علي السفرة بحيث تتنوع بين البروتين والنشويات والخضروات مع كوب ونص من السلطة الخضراء وقطعة حلوي بحجم علبة الكبريت علي أن تراعي تناول كوبين من الماء قبل الوجبة وتبدأي بطبق السلطة أولًا.
أما اللقيمات فيتم توزيعها علي مدار اليوم بمعدل ساعه ونصف إلي ثلاثة ساعات بين اللقيمة والأخرى ويتم الالتزام بمواعيد اللقيمات يوميًا لتفادي الشعور بالجوع ومن أمثلة اللقيمات التي يمكن الانتظام عليها حبة واحدة من أي نوع خضار أو فاكهة تفضلينه او قطعة بيتزا أو ثلث كوب فشار  أو نصف كوب حليب أو ربع كوب من العنب او خمس قطع من البسكوت أو خمس حبات من اللوز أو لتر من العصير يقسم علي 5 لقيمات بالتساوي ويجب قبل كل لقيمة تناول كوبين من الماء وبعدها تناول 5 حبات من الفول السوداني لعدم الشعور بالجوع.

نتائج ريجيم اللقيمات

 مع اتباع هذا الريجيم يمكنك فقدان من 3 ل5 كيلوجرام من وزنك اسبوعيًا ولزيادة هذا المعدل يمكنك ممارسة الرياضة الخفيفة  كالمشي والركض أو ركوب الدراجة، ويضمن هذا النظام لك عدم زيادة الوزن مرة أخري بحيث يعتاد الجسم علي كميات طعام قليلة ومعدلات حرق سريعة فتقل نسبة تراكم الدهون،
 كذلك فإن الوقت بين اللقيمة والأخرى يمنح الجسم فرصة  لهضم كل المواد الغذائية المقدمة إليه مما يحسن من أداء الجهاز الهضمي ويزيد من استفادة الجسم من العناصر الغذائية كالبروتينات والفيتامينات والمعادن. أضيفي المشروبات الحارقة للدهون للقيماتك مثل القرفة والجنزبيل والشاي والأخضر وكذلك القهوة فإنها تحتوي علي الكافيين الذي يزيد من معدلات الحرق. عليكي سيدتي أن تجعلي لقيمة المساء خفيفة كنوع خضار او فاكهة ليسهل علي الجسم هضمها والتخفيف علي مراكز الحرق ليلًا وللحصول علي نوم هادئ لأن الهرمون المسئول عن التخسيس في المخ يعمل ليلًا،
 ومن افضل لقيمات المساء الزبادي ببعض قطرات الليمون. قللي من تناول السكريات في طعامك واستبدليها بسكر الفاكهة الطبيعي ولا تمنعيه تمامًا للحفاظ علي معدل سكر الدم وتفادي الصداع والهبوط. كافئي نفسك بيوم فري تناولي فيه ما تريدين دون الإكثار من الدهون أو النشويات مهما كان نظام ريجيمك فلا تحرمي نفسك فأنتي جميلة في جميع حالاتك. عوضي شعرك وبشرتك عن الزيوت التي منعتيها في الأكل بالزيوت الطبيعية الخفيفة كزيت اللوز وزيت جوز الهند كروتين يومي لشعرك وبشرتك.
محتويات الموضوع