القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف
يتعرض الشعر إلى العديد الكثير من المشاكل منها الجفاف والتجاعيد والتقصف، والكثير من النساء يجدن صعوبة في إيجاد حلول من أجل حل هذه المشكلات في البعض يلجأ إلى بعض من صالونات التجميل، وهذه الطريقة تعد مكلفه للغاية وغير مناسبة لبعض من النساء، ولكن هناك عدة طرق بسيطة وغير مكلفه للغاية وفى متناول جميع السيدات وكيفية حل مشكلة تكسر الشعر والخشونة والجفاف، لأن هذه الأعراض تسبب تشابك وملل وتجعل الشعر ضعيف وهش.

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف

ونحن اليوم إن شاء الله من خلال موقع جميلتى حواء سوف نستعرض معكم تلك الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج الشعر التالف وكيفية تحضير تلك الوصفات، وكذلك تلك الأسباب التي تؤدي إلى تلف الشعر فهيا بنا.

أسباب تلف الشعر

من الأسباب التي تجعل الشعر ضعيف ومتشابك هي كثرة غسيل الشعر بالمواد الكيميائية أو استخدام أجهزه تصفيف الشعر مثل المكواة والاستشوار، أو تعرض الشعر إلى الأشعة فوق البنفسجية الضارة مباشرة أو تعرض الشعر إلى ماء الكلور الموجود في حمامات السباحة التوقف والإجهاد توتر، ومن أسباب تلف الشعر أيضًا وجود كسل في الغدة الدرقية يؤدي إلى تلف الشعر، تناول بعض الأطعمة الضارة، سوء التغذية عدم الاهتمام بالشعر ووضع المرطبات الطبيعية.

الماء مع الخل الأبيض لعلاج تلف الشعر

يتم غسل الشعر جيداً، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر ويتم شطف الشعر بيهم، نترك الخليط على الشعر لمده عشرة دقائق ثم بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر، يتم تجفيف الشعر جيداً وتكرر هذه الخلطة على الشعر مرة واحدة من كل أسبوع لمدة شهر.

 الشاي ألأسود للشعر الجاف والتالف

الشاي الأسود يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي.
وأيضاً يحتوي على فيتامين e، ويعمل الشاي الأسود على التخلص من التلف وترطيب الشعر ونعومته وتعزيز وأيضا يحافظ على صحته من أضرار الشمس.

المكونات:
ملعقتين من الشاي الأسود.
ملعقتين من زيت الياسمين.
كوب من الماء.

طريقة الاستخدام:
يتم غلي الماء ثم يتم وضع الشاي الأسود.
ويترك جانبا لمدة خمس دقائق، ثم يضاف إليه زيت الياسمين ويترك ليبرد قليلا، يتم وضع الخليط على الشعر المغسول مسبقا، يترك على الشعر لمده ربع ساعة ثم يغسل بالماء جيدا تكرر هذه العملية مره إلى مرتين من كل أسبوع. 

الزبادي والموز لعلاج جفاف الشعر

 يحتوي الموز على نسبة كبيرة من فيتامين سي والحديد والزنك ويحتوي أيضًا على فيتامين E والبوتاسيوم يعمل الموز على حيوية الشعر وترطيب الشعر وعدم التساقط.

المكونات:
حبة من الموز الطازج.
2 ملعقة من الزبادي كبيرة.
2 ملعقة ماء الورد.
ملعقتين من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام:
يتم هرس الموز جيدا ثم يضاف إليه زبادي وعصير الليمون وماء الورد ويقلب الخليط إلى أن يصبح ناعمًا عن طريق الخلاط، يوضع هذا المزيج على الشعر ويترك لمده ساعة كاملة، يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو والماء تكرر هذه العملية مره كل أسبوع.

الزيوت والأفوكادو لعلاج تلف الشعر

يحتوي الأفوكادو على المغنيسيوم وفيتامين E وفيتامين د والأحماض الدهنية يعد الأفوكادو من المرطبات الجيدة الطبيعية للشعر، التي تعمل على قوه وصحه وتعزيز الشعر وتمنعه من التقصف والجفاف.

المكونات:
قطع من الأفوكاتو.
2 معلقه من زيت جوز الهند كبيرة.
2 معلقه من زيت الزيتون كبيرة.

طريقه الاستخدام:
 يتم هرس الأفوكادو للتخلص من الكتل جيدا، يخلط زيت جوز الهند وأيضا زيت الزيتون الحصول على خليط متجانس، يوضع هذا الخليط على الشعر مع مراعاة عدم وضع على فروة الرأس، يترك هذا الخليط على الشعر لمده نصف ساعة تقريباً يغسل الشعر بالشامبو والماء جيدا، يتم تكرار هذه الخلطة مرة إلى مرتين في الأسبوع لمدة.

نصائح هامة للحفاظ على الشعر من التلف

يجب عدم تعرض الشمس إلى الأشعة الفوق بنفسجية كثيرًا.
تهوية الشعر من فترة إلى أخرى.
استخدام الشامبوهات التي لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة.
استخدام المرطبات الطبيعية للشعر.

تعليقات

محتويات الموضوع