القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعتني ببشرتك الدهنية
البشرة الدهنية تعتبر من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية  فائقة حتى لا تكون عرضة للإصابة بالحبوب والبثور والرؤوس السوداء، نتيجة المسامات الواسعة، واللمعان، فضلاً عن الزيوت الزائدة التي تعاني منها هذه البشرة، كما تحتاج البشرة الدهنية لمنتجات عناية خاصة تساعد في الحفاظ على نضارتها، وهو ما يوفره لكِ موقع أناس عبر متجره الإلكتروني، فهو يضم باقة مميزة من أفضل منتجات العناية بالبشرة لأشهر الماركات بأفضل الأسعار عند استخدامك كوبون خصم اناس .

إذا كنتي تعانين من البشرة الدهنية فهذا المقال سيكون دليلك للاعتناء ببشرتك للحصول على بشرة صحية نضرة ومشرقة خالية من العيوب واللمعان، في البداية لابد أن تحرصي على اتباع روتين يومي مناسب لنوع بشرتك من خلال اتابع الخطوات التالية :-

1-    احرصي تنظيف بشرتك للتحكم في الزيوت الزائدة بالبشرة، باستخدام منظف البشرة الدهنية المناسب مرة صباحاً ومساءً
2-    احرصي على استخدام الماء الفاتر، وتجنب غسل البشرة بالماء الساخن، حتى لا تعرضي بشرتك للتهيج
3-    احرصي على استخدام استخدام التونر المناسب للبشرة الدهنية، بهدف تصغير المسام الواسعة وشدها وإنعاش ملمس البشرة والتقليل من الإفرازات الدهنية الموجودة
4-     احرصي على استخدام كريم واقي من أشعة الشمس يكون مناسب للبشرة الدهنية و خالية من الزيوت
5-     احرصي على استخدام المرطب المناسب، لعلاج لمعان البشرة الدهنية، على أن يخلو من الزيوت
6-    احرصي على اختيار منتجات للعناية ببشرتك تكون ذات جودة عالية وموثوق في مكوناتها حتى لا تضري بشرتك.

وبجانب الروتين اليومي للاعتناء ببشرتك الدهنية، تحتاج البشرة الدهنية اعتناء إضافي من خلال المواظبة على بعض الماسكات التي تقلل من الإفرازات الدهنية للبشرة ويعمل على شدها لتحصلي على بشرة نضرة وصافية دائمًا.

أقرأي ايضا : إطلالتك بفساتين مميزة وأنيقة لهذا العام 2020 ستجدينها بأفضل الأسعار وجودة لا تضاها

ماسك الطماطم

يتم بشر ثمرة الطماطم ووضعها على المناطق الدهنية من البشرة لمدة 15 دقيقة، من 2-3 مرات أسبوعياً، حيث تساعد الطماطم على تخليص البشرة الدهنية من الدهون الزائدة وتصغير المسام الواسعة.

ماسك قشر البرتقال

يتم تجفيف قشر البرتقال ثم يتم  طحنه جيداً وتحويله لمسحوق، ثم يتم خلط مسحوق البرتقال مع الماء واللبن لعمل الماسك قبل وضعه على البشرة، حيث يساعد البرتقال على فتح المسام وتنظيفها بعمق ويخلصها من الدهون الزائدة.

ماسك الليمون

يتم مزج الليمون مع مكونات أخرى أو وضع عصير الليمون الطازج وحده على الأجزاء الدهنية من البشرة مباشرة لتنظيفها وتخليصها من الدهون الزائدة، حيث يعمل الليمون كعلاج فعال في حل مشاكل البشرة الدهنية.

ماسك الحليب

يتم خلط الحليب البارد مع قشر البرتقال المجفف والمطحون ووضعه على قطعة من القطن ومسح البشرة به وتركه لمدة 5 دقائق ثم القيام بغسله بالماء الفاتر، حيث يتكون الحليب من إنزيمات وأحماض طبيعية تعمل على تنظيف البشرة وتقشيرها وتجديد خلاياها بفاعلية، ويعد منظف طبيعي للجلد يعمل على تنظيفه.

ماسك بياض البيض

يتم خلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم يتم تطبيق المزيج على بشرة الوجه وتركه حتى يجف تماماً، ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافىء، ويعد الليمون مضاد طبيعي  للجراثيم، يحتوي على أحماض طبيعية، تعمل على إزالة الزيوت الزائدة  للبشرة، وتعزز صحة الجلد، وعند خلطه مع بياض البيض فإنه يعمل على إزالة مشاكل البشرة الدهنية، وشد مسام الجلد.

ماسك خل التفاح وماء الورد

يتم خلط ملعقة كبيرة خل تفاح، مع حبة موزة مهروسة و ملعقة ماء ورد كبيرة حتى تصبح كالعجينة، ثم يتم توزيعها على البشرة، وتركها حتى تجفّ ثم اشطفي وجهك بالماء، حيث يساعد الخل على تنظف البشرة من الجراثيم والأوساخ، ويقلل أيضا إفراز الزيوت للبشرة، ولن يجعلها تبدو زيتية مع إفراز الدهون، والموز مغذّ يضيف لمسة من الحيوية والنضارة لبشرتك، بينما ماء الورد فهو يلعب دور الملطف الطبيعي.

احرصي دائمًا على الاعتاء ببشرتك الدهنية واتبعي الروتين اليومي للعناية بها مع اختيار الماسك المناسب، ولا تنسي التسوق عبر موقع أناس والاستفادة من الخصومات على كافة منتجات العناية بالبشرة من خلال استخدام كود الخصم اوناس .

تعليقات

محتويات الموضوع