القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طرق العناية بالأظافر

العناية بالأظافر
لاشك في أن العناية بالأظافر من أهم طرق العناية الشخصية. سواء كنت تميل لإطالة أظافرك أو تركها قصيرة ففي جميع الحالات ستحالج الى العناية بها. ، فنحن جميعًا نتوق إلى أظافر  صحية تمامًا. لقد تحدثنا إلى خبراء العناية بالأظافر لمعرفة بالضبط ما يجب أن تفعله لأظافرك - ولكن أولاً ، كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت أظافرك صحية؟ إليك ما الذي تبحث عنه.
علامات الأظافر غير الصحية:
يمكن أن يكون تكسر الأظافر أو جفافها نتيجة للجفاف أو نتيجة نقص الفيتامينات
عادة ما تعني النقاط البيضاء الصغيرة أنك تقضم أظافرك
قد تكون الأخاديد الأفقية ناتجة عن الإجهاد أو ارتفاع درجة الحرارة
قد يكون الجلد الأحمر المتورم حول الأظافر من إزالة أو تقشير البشرة
الأظافر على شكل ملعقة يمكن أن تكون علامة على نقص الحديد أو فقر الدم
إذا كنت مهتمًا بصحة الظفر ، فمن المهم استشارة طبيب الأمراض الجلدية. نظرًا لأن أظافرك ظاهرة للعيان ، فمن السهل معرفة ما إذا كانت هناك مشكلة - مما يعني أنه يمكنك التعامل معها مبكراً في حالة طلب المساعده من الطبيب ، كما تقول الدكتورة دانا ستيرن أخصائية الأمراض الجلدية والعناية بالأظافر.
كيفية الحصول على أظافر قوية وصحية؟

 أفضل طرق العناية بالأظافر

1. الحفاظ على يديك نظيفة جدا.
قبل أن تفعل أي شيء ، من المهم التأكد من أن أظافرك وبشرتك من حولها خالية تمامًا من الأوساخ. ثم قم بإزالة جميع آثار لونك الأخير باستخدام مزيل خالي من الأسيتون . د. آفا شامبان ، مؤلفة كتاب "هيل يور سكين" ، توصي بوضع الصابون على فرشاة الأسنان ، ثم غسل أظافرك وبشرتك بلطف. سيؤدي ذلك إلى إزالة الأوساخ وتقشير أي جلد ميت دون الحاجة إلى مواد كيميائية قاسية أو تجفيف أو دعك باهظة الثمن.

2. كن لطيفا على أظافرك.
أظافرك حساسة ، وقد يؤدي تنظيفها  الى تعرضك للإصابة بالفعل. لا يجب : استخدام الأدوات المعدنية تحت الظفر ، لأن الكثير من الحفر يمكن أن يتسبب في انفصال صفيحة الظفر عن الجلد (تسمى تحلل الأظافر). إنها مشكلة شائعة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ، وفقًا للدكتور ستيرن ، وهو أيضًا مطور نظام Dr. Dana Nail Renewal System. هذا يمكن أن يؤدي أيضا إلى غيض الظفر الأبيض غير المنتظم ، كما أوضحت الدكتورة جانيت بلوفسكي ، طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك.

3. قص أظافرك بانتظام.
يقول الدكتور بلوستسكي إن القص المنتظم مهم لأظافرك بقدر ما هو مهم لشعرك. لذا ، خصص وقتًا لقصها كل أسبوعين ، او اسبوع بناء على  الوقت الذي يستغرقه نمو الأاظافر.

4. إعطاء الأولوية لصحة الأظافر .
الأظافر الطويلة جميلة ، ولكن إذا كنت شخصًا تعاني من ضعف الأظافر وتكسرها بسهوله  ، فإن الدكتور شامبان يوصي بأن تبقي أظافرك قصيرة حتى لا تتأذي .

5. لا تنسى الاعتناء بأدوات الظفر الخاصة بك أيضًا.
يعد تطهير أدوات الأظافر من حين لاخر  ذو أهميه كبيره ، وذلك للتخلص من  البكتيريا. للحفاظ على أظافرك  خالية من العدوى ، ينصح الدكتور Prystowsky بغسل الأدوات المعدنية بالصابون والماء ثم مسحها باستخدام الكحول . ولا تنسَ استبدال الأدوات التي تستخدم مرة واحدة بانتظام مثل ألواح الصنفرة. لا يوجد سبب للاستمرار في استخدام أداة ممزقة عندما يكون من السهل تدويرها بأخرى جديدة لعدة دولارات.
محتويات الموضوع