جميلتي حواء تليجرام
عالم حواءالعناية بالبشرة

فوائد العسل للمرأة

فوائد العسل للمرأة

تعددت فوائد العسل لاحتوائه على الكثير من الفوائد الصحية للإنسان وبشكل خاص للمرأة حيث يحتوي على المواد الغذائية والأنزيمات اللازمة للشعر والعناية بالبشرة والعديد من الاحتياجات الخاصة بالمرأة فقد أصبح الآن يدخل في العديد من مستحضرات التجميل إلى جانب فوائد تناوله كمكمل غذائي لا يستغنى عنه الجسم.

فوائد العسل للشعر

  • يحفز العسل على نمو الشعر وتقوية بصيلاته.
  • يحارب تلف الشعر ويحمى فروة الرأس من عوامل الجفاف.
  • لديه أنزيمات متنوعة مضادة للأكسدة تزيد من رطوبة الشعر.
  • يعمل على التخلص من الشوائب التي تؤدى لتساقط الشعر.
  • يزيد من ملمس نعومة الشعر.
  • يكثف بصيلات الشعر ويغذى جذوره.
  • يقضي على القشرة التي تسبب أمراض فروة الرأس.

شاهدى ايضا :  تعرفي على فوائد العسل للبشرة وكيفية استخدامه

فوائد العسل للبشرة

  • يعالج مشاكل انسداد مشاكل البشرة من البثور والرؤوس السوداء.
  • يرطب البشرة جيدا ويزيد من نضارتها.
  • يعمل كمضاد فعال للأكسدة ضد التجاعيد والخطوط الرفيعة وعلامات تقدم السن.
  • يمنع ظهور مشكلة حب الشباب.

فوائد العسل في إزالة الشعر

هناك العديد من الوصفات لإزالة الشعر الزائد من الجسم ، ومنها ما يتكون من العسل والحامض الليموني وحبيبات السكر البني ، امزجي ملعقة واحدة من العسل مع ملعقة من الحامض وثلاث ملاعق من حبيبات السكر البني في إناء حراري داخل الفرن الكهربائي حتى يسخن ويمتزج ومن ثم يترك ليبرد
نحضر عصا صغيرة لفرد الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها ثم السحب في عكس اتجاه الشعر وعند الانتهاء نضع القليل من زيت السعد لتقليل ظهور الشعر.

فوائد العسل للأظافر

يستخدم كمعالج قوى للأظافر الضعيفة فإذا كانت المرأة من أصحاب الأظافر الهشة عليها مزج ملعقة واحدة من العسل مع خمس ملاعق من خل التفاح في إناء صغير يوضع الخليط لمدة ربع ساعة ، نستمر على استخدام هذه الخلطة مرتين كل أسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

شاهدى ايضا :  صيدلية كاملة من الفوائد فى ملعقة العسل

فوائد العسل في إزالة المكياج

امزجي القليل من مسحوق كربونات الصوديوم مع العسل حتى يصبحوا كالعجين ونضيف ملعقة من زيت الشاي ، ثم نضع المزيج على الوجه بواسطة مناديل قطنية بشكل دائري ثم ننظف الوجه بالماء الدافئ.

فوائد العسل للهالات السوداء

من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجه المرأة مشكلة الهالات السوداء والتي يقضى عليها العسل بشكل تام ، فقط امزجي ملعقة واحدة من العسل مع ملعقة واحدة من زيت اللوز الحلو ، نضع المزيج يوميا أسفل العينين لمدة ربع ساعة ثم نغسله ونضع القليل من زيت جوز الهند.

فوائد العسل للشفاه

يساعد على منع ظهور تشققات الشفتين بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم نضع الخليط بشكل يومي قبل النوم مباشر ويغسل في الصباح للحصول علي أفضل النتائج.

فوائد العسل للمهبل

اكتشفت العديد من الدراسات والبحوث أن للعسل فائدة كبيرة للتخلص من العدوى المهبلية لدى النساء فكل ما عليك هو وضع كمية ضئيلة من العسل حول المهبل لمدة نصف ساعة ثم نقوم بشطف المنطقة بحذر بالماء الفاتر مع الغسول الخاص بك.

فوائد العسل للبشرة

تتعدد الفوائد الصحية لاستخدام للعسل للحفاظ على البشرة صحية ورطبة كالأطفال حيث ان للعسل العديد من الاستخدامات فى مجال العناية بالبشرة، اخلطي ثلاث ملاعق من العسل إلى 100 ملى من الماء الدافئ بالإضافة إلى ثلاث ملاعق من زيت اللافندر ، نضيف ذلك الخليط إلي ماء الاستحمام للحصول على الاستفادة الكبرى.

شاهدى ايضا: 
إليكِ فوائد البابونج للشعر مع الحناء وكيفية استخدامه للحصول على أفضل نتيجة
الأثار الجانبية الأكثر شيوعا لزراعة الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *