خلطة تنظيف السجاد والأنتريهات بدون غسيل او ماء

السجاد والأنتريهات والمجالس من أكثر القطع المنزلية تعرضًا للبقع والأوساخ نتيجة كثرة استخدامها وخصوصًا في وجود أطفال وعدم الاهتمام بتنظيفها بصورة مستمرة يؤدي لبقاء البقع بها بصورة دائمة وتشويه شكل المكان لذلك يجب عليكي الاهتمام بنظافة سجادك والأنتريه بصورة يومية ونقدم لكي في هذا المقال طريقة للتنظيف التام بدون استخدام المياه أو الحاجة لنقل الأنترية أو السجاد من مكانه.

أولًا قومي باستخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الأتربة والعوالق وبقايا الطعام من السجاد وتحت وسائد الأنترية وتأكدي من تنظيفها تمامًا قبل تطبيق خلطة التنظيف. قومي بتنظيف الأتربة التي قد تتواجد تحت السجاد لعدم اختلاطها بسوائل التنظيف وإعادة البقع للسجاد مرة أخري.


ثانيًا  قومي بتمرير فوطة مبللة بقليل من الماء علي الأنترية والسجاد لتجميع ذرات التراب الناعم وتفكيك البقع واستقبالها للمادة المنظفة ويمكنك استخدام بخاخ الماء للرش علي البقع العنيدة وأضيفي للماء بعض الخل.

ثالثًا قومي بخلط كوب من الخل مع كوب من منظف السجاد السائل مع بعض المسحوق الخاص بالغسالة الأتوماتيك لضمان عدم تكوين رغوة وأضيفي بعض بيكربونات الصودا من محلات العطارة وأذيبهم جيدًا معًا ثم أضيفي أي معطر خاص بك سواء للملابس أو الأرضيات أو معطرات الجو المائية واخلطيهم معًا في وعاء وجهزي نفسك للتنظيف قومي بإضافة بعض المياه لتخفيف الخليط وسهولة استخدامه واختبري بعضًا منه للتأكد من عدم تكوين رغوة واذا حدث ذلك قومي بإضافة ربع كوب من الخل.


رابعًا قومي باستخدام فرشاة ملابس ناعمة وبلليها بخليط التنظيف وقومي بدعك الأنترية والسجادة جيدًا وركزي علي مناطق البقع حتي يتم تفكيكها وإزالتها تمامًا، تحركي في خطوط مستقيمة لعدم التأثير علي ألياف وخيوط السجاد أو أقمشة الأنتريهات، بعد الإنتهاء من عملية التنظيف قومي بتمرير فوطة مبللة ببعض الماء علي الأماكن المغسولة واتركي المكان ليتهوي جيدًا وافتحي النوافذ لإدخال أشعة الشمس. قومي برش المعطرات السائلة علي الأنترية والسجاد لضمان ثبات رائحة المعطر عليهم بعد جفافهم.

خامسًا قومي بتلميع أخشاب الأنتريهات والطاولات بملمع الأخشاب الخاص ولمعي الألواح الزجاجية إن وجدت وجففيهم تمامًا.
بتطبيق الخطوات الخمسة تحصلي علي سجادة وأنترية نظيفين بالكامل دون الحاجة لنقلهم أو تحريكهم من أماكنهم وبأقل التكليف وبسرعة، يمكنك تطبيق عملية التنظيف هذه مرة أسبوعيًا لبقاء منزلك نظيف.



نصائح هامة للحفاظ علي سجادك ومفروشاتك:
التنظيف المستمر يضمن لك عدم تراكم الأوساخ أو جفافها مما يؤثر علي أنسجة السجاد والمفروشات ويؤدي لتلفها في النهاية.
استخدمي حافظة السجاد خصوصًا أوقات تناول الطعام أو لعب الأطفال لتجنب البقع المحتملة واختاري الأنواع الخفيفة التي تمكنك من غسلها مرة أسبوعيًا دون تعب.

السجاد المستخدم كثيرا في غرف المعيشة والمطابخ وعند السفرة يجب اختياره من ألوان داكنة لتجنب ظهور أقل البقع عليه وتشوه مظهره الجميل.
 

تجنبي السجاد الشعر في غرف الطعام والمعيشة حيث تختبأ الأوساخ وبقايا الطعام بين طياته مما يؤدي لتجمع الحشرات وظهور النمل.

استخدمي مفارش الأنترية لحماية الأيدي والوسائد فهي أكثر المناطق عرضه للأوساخ واغسلي المفارش باستمرار وقومي بإعادة فرشها قبل استعمال الأنترية.

استعيني بشركات تنظيف الأنتريهات والسجاد عند اتساخهم الشديد وعدم قدرتك علي التغلب علي البقع فهم يستخدمون وسائل تنظيف حديثة بالبخار تخلصك من كل المشاكل وبسهولة.


خصصي مكان للطعام ومكان للعب وعودي أطفالك علي عدم تخطيهم عند تناول الطعام أو عند اللعب لضمان بقاء منزلك دائمًا نظيفًا واحمي السجاد والمجالس فيهما بالمفارش المناسبة التي يسهل غسلها وتجفيفها سريعًا.

أقرأى أيضا:




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق