القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إزالة شعر الإبط والعانة نهائيا

إزالة شعر الإبط والعانة نهائيا
من أول الأمور التي يواجهها الأشخاص عند نشأتهم كأشخاص مراهقين هو كيفية التخلص من شعر الإبط والعانة نهائيا ولكن في البداية لابد من معرفة السبب وراء وجود الشعر في هذه المناطق الحساسة، فالشعر يسبب الاحتكاك و إلتهاب الجلد وايضا يعتبر الشعر حاجزا للبكتيريا التي تسبب الأمراض، لكن مع تواجد الملابس الداخلية تلك الأيام وايضا الفوط اليومية التي تمنح الشعور بالنظافة والجفاف طوال الوقت ادى الى احتياجنا للتخلص من الشعر الزائد للحماية من البكتيريا والأمراض.

أفضل  الطرق لإزالة شعر الابط والعانة بشكل نهائي دون الشعور بالألم

1- إزالة الشعر بإستخدام الحلاوة :
الحلاوة عبارة عن سكر، عصير ليمون وماء يتم وضعهم معا على النار حتى تتكون قطعة الحلاوة ومن ثم يمكن وضعها على المناطق الموجود بها الشعر ويتم نزعها بعكس اتجاه الشعر ومن ثم التخلص من الشعر من الجذور وتعتبر هذه الطريقة أفضل طريقة على الاطلاق في ازاله الشعر طبيعيا لأنه يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة و ينصح بترطيب البشرة بعد عملية الإزالة ولكن هناك سلبيات لهذه الطريقة وهي الألم المصاحب لها ولكن هناك بعض الوسائل التي يمكن استخدامها لتقليل الألم والتخلص منه ومنها وضع بنج موضوعي قبل الإزالة بنصف ساعة.

2- ازاله الشعر عن طريق الحلاقة:
يمكن التخلص من الشعر في الاماكن الحساسة عن طريق الحلاقة سواء بشفرات الحلاقة او الماكينة الكهربائيه للحلاقه وتتميز هذه الطريقة بسهولتها و ايضا فهي طريقة غير مكلفة على الإطلاق وأيضا الحلق لا يسبب أي ألم نهائيا ولكن له سلبيات وهي نمو وظهور الشعر بشكل سريع لأن هذه الطريقة لا تخلصنا من الشعر من الجذور مما يسبب الحكة عند نمو الشعر واحمرار الجلد.

3- إزالة الشعر عن طريق الواكس:
الواكس هو عبارة عن طريقة تستخدم في إزالة الشعر من الجذور بطريقة آمنة وتتميز هذه الطريقة بالراحة والنعومة التي تدوم لعدة أسابيع، يتم وضع الواكس على الشعر ومن ثم إزالته عكس إتجاه الشعر ولكن هناك سلبيات لهذه الطريقة ومنها الألم المصاحب لإزالة الشعر وايضا تكلفته عالية لأن الواكس غالي الثمن خاصة الواكس البرازيلي.

4- إزالة الشعر بالشمع:
إزالة الشعر بالشمع طريقة تستخدم بشكل دائم في مراكز التجميل وتحت إشراف متخصصة، فتقوم المتخصصة بوضع الشمع الدافئ على المناطق الحساسة في نفس إتجاه نمو الشعر ثم تقوم بنزعه عكس الإتجاه، هذه إحدى الطرق التي تتميز بالنعومة والسهولة ولكن من سلبياتها الشعور بالألم أثناء نزع الشعر.

5- التخلص من الشعر بالليزر:
يتم استخدام أشعة الليزر للتخلص من الشعر الزائد في الأماكن غير مرغوب بها وذلك عن طريق تسليط نبضات الليزر باتجاه الشعر ومن ثم حرقها وبهذه الطريقة تفقد بصيلات الشعر قدرتها على الإنبات من جديد ولكن من سلبيات هذه الطريقة أنها مكلفة للغاية وتصل تكلفتها لآلاف الجنيهات والنتيجة المرضية ستحصلون عليها بعد عدد ليس بقليل من الجلسات .

كيفية ازالة الشعر فوق الشفاه نهائيا

الشعر الزائد فوق الشفاه يسبب الإحراج بشكل كبير عند ظهوره ولكن هناك عدة طرق للتخلص من الشعر فوق الشفاه نهائيا منها.
طرق للتخلص من الشعر فوق الشفاه (طبية).

1- الليزر للتخلص من الشعر :
تعتبر هذه الطريقة أفضل طريقة طبية لإزالة الشعر وتتم عن طريق تسليط نبضات الليزر في اتجاه البصيلة ومن ثم حرقها وتدميرها وجعلها غير قادرة على النمو من جديد، لكن هذه الطريقة تحتاج عدة شهور للحصول على النتيجة المطلوبة.

2- ازاله الشعر عن طريق التحليل الكهربائي:
تتم إزالة الشعر بهذه الطريقه عن طريق تسليط تيار كهربائي على بصيلة الشعر عن طريق مسمار صغير وتعمل هذه الطريقة على التخلص من الشعر نهائيا وتعتبر هذه الطريقة مناسبة للأشخاص أصحاب البشرة الحساسة.

طرق التخلص من الشعر فوق الشفاه طبيعيا

  • التخلص من الشعر عن طريق بياض البيض
المكونات:
 عبارة عن بياض بيضة واحدة، ملعقه دقيق وملعقة سكر.

طريقة التحضير:
 نقوم بخلط جميع المكونات السابقة بشكل جيد حتى يصبح لزج ويتم وضعه على منطقة أعلى الشفاه ونتركه لمدة نصف ساعة ونقوم بتقشيرها وينصح باستخدام هذه الطريقة اسبوعيا.
  • التخلص من الشعر عن طريق خليط الزبادي والكركم

المكونات:
 ملعقه كبيره زبادي،ملعقه كبيرة دقيق وملعقه كبيرة كركم مطحون.

طريقة التحضير:
 نقوم بخلط جميع المكونات السابقة بشكل جيد حتى يصبح لزج ونقوم بوضعه على الشعر أعلى الشفاه ونتركه لمدة ربع ساعة ويتم فركه وغسله بالماء البارد.

واليكم عدد من النصائح للتخلص من الشعر الزائد فوق الشفاه :
  • ينصح بوضع كمية صغيرة من بودرة الأطفال على الشفاه قبل القيام بإزالة الشعر منها.
  •  ينصح بعدم الإفراط في استخدام العديد من الوصفات للتخلص من الشعر الزائد حتى لا تصاب البشرة بالتهيج .
  • ينصح باستخدام وصفات التخلص من الشعر قبل النوم لإعطاء البشرة الوقت للراحة.
 بعض الوصفات والمكونات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الشعر نهائيا :

1- الكركم:
 يساعد في التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه فينصح بوضع الكركم على الحليب وعمل معجون يوضع على الأماكن المراد تنظيفها وتركه حتى يجف وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء الفاتر.

2- السكر مع الليمون:-
 نقوم بخلطهم مع الماء ونضعهم على المناطق المراد تنظيفها ونحركهم بلطف .

3- منقوع الترمس:_
 يساعد في منع ظهور الشعر الغير مرغوب وذلك عن طريق وضع الخليط بعد ازاله الشعر بشكل نهائي من الجذور.

4- الزنجبيل الأخضر:-
 يتم تدليك المنطقة المراد التخلص فيها من الشعر نهائيا بعد ازالته.

كيفيه ازاله شعر الوجه نهائيا

شعر الوجه يسبب الإزعاج للعديد من النساء فنسبة النساء التي تعاني منه تتراوح بين 5 إلي10%  ويسبب الشعر الزائد في الوجه الإحراج، لكن يمكننا مساعدتكم في هذا المثال عن كيفية إزالة شعر الوجه نهائيا. 
هناك بعض الطرق التي تساعد في التخلص نهائيا من شعر الوجه منها:
  • استعمال الواكس للتخلص من الشعر الزائد في الوجه.
  • التخلص من شعر الوجه باستخدام الخيط.
  • التخلص من الشعر بالتحليل الكهربائي.
  • ازاله شعر الوجه بالليزر.
  •  إزالة الشعر بالحلاقة.
  • ازالة الشعر بالكريمات.
واليك بعض الوصفات الطبيعية لازالة شعر الوجه نهائيا:

البابايا
البابايا به مادة في مكوناته تشبه الغراء وهي عبارة عن إنزيم يعمل على منع ظهور الشعر ووقف البصيلات عن الإنبات مما يجعله مادة هامة في التخلص من شعر الوجه نهائيا، ذلك عن طريق وضع معجون البابايا وملعقه كبيره كركم ومزجهم جيدا، نضعه على الوجه ربع ساعه ثم يغسل الوجه بالماء وتكرر هذه الوصفة اسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.
الكركم والحليب
خليط الكركم بالحليب يساعد في القضاء على شعر الوجه نهائيا وذلك يتم بمزج 2 ملعقة كركم كبيرة مع نصف كوب حليب وخلطهم جيدا وتوضع هذه الوصفة على الوجه لمدة ثلث ساعة ويغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر.

تعليقات

محتويات الموضوع