جميلتي حواء تليجرام
العناية بالبشرةجمال حواء

فيتامينات واطعمة لعلاج حبوب الوجه

تحلم حواء دائما ببشرة نقية وصافية خالية من اي اثار للحبوب, ولكن  في بعض الأحيان تظهر لدي  حواء  حبوب الوجه المزعجة  التي تنظر اليها لاعلي انها العدو الأول لجمال وجاذبية بشرتها  ونظرا لأن حواء تسعي دائما لأستكشاف احدث سبل لعلاج حبوب الوجه , نقدم لها اليوم من خلال ” موقع حواء ”  اشهر الأطعمة الصحية لعلاج حبوب الوجه بأقصي سرعة .

 اطعمة لعلاج حبوب الوجه :
لا تنزعجي عزيزتي حواء فبأمكانك اليوم التخلص من  تجنب حبوب الوجه المزعجة بتناول بعض العناصر الغذائية التي تساعد علي مد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة وحيوية جلد البشرة , فأليك هذه العناصر الغذائية :

1- علاج حبوب الوجه بفيتامين ” ج” :
يعمل فيتامين “ج” على حماية البشرة من الندوب والحبوب، كما  يعزز أغشية خلايا الجلد. كما تحتوي القشرة البيضاء في الحمضيات على” بيوفلافونويدس”  الذي يعد من مضادات الالتهاب الطبيعية التي تعزز الشفاء خصوصا من أمراض البرد والأنفلونزا، وكذلكحبوب الوجه ,  لذا يوصي  بتناول جرعة يومية للكبار والصغار من فيتامين “ج”  تقدر بحوالي 250- 2000 ملليجرام.

ومن الأطعمة الغنية بفيتامين “ج” الفلفل والقرنبيط والكرنب والشمام والكرفس والتوت البري والجريب فروت والكيوي والمانجو والبطيخ والبرتقال والبابايا والأناناس والسبانخ والفراولة والطماطم.

2-  علاج حبوب الوجه  بالسيلينيوم  :
يعتبر ” السيلينيوم”  هو أحد مضادات الأكسدة القوية الضرورية لحماية خلايا الجلد من التلف، ويحمي البشرة بالحفاظ على مرونتها. وتكون فعالية “السيلينيوم”  عندما يتم تناوله مع فيتامين “أ” و”هـ”. ومن المفترض أن يتناول المراهقون والبالغون يوميا 55 ميكروجرام من “السيلينيوم”  , ومن الأطعمة الغنية بالسيلينيوم  جنين القمح والحبوب الكاملة، الجوز والخميرة والكاجو والأسماك والثوم والعدس واللحوم والدواجن وبذور عباد الشمس.

3– علاج حبوب الوجه بفيتامين ” هـ ” :
يعتبر فيتامين ” هـ ” مضاد للأكسدة ويساعد على شفاء الجلد من الأضرار والآثار التي تسببها  حبوب الوجه , وينصح بتناول جرعة يومية من فيتامين “هـ” تقدّر بـ 15 ملليجرام للبالغين و19 ملليجرام للمرضعات, ومن الأطعمة الغنية بفيتامين هـ اللوز والعنب البري والقرنبيط وزيت الذرة والبندق والكيوي والمانجو والزيتون وزيت الزيتون والفول السوداني وزبدة الفول السوداني وزيت القرطم وزيت فول الصويا والسبانخ وبذور وزيت عبّاد الشمس والطماطم وزيت بذور القمح.

4– علاج حبوب الوجه بالبيتاكاروتين :
يعتبر ” البيتا كاروتين”   عبارة عن مادة موجودة في الخضروات والفواكه  متنوعة الألوان كالبرتقالية والصفراء، والحمراء. ويعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجلد. ويقوم الجسم بتحويل  البيتا كاروتين إلى فيتامين “أ” الضروري لتعزيز فوائد “السيلينيوم”  في الجلد. وينصح بتناول جرعة يومية من البيتا كاروتين  تقدر بـ 6 ملليجرام يوميا، أي ما لا يقل عن 1/2 كوب من الخضار والفواكه الملونة , ومن الأطعمة الغنية بالبتاكاروتين المشمش والهليون والفلفل والقرنبيط والشمام والجزر والكرنب والمانجو والخوخ والبابايا والبازلاء والقرع والسبانخ والبطاطا الحلوة والزعتر الطازج واللفت.

5– علاج حبوب الوجه  بالزنك :
يعتبر ” الزنك”  هو عنصر مهم جدا لمحاربة حبوب الوجه ومكافحة نزلات البرد. ويعتبر الزنك من مضادات الأكسدة ذات الفاعلية العالية في حماية البشرة والوقاية من الشيخوخة المبكرة. يساعد الزنك على تسريع عملية الشفاء بعد الإصابة كما انه فعال جدا في علاج الأمراض الجلدية، ويعتبر العنصر الرئيسي في مستحضرات علاج الطفح الجلدي، كما يساعد الزنك الجسم على امتصاص فيتامين “أ” الضروري لصحة الجلد وفعالية امتصاص وعمل “السيلينيوم” وينصح بتناول جرعة يومية من الزنك تقدر بـ 8 ملليجرام للنساء و11 ملليجرام للرجال, ومن اشهر الأطعمة الغنية بالزنك الفول والأسماك والمحار والفول السوداني والدواجن والقرع وبذور السمسم وجنين القمح.

6– علاج حبوب الوجه بأوميجا 3 :
تعمل أحماض “أوميغا 3” الدهنية على خفض  ومنع الالتهاب، وتساعد في علاج حب الشباب والوقاية منه كما ان لها دورا في الحفاظ على  قوة وصحة غشاء الخلية  مما يحافظ على مرونة الجلد, ومن اشهر الأطعمة الغنية بأوميجا 3 بذور الكتان وزيت الكانويل والجوز والبصل والتوت البري وفول الصويا المطهو والتوفو والمأكولات البحرية كسمك السلمون والتونة والسردين والمحارات الصدفية والروبيان.

والأن بعد ان تعرفنا من خلال ” موقع ” علي اشهر الأطعمة الصحية لعلاج حبوب الوجه بأقصي سرعة, لابد انك ادركت  ان الحلم اصبح حقيقة وانه بأمكانك التخلص من حبوب الوجه نهائيا من خلال تصحيح عاداتك الغذائية وتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي علي مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والعناصر الضرورية لصحتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *