القائمة الرئيسية

الصفحات

خلطات للتسمين سريعة المفعول

خلطات للتسمين سريعة المفعول
هناك العديد من خلطات التسمين الطبيعيه والعصائر التي تحتوي على سعرات حراريه عاليه من الممكن اضافتها للوجبات الرئيسيه كما ان هذه الخلطات تحتوي على نسبه عاليه من البروتين الذي يساعد في التسمين

خلطات التسمين الطبيعية

خليط الجوز بالموز والشكولاته
طريقه نحضيره تتم بضرب موزه واحده مع ملعقه من بروتين اللبن بالشكولاته او الكاكاو ويتم ضربه جيدا ونضيف  2 ملعقه صغيره من الفول السوداني او نوع المكسرات المفضل لديك .

خليط التوت مع الفانيليا
طريقه تحضبره تتم بضرب كوب كبير من التوت سواء مجمد او طازج على حسب الرغبه مع كوب كبير من اللبن كامل الدسم وملعقه واحده من بروتين اللبن بطعم الفانيليا.

خليط التفاح مع الكراميل
طريقه تحضيره تتم بتقطيع تفاحه الى شرائح ومزجها مع كوب من اللبن الطازج واضافه ملعقه كبيره من بروتين مصل اللبن بالطعم المفضل لديكم وفي نهايه الخليط نضع 2 ملعقه كبيره من صوص الكراميل .

خليط البندق مع الشكولاته
طريقه تحضيره يتم خلط 500 مل من حليب بنكهه الشكولاته مع معلقه كبيره بروتين  مصل اللبن بطعم الشكولاته ونقوم باضافه 2 ملعقه من زبده البندق وفي نهايه الخليط نضع ثمره افوكادو.

خلطات سودانية للتسمين

خليط الموز بالحليب

المكونات:
  • ثلاث وحدات موز.
  • ثلاث أكواب من اللبن.
  • عشر ثمرات تمر رطب.
  • 2 ملعقة كبيرة من السكر.
  • ثلاث ملاعق من اللبن الجاف.
  • أربع ملاعق عسل أبيض.
  • نصف كوب كبير زبيب.

طريقة التحضير:
  • نضيف كل من الموز والحليب بالخلاط الكهربائي ثم نسكب عليهم باقى المكونات ونضربهم جيدا حتى يتجانس الخليط.
  • نتناول هذا المشروب ثلاث مرات باليوم وسوف تحصل على النتيجة خلال شهر.
خليط المكسرات
 
المكونات:
  • نصف كيلو من البندق أو اللوز.
  • كوب كبير من اللبن السائل.
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير:
  • نضع كل من المكسرات وملعقتين العسل وكوب اللبن بالخلاط الكهربائي ونضربهم حتي يتجانس الخليط.
  • نتناول هذا الخليط أربع مرات باليوم وسوف نحصل علي نتيجة مبهرة خلال 30 يوم.

طرق تساعد على التسمين

هناك العديد من طرق التسمين الصحيه التي يمكن استخدامها للحصول على الوزن المرغوب فيه ومن خلالها يتم اكتساب الوزن تدريجيا بطريقه صحيه من خلال استهلاك سعرات حراريه عاليه.

استهلاك سعرات حراره عاليه:
من خلال تناول الكثير من الطعام وزياده تناول الاطعمه التي تحتوي على سعرات حراريه بنسبه كبيرة مثل المكسرات وفاكهه الافوكادو واضافه زيت الزيتون للطعام.

استهلاك كميه كبيرة من البروتين:
يمكن ان نعمل على زياده الوزن عن طريق العمل على زياده الكتله العضليه، وتناول كميه كبيرة من البروتين الحيواني من لحوم وتناول المكسرات وزبده الجزو وانواع الجبن المختلفه والزبادي.

تناول عدد من الوجبات المتفرقه على مدار اليوم:
تناول وجبات متعدده على مدار اليوم بعتبر اسهل طريقه للحصول على زون زائد ويفضل تناول الفواكه المجففه وانواع الجبن المختلفه كامله الدسم وزبده الجوز.

ممارسه الرياضه تعد من افضل وسائل زياده الوزن:
الرياضه تساعد في بناء وزياده الكتله العضليه ، وتعمل على تحفيز شهيتك ومن الممكن ممارسه تمارين زياده الوزن وهناك تمرين القرفصاء وغيرها.

وهناك ايضا الكثير من الوجبات التي تستخدم مع خلطات التسمين منها ما يلى:

يفضل استخدام نظام عذائي معين يحتوي على الكثير من السعرات الحراربه والتي تحتوي على نسبه عاليه من البروتين لاجل التسمين والعمل على زياده الوزن ولابد من اضافه عدد اكبر من الوجبات الى يومك لانها تعمل على زياده السعرات الحراريه التي تزيد الوزن بشكل ملحوظ اليكم بعض الوجبات التي تعمل على التسمين وزياده الوزن.

التفاح المضاف الى صلصه الكراميل :
تحتوي هذه الوجبه على سعرات حراريه عاليه تصل ل200 سعره حراريه.

شرائح التورتيا:
ينصح بتناول شرائح التورتيا ونصيف اليها الصلصه المفضله مع القشده الحامضه فهذه الوجبه بها سعرات حراريه عاليه يصل 200 سعره حراريه.

جلي بالكريمه:
ينصح بتناول كوب من الجيلي المضاف اليه كوب من الكريمه لأن هذا الخليط يحتوي على نسبه عاليه من السعرات الحراريه تصل 200 سعرة حراريه.

الافوكادو مع شرائح التوست:
ينصح بتناول الافوكادوا مع شرائح التوست لان هذا الخليط يحتوي على نسبه عاليه من السعرات الحراريه تصل 250 سعره حراريه تقريبا.

تعليقات

محتويات الموضوع