القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل وصفات للشعر
وصفات للشعر طبيعية، حيث أن الشعر الصحي حلم كل فتاة وامرأة، بأن يبكون شعرها سليم وناعم، ولا يوجد به أي تلف، أو التقصف، فنجد الكثير منهن يبحثن عن كل ما هو غالي ونفيس لمعالجة الشعر، ويتركن الحل المثالي بالوصفات الطبيعية.

وصفات للشعر طبيعية

وصفات للشعر طبيعية، تقوم بالعناية وعلاج الشعر التالف، وخاصة إذا كان يظهر بدون بريق، ولا يوجد به حيوية، فبالتالي يكون متعرض للتقصيف، فكل هذا من الممكن يكون نتيجة ضعف الغدد الدهنية بفروة الرأس.
أو يكون بسبب المواد الكيماوية التي يستخدمها البعض، والتي تؤدي لحرق الشعر، كالصبغة والمكواه ومجفف الشعر، فيظهر لهذه الأسباب باهت،  ودائماً متشابك يكون غير لامع، مع المعاملة له القاسية بعد غسله.

أفضل وصفات للشعر طبيعية

حيث هنات الكثير من وصفات للشعر طبيعية التي تقوم بمعالجة الشعر سواء كان تالف أو مقصف ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

وصفة الحلبة لعلاج الشيب المبكر وتنعيم الشعر
حيث أن الحلبة تساهم في منع الشيب المبكر، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية وكذلك الليستين، فنقوم بتحضير بذور حلبة بمقدار ربع كوب، وكذلك زيت جوز الهند بمقدار نصف كوب.
فنقوم بإضافة بذور الحلبة لزيت الجوز الذي تم غليه، ونتركهما على النار من ست إلى ثمن دقائق، وبعد ذلك تترك لكي تبرد، ونقوم بتصفيتها من الزيت ونضع الزيت في مرطمان، وبعد ذلك نأخذ مقدار معلقتين منه.
ونقوم بتدليك  الشعر وفروة الرأس من هذا الزيت، ونتركه على الشعر طول الليل، وفي الصباح نقوم بغسله،  بالشامبو بشرط أن يكون خال من الكبريتات وخفيف، ونقوم بتكرار هذه الوصفة من مرتين لثلاث مرات كل أسبوع.

خلطات للشعر التالف

نجد أن الموز يكون غني بالتربتوفان وهو حمض أميني،، هذا بجانب البوتاسيوم، ولذلك فهو يساهم في تقوية الشعر، كذلك يساعد في الحفاظ  على التوازن  الصحي للحموضة الموجودة  في الشعر.
فهو يعد من أفضل وصفات للشعر طبيعية وخاصة التالف، يتم ذلك بان نقوم بتحضير موزة، وملعقة تكون  كبيرة من أحد هذه الزيوت  الأركان أو للوز أو  جوز الهند أو زيت الزّيتون، مع  مقدار قليل جدا من الدقيق ويكون ذلك حسب الرغبة.

طريقة التحضير
1ـ نقوم بوضع هذه المكونات داخل الخلاط، ونخلطها جيداً حتى يتم عمل خليط يكون متجانس القوام.
2ـ  ثم نقوم  بإضافة مقدار وذلك كما ذكرنا حسب الرغبة الدقيق، وذلك لو كان الخليط شديد السيلان.
3ـ  نقوم بتقسيم الشعر من ثلاثة إلى خمس أقسام.
4ـ  ثم نقوم بتوزيع الخليط على هذه الأقسام ونبدأ من الجذور حتى الأطراف.
5ـ  ثم نقوم بلفه بصورة كعكة، تكون كبيرة ونغطيه ببونيه الشعر.
6ـ نقوم بتركه على الشّعر لمدة ثلاثون دقيقة.
4ـ بعد ذلك نغسله بالشامبو وكذلك بالبلسم المعتاد ونشطفه.

أقوى فيتامينات ومنع تساقط الشعر

الشعر يحتاج لتناول المكملات الغذائية، وكذلك لبعض الحبوب  كما يحتاج للوصفات الطبيعية، وذلك حتى يتم المحافظة عليه وعلى صحته لأطول الفترات، حيث يعد فيتامين B، D، C، يعدوا  من أقوى فيتامينات للشعر.
حيث يساهمون وبشكل قوي في امداد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد في عدم تساقط الشعر، أو التخلص من القشرة، أو لمعانه وتقويته، وكذلك نعومته، وزيادة كثافته.

خلطات ووصفات لتطويل الشعر

1ـ خلطة البيض والخل وزيت الخروع، فهي تساهم في زيادة نمو الشعر، وذلك بأن نقوم  بوضع بيضة واحدة، مع ثلاث معالق زيت خروع، ومعلقة صغيرة خل ونخلطهم جيداً، وندلك به الشعر وفرة الرأس، منع تركه نصف ساعه، ثم شطفه بالماء البارد.
2ـ وصفة البصل والعسل، وذلك بخلط عصير بصلة كبيرة، ونقوم بأخذه وتدليك فروة الرأس بالإضافة للعسل، وتركها على الشعر ثلاثون دقية، ثم شطفه بالماء، وتقوم بتكرارها لمدة شهر يومياً.

أسباب تساقط الشعر

1ـ   الإصابة بالثعلبة سواء الذكرية أو الأنثوية.
2ـ  كذلك الإصابة بالثعلبة البقعية.
3ـ استخدام بعض الأدوية، والعلاج الاشعاعي والكيماوي.
4ـ كذلك التوتر، والاضطراب النفسي.
محتويات الموضوع