طريقة عمل الكيكه المخمليه الحمراء ريد فيلفت

كيك الريد فيلفت

تعد الكيك من أفضل الحلويات السهله والسريعه التي يحبها الكبار وكذلك الصغار فنجدها دائما على طاولة الاسره في المناسبات و كذلك في غير المناسبات لحلاوة مذاقها وتنوعها وسهوله بلعها حتى من قبل الرضع. توجد عدة طرق لعمل الكيك فمنها الاسفنجية، والبرتقال، والشيكولاته، والسوبريم، ولكن اطيبها  خاصه من قبل الصغار هو كيك الريد فيلفيت. اليك أفضل الطرق لاعدادها في وقت قصير جدا. سوف يستغرق تحضيرها 10 دقائق فقط، وتحتاج ل 30 دقيقة لتمام الاعداد. ولكن يجب أن يتم تسخين الفرن على درجه حرارة 180 درجة  قبل الشروع في اعداد  الكيك  وخلط المكونات. لكي نحصل على كيكه هشه وطريه، ومحببه من قبل الاسره.

أفضل طريقة لاعداد كيك الريد فيلفت

مكونات كيك الريد فيلفت

- زيت نباتي لدهن  المقلاه او الصينية
-  1/2 كوب دقيق
- 1/2 كوب سكر ناعم
- 1ملعقة صغيرة صودا الخبز
- 1 ملعقة صغيرة من الملح الناعم
- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو
-  1كوب زيت نباتي
1 كوب من اللبن ، في درجة حرارة الغرفة
2 بيض كبير ، في درجة حرارة الغرفة
1 ملعقة صغيرة من الخل الأبيض المقطر
1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا
كريم الجبن
1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا

طريقة تحضير كيك الريد فيلفت

 قومي بتسخين الفرن قبل البدأ في الاعداد  إلى  درجة حرارة 180  درجة مئوية. قم بخلط الزيت والدقيق .
في وعاء كبير ، قم بخلط الدقيق والسكر وصودا الخبز والملح ومسحوق الكاكاو معًا. في وعاء كبير آخر ، اخلطي الزيت وزبدة،  اللبن والبيض  والخل والفانيليا.
باستخدام خلاط  يدوي او كهربائي ، قم بخلط المكونات الجافة في المكونات الرطبة حتى يتم دمجها معًا وتشكيل خليط ناعم.
قسّم العجينة بالتساوي بين أواني الكيك المُعدة.  يجب دهن الصينية او المقلاه بالزيت او الزبده قبل وضع الخليط بها  ضع الكيك في الفرن ، وقم بفحص الكيك  خلال الطهي  ، قومي بغرس سكين  وسط الكيك اذا خرجت السكين نظيفه فذلك يعني انها نضجت ، سوف يستغرق نضجها حوالي 30 دقيقة تزيد او تقل على حسب الفرن. يجب ان توضع الصينية في الرف الاوسط من الفرن، و لا تقومي بتشغبل الشوايه الا بعد النضج.
انزع الكيك من الفرن وقم بتمرير سكين حول الحواف لتخفيفها من جانبي المقلاه. واحدًا تلو الآخر ، اقلب الكيك على صفيحة ثم أعد قلبها على رف تبريد ، دائري الجوانب لأعلى. لكي يبرد تماما.
ضع طبقة واحدة ، دائرية من الأسفل لأسفل ، في منتصف حامل الكعكة الدوار. باستخدام سكين لوح أو ملعقة إزاحة قومي بوضع بعض من كريم الجبن على الجزء العلوي من الكيكة. نضع طبقة أخرى بعناية في الأعلى ، ومن جانبها دائريًا لأسفل ، وكررها. يُضاف الطبق الباقي وتُغطى الكعكة بكاملها بالكريم.

في الخلاط  المزوَّد بملحق المضرب ، أو مع الخلاط الكهربائي اليدوي في وعاء كبير ، اخلطي الجبن والسكر والزبدة بسرعة منخفضة حتى يتم دمجها. قومي  بزيادة السرعة إلى عالية ، وتخلط  حوالي 5 دقائق للحصول على قوام متجانس. (قم أحيانًا بإيقاف تشغيل الخلاط ، وكشط أسفل جوانب الوعاء باستخدام ملعقة مطاطية.)
تقليل سرعة الخلاط إلى منخفضة. أضف الفانيليا ، ارفع السرعة إلى الأعلى واخلطها لفترة وجيزة حتى  تصبح رقيق (كشط أسفل وعاء في بعض الأحيان). تخزينها في الثلاجة حتى تصلب إلى حد ما ، قبل استخدام. يمكن تخزينها في الثلاجة لمدة 3 أيام. يمكنك تزيينها ايضا ببعض الفاكهه التي يحبها الصغار.

أقرأى ايضأ:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق