القائمة الرئيسية

الصفحات

خلطات طبيعية لتبييض الوجه
يعاني العديد من النساء من وجود بقع داكنة اللون في بعض أجزاء الجسم والوجه أو أسمرار البشرة الناتج عن أشعة الشمس أو الافراط من استخدام مستحضرات التجميل خاصة لو كانت مستحضرات تجميلية من مكونات غير طبيعية , كما ان الغالبية العظمى من النساء والفتيات يحاولن دوما ويسعين للحصول على بشرة بيضاء فاتحة خالية من الشوائب والبقع الداكنة , ومن خلال موضوع اليوم جميلتى حواء سنتعرفى على مجموعة خلطات طبيعية ممتازة لتفتيح البشرة وتبييض الوجة واليدين والقدمين وباقى اجزاء الجسم.

الخلطات الطبيعية التي تساعد على تبيض الوجه

من أهم الطرق التي تعمل على تفتيح وتبيض الوجه استخدام بعض الماسكات التي سنعرضها فيما يلي:
ماسك الشوفان والطماطم
نقوم بإحضار (ثمرة من الطماطم/ومعلقة من الشوفان المطحون/معلقة من الزبادي) نقوم ببشر الطماطم ونأخذ منها معلقتين ونخلط جميع المكونات جيداً ثم نقوم بوضعها على الوجه لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة ثم نغسلها جيداً.
ماسك الحليب مع الليمون
نحضر (معلقة حليب/معلقة عصير ليمون/ومعلقة من العسل الأبيض)
نخلط المكونات مع بعضها حتى تمتزج جيداً ثم نقوم بوضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة تقريباً ثم يفسل بالماء الفاتر ومن أجل الحصول على أفضل النتائج نستخدم هذا الماسك قبل النوم يومياً.
ماسك الحمضيات
وهو مكون من (معلقة صغيرة من عصير الليمون/معلقة صغيرة من عصير الجريب فروت/بيضة/معلقة صغير من القشدة)
نقوم بخفق البيضة أولاً في وعاء منفصل ونخلط باقي المكونات في وعاء آخر ثم نخلطهم سوياً حتى يمتزجوا جيداً ونقوم بوضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة وللحصول على أفضل نتائج بصورة سريعة يجب وضع هذا الماسك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
ماسك الحليب والبابايا
نقوم بإحضار (معلقة من العسل الأبيض/قطعة صغيرة من ثمرة البابايا)
نقوم بهرس القطعة الصغيرة من البابايا حتى نحصل منها على قوام ناعم جدا ونخلط عليها معلقة العسل ونمزجهم جيداً ثم نضع الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة حتى يخف ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر مع الاستمرار باستخدام هذا الماسك يومياً سنحصل على نتائج مبهرة في أقرب وقت.

علاج البقع الداكنة

هناك الكثير من النساء تعاني من ظهور بقع داكنة في الوجه أو بعض أجزاء معينة من الجسم حيث يقوموا بالبحث عن مستحضرات تجميل تساعدهن في إخفاء هذه البقع الداكنة ولكن هذه المستحضرات قد تؤدي إلى مشكلات عديدة فيما بعد لذلك أشاروا خبراء التجميل إلى ضرورة إتباع الخطوات التالية لنتمكن من الحصول على بشرة خالية من البقع الداكنة وصافية وبيضاء ومن أهم الخطوات الواجب إتباعها:
  • نقوم بتقشير للبشرة مرتين اسبوعياً.
  •  ضرورة استخدام الواقي من الشمس sun block المناسب لنوع البشرة.
  • القيام بعمل ماسكات طبيعية باستمرار.
  • نستخدم علاج طبيعي للبقع الداكنة.

تبيض اليدين والقدمين

تعتبر اليدين والقدمين من أكثر الأماكن المهملة في الجسم من قبل كثير من النساء حيث يسعى أغلب السيدات إلى الاهتمام ببشرة الوجه والجسم وقد ينسوا الاهتمام باليدين والقدمين حيث أن اليدين من أكثر المناطق تعرضاً لأشعة الشمس الضارة فـــ بالتالي يصبح لون اليدين داكن من تأثير أشعة الشمس.

ماسكات طبيعية لتبيض اليدين

الخيار
نقوم بتقطيع الخيار إلى حلقات نمررها على اليدين ثم نتركها من 10 إلى 15 دقيقة حتى تجف تماماً ثم نغسلها ونكررها من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
الطماطم
نُقسم الطماطم إلى نصفين ونأخذ نصف ندلك به اليدين جيداً ثم نتركه 5 دقائق فقط ونغسله.
قشر البرتقال
نقوم أولاً بتجفيف قشر البرتقال ثم نطحنه ليصبح ناعم ونأخذ معلقتان منه على معلقتان حليب ونقلبهم جيداً ثم نضعهم على البشرة لمدة 10 دقائق.
دقيق الشوفان
إن لم يكن متوفر دقيق الشوفان نقوم بطحن الشوفان التقليدي ونأخذ منه ملعقة ونصف ملعقة سكر ناعم ونصف معلقة من حليب جوز الهند وقطرتين من فيتامين E ونخلطهم سوياً ونفرك بها اليدين ونستخدم هذا المقشر يومياً لمدة لا تقل عن أسبوع.

تعليقات

محتويات الموضوع