القائمة الرئيسية

الصفحات

إزالة الشعر بطرق مختلفة ومميزة

إزالة الشعر
إزالة الشعر من الأمور التي تهتم بها جميع السيدات، حيث أن وجود الشعر في جسم المرأة يقلل من أنوثتها، وذلك لأن المرأة تتميز بالجسم الأملس الناعم، وهناك عدة طرق لإزالة الشعر من الجسم ومن أشهر هذه الطرق هي إزالة الشعر بالليزر وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أهم المعلومات عن طرق إزالة الشعر.

طرق إزالة الشعر

تعتبر ازالة الشعر من المشاكل التي تواجه السيدات حيث يبحثون عن طرق لذلك للحصول على بشرة ناعمة ملساء بدون شعر كما يبحثون أيضاً عن طرق لا تسبب الألم وهناك عدة طرق لإزالة الشعر وهي استخدام جهاز الشمع،  السويت،  استخدام الماكينات الكهربائية أو عن طريق الشفرات أو الطرق الحديثة وأهمها إزالة الشعر بالليزر.
تعتبر هذه الطريقة من أقوى الطرق في إزالة الشعر بشكل شبه نهائي، أو ما يطلق عليه إلى الأبد ولكن ليس ذلك في كل الحالات فأحيانا يعمل على تقليل نمو الشعر بشكل كبير وليس منعه نهائياً، هذه الطريقة لإزالة الشعر يتم استخدامها من قبل الرجال والنساء على حد سواء للتخلص من الشعر الزائد.
كما يتم استخدام هذه الطريقة في إزالة الشعر من أغلب مناطق الجسم مثل الصدر والظهر والساقين ومنطقة تحت الإبط وأعلى الفخذين.

إزالة الشعر بالليزر

تعتمد هذه الطريقة على تسليط أشعة الليزر على المناطق المراد ازالة الشعر منها وتقوم أشعة الليزر بقتل خلايا الميلانين الموجودة في طبقات الجلد المختلفة وفي بصيلات الشعر وبالتالي تعمل على منع بصيلات الشعر من النمو لتكوين الشعر.

إزالة الشعر بالحلاوة

تفضل أغلب السيدات إزالة الشعر بالحلاوة وذلك لأنها ليست فقط تعمل على إزالة الشعر بل وتقوم بإزالة طبقات الجلد الميت من على سطح البشرة، كما أنها تصلح لجميع مناطق الجسم بما في ذلك المناطق الحساسة.
تنظيف المناطق الحساسة ليس قاصر فقط على الغسل بالماء والصابون بل وإزالة الشعر من هذه المناطق لأن وجوده يتسبب في ظهور الروائح الكريهة كما يعمل على زيادة نمو البكتريا والفطريات وبالتالي حدوث الالتهابات.

طريقة إزالة الشعر بالحلاوة
يتم صناعة الحلاوة في المنزل أو شراءها من محلات التجميل ويتم تطريتها جيداً بين اليدين، ثم يتم غسل المنطقة جيداً بالماء والصابون وتجفيفها، يتم وضع بودر الأطفال على المنطقة قبل إزالة الشعر لضمان سلامة وعدم تمزق الجلد.
يتم وضع الحلاوة في اتجاه نمو الشعر وإزالتها عكس الاتجاه، بعد الانتهاء من إزالة الشعر يتم عمل عجينة من النشا والليمون لتبييض وترطيب الجلد وتترك لمدة خمس دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. 

كيفية إزالة الشعر من المؤخرة

يعتبر وجود الشعر في المؤخرة من الأمور المزعجة جداً للسيدات ولذلك يبحثون عن طرق لإزالته ومن أهم طرق إزالة شعر المؤخرة هو
اولا:استخدام الحلاوة أو الشمع ويتم ذلك عن طريق استخدام الحلاوة الجاهزة أو المصنعة في المنزل أو الشمع والقيام بفرده على منطقة المؤخرة في اتجاه الشعر، ثم بعد ذلك استخدام المناديل المخصصة لجهاز الشمع والضغط على المنطقة الموضوع عليها الشمع ثم الشد في عكس اتجاه الشعر.
ثانيا: وهي استخدام كريمات إزالة الشعر ووضعها على منطقة المؤخرة وتركها مدة حوالي عشرة دقائق ثم استخدام الأداة الموجودة مع الكريم لإزالة الشعر أيضاً في عكس اتجاه نمو الشعر.
ثالثا: وهي استخدام الماكينات الكهربائية أو الشفرات الخاصة بالسيدات في إزالة شعر المؤخرة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم أهم طرق إزالة الشعر من الجسم والمناطق الحساسة نتمنى أن ينال إعجابكم وأن تدعمونا عن طريق مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع.

تعليقات

محتويات الموضوع