أفضل طرق تنظيف البشرة

تنظيف البشرة

إن البشرة المثالية الخالية من أي عيوب هي حلم كل النساء لذلك تسعي جميع النساء إلى الحصول على أفضل المنتجات الخاصة للعناية بالبشرة ولكن الطبيعية هي سر جمال البشرة فمن أشياء طبيعية يمكننا الحصول على أفضل نتائج.

تنظيف البشرة بزيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تنظيف البشرة بعمق ومنع نشاط الجذور المسببة لحدوث بهتان للبشرة وظهور التجاعيد وعلامات السن كما أنها تعمل على جعل البشرة ناعمة وذو نضارة ممتازة،
(طريقة استخدامه) نقوم بتسخين كمية مناسبة من زيت جوز الهند باستخدام المايكرويف ثم نقوم بوضعه على الوجه أو الجسم ونتركه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ثم نقوم بغسله جيداً وللحصول على أفضل النتائج نكرر استخدام زيت جوز الهند بهذه الطريقة مرة يومياً.

الموز والعسل والزبادي لبشرة نظيفة ونضرة

الموز من أكثر وأفضل المكونات الطبيعية للحصول على نضارة وترطيب مثالي للبشرة،
نقوم بإحضار (نصف حبة موزة/معلقة صغيرة من العسل الأبيض/ومعلقتين من الزبادي)نقم بخلط جميع المكونات حتي تمتزج جيداً ثم نقوم بوضعه على الوجه حتى 10 دقائق ثم نغسله جيداً.

الطريقة المثالية لتنظيف البشرة

يمكننا الحصول على بشرة صافية بدون أي شوائب بخطوات بسيطة سنقوم بها داخل المنزل:

الحليب لتنظيف الوجه
يجب على جميع السيدات بعمل تنظيف لوجههم عن طريق استخدام غسول يناسب نوع بشرتهم أو يمكن استبداله بغسول طبيعي متوفر في جميع البيوت وهو "الحليب" نقوم بإحضار قنة للوجه ونغمرها في الحليب ثم نمررها على الوجه فتعمل على تنقيته وتنظيفه من الشوائب.

تقشير البشرة
يعمل تقشير البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد على المدى البعيد، حيث أن هناك مقشر طبيعي وفعال جداً لإزالة كل الشوائب وجعل البشرة نقية ونضرة وذو ملمس ناعم وهو:
مقشر الخميرة والعسل وهو عبارة عن (معلقة من الخميرة الفورية/معلقة من الحليب البودرة/معلقة من العسل الأبيض/نقطة أو نقطتين من عصير الليمون)
نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها ثم نقوم بوضعها على الوجه وننتظر حتى تجف تمام ثم نقوم بفركها وهنا تبدأ عملية التقشير وإزالة الجلد الميت كمان أنها تعمل على تفتيح وترطيب البشرة.
ويوجد أيضاً مقشر البن المشهور وهو عبارة عن كمية من البن "القهوة" وكمية صغيرة من السكر الناعم ومعلقة من زيت الأطفال baby oil ونقوم بخلطهم جيدا ثم نقوم بتقشير الوجه والجسم للحصول على ملمس كالحرير ونضارة بشرة الأطفال.
عمل حمام بخار للوجه
يعمل حمام البخار للوجه على فتح المسامات وطرد السموم والشوائب من الوجه ويتم عمل حمام البخار عن طريق إحضار إناء به ماء مغلي ونقوم وضع الرأس عليه ونحضر منشفة ونقوم بوضعها على رأسنا لكي تمنع البخار من الانتشار في الخارج ونستمر على هذا الوضع لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ولا تزيد ثم بعد ذلك نقوم بغسيل الوجه بماء بارد لغلق المسام.

ماسكات الوجه
يتوجب على جميع النساء معرفة نوع بشرتهم أولاً لكي يتمكنوا من اختيار الماسك المناسب لبشرتهم على سبيل المثال:
البشرة الدهنية تستخدم ماسكات الطين المغربي
البشرة الجافة تستخدم ماسكات للترطيب
البشرة الحساسة تستخدم ماسكات خفيفة وليس من مكوناتها حمضيات
أما البشرة المختلطة فتستخدم ماسكات متنوعة.
استخدام مرطبات للبشرة
ترطيب البشرة المستمر يساعد على الحفاظ عليها وعلى نضارتها حيث أن لكل نوع بشرة مرطب خاص بها مثل:
البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب خفيف وليست من مكوناته زيوت
البشرة الحساسة تحتاج إلى مرطب لا يحتوي على أي أحماض
البشرة الجافة تحتاج إلى مرطب قوي ومن أهم مكوناته زيوت للترطيب

ليست هناك تعليقات: