أروع ماسكات للبشرة والعناية بصحتها

ماسكات  للبشرة طبيعية مائة بالمائة، يعتبر الجلد أكبر أعضاء جسم الإنسان حيث أنه يغطي الجسم بأكمله ويحميه من الأمراض، ولذلك وجب على الإنسان المحافظة عليه وعلى البشرة وصحتها ونضارتها.

طريقة عمل ماسكات للبشرة

ماسكات البشرة هي عبارة عن مجموعة من المواد الطبيعية سواء زيوت أو نباتات طبية أو مواد كيميائية غير ضارة بصحتها يتم خلطها مع بعضها البعض للحصول على معجون أو ماسك
يتم تطبيق هذا الماسك أو المعجون على البشرة ويتم تركه نصف ساعة أو أكثر على حسب نوع الماسك، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد، يعتبر المساء افضل الأوقات لعمل الماسكات لأنها تحتاج إلى تركها مدة قد تصل لليلة.

فوائد الماسكات للبشرة

يلجأ الكثير من الناس إلى عمل ماسكات للبشرة لما لها من فوائد عظيمة لصحة البشرة ونضارتها وحيويتها وحمايتها من التجاعيد وعلامات الكبر ومن أهم فوائدها
  • يعمل على ترطيب البشرة والمحافظة على مرونتها وذلك بسبب احتوائه على نسبة من الماء التي تخترق الجلد وتعمل على ترطيبه ولذلك فهو مفيد للبشرة الجافة.
  • يعمل على إزالة الدهون الزائدة الموجودة في البشرة ولذلك فهو يعمل كغسول لتنظيف البشرة وحمايتها من حب الشباب وخاصة في حالة البشرة الدهنية.
  • يعمل على تنظيف مسام البشرة وتفتيحها للمحافظة على البشرة وتفتيح الغدد العرقية لإنتاج العرق وزيادة كمية الأكسجين في البشرة وبالتالي زيادة حيويتها.
  • يعمل على إزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة والتي تعد علامة من علامات الكبر.
  • يعمل على تفتيح البشرة الداكنة اللون وذلك عن طريق تقليل التصبغات التي تتعرض لها البشرة.
  • يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والتقليل من حروق الشمس المدمرة للبشرة.
  •  

مشاكل البشرة

تتعرض البشرة للكثير من المشاكل نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو الأتربة والغبار أو نتيجة لاستخدام بعض المستحضرات الصيدلانية التي تحتوى على مواد كيميائية ضارة للبشرة.
ومن أهم هذه المشاكل التي تتعرض لها البشرة حروق الشمس، ظهور التجاعيد وعلامات الكبر، الهالات السوداء حول العينين، كلف البشرة واسمرار البشرة.

أفضل ماسكات للبشرة

ماسك الفراولة والعسل للحصول على بشرة متوهجة

ماسكات للبشرة للحصول على بشرة متوهجة، ماسك الفراولة والعسل تعتبر الفراولة من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لنضارة وحيوية البشرة وتوهجها.

مكوناته
يتكون هذا الماسك من ستة إلى عشرة ثمرات من الفراولة مع ملعقة من عسل النحل.

طريقة التحضير
يتم تقطيع حبات الفراولة وهرسها جيداً ثم وضع ملعقة عسل النحل والتقليب جيداً، يتم وضع هذا الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يتم شطفه جيداً بالماء البارد.

ماسك العسل والحليب لنعومة البشرة

للحصول على بشرة ناعمة مثل بشرة الأطفال، ماسك الحليب والعسل.

طريقة التحضير
يتم خلط أربع ملاعق كبيرة من الحليب مع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل حتى تمام الامتزاج ويتم وضع هذا الخليط على الوجه باستخدام قطعة قطن وتترك لمدة عشرة دقائق ثم تشطف بالماء البارد.

ماسك الشوفان لتقشير البشرة

لتقشيرها وتنظيفها، ماسك الشوفان والحليب والعسل.

مكوناته
ملعقتين من طحين الشوفان وملعقة من عسل النحل وملعقتين من الحليب.

طريقة التحضير
يتم خلط جميع المكونات جيداً حتى الحصول على معجون، يتم تطبيق هذا الماسك على الوجه ويترك لمدة عشرين دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد، يكرر هذا الماسك حتى الحصول على أفضل النتائج.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم أهم المعلومات عن أفضل ماسكات للبشرة نتمنى أن ينال إعجابكم وأن تدعمونا عن طريق مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع.

ليست هناك تعليقات: