جميلتي حواء تليجرام
التخسيسالعنايه بالجسم

5 اطعمة صحية تساعد علي انقاص الوزن بأقصي سرعة

مهمة انقاص الوزن مهمة ليست سهلة , فهناك الكثير من التمارين الرياضية التي تساعد علي حرق السعرات الحرارية بالأضافة الي الحرمان من الأطعمة الشهية مثل الحلويات والبطاطس المقلية والبرجر والوجبات السريعة .

ولكن  لابد ان نعترف ان كل هذه الوسائل السابقة برغم انها مفيدة في انقاص الوزن الا اننا نعترف اننا لا نستطيع الأستمرار عليها فترة طويلة ,ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال ” موقع حواء ويب ” اكثر 6 اطعمة صحية تساعد علي انقاص الوزن بأقصي سرعة .

اطعمة صحية تساعد علي انقاص الوزن بأقصي سرعة:
1– البرتقال والليمون الحلو :
تعتبر الحمضيات مثل الليمون  الحلو والبرتقال من اكثر الفواكهة الغنية بالألياف التي تساعد في عملية الهضم بألأاضافة الي منح الشعور بالشبع وامتلاء المعدة لساعات طويلة بعد تناولها .

البرتقال والليمون الحلو

2– الشاي الأخضر :
الشاء الأخضر تعتبر عشبة سحرية تقضي علي اانواع كثيرة من الأمراض بالأاضافة الي انه يساعد علي حرق السعرات الحرارية بشكل فعال , كما انه يزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم , بالأضافة الي انه يساعد ايضا علي منع  تسوس الأسنان .

5 اطعمة صحية تساعد علي انقاص الوزن بأقصي سرعة

 

3– السردين :
ظهرت هذه المخلوقات الصغيرة كغذاء  سحري يعمل علي فقدان الوزن بصورة فعالة, فقد اثبتت احدث الدراسات العلمية الحديثة ان السردين يزيد عملية التمثيل الغذائي , كما أنه يساعد في قمع الشهية , برغم انه يحتوي علي نسبة عالية من البروتين , فوجبة السردين الشهية تعتبر وجبة  صحية وخفيفة .

5 اطعمة صحية تساعد علي انقاص الوزن بأقصي سرعة

4- القرع العسلي :
فاكهة القرع العسلي من اكثر الأطعمة الصحية التي تعمل علي انقاص الوزن , حيث تحتوي علي الكثير من الألياف , فكل ثمرة قرع عسلي تحتوي علي حوالي 40 سعرة حرارية فقط .
القرع العسلي

 

 5- البطاطس  :
مفاجأة سارة معروف عن البطاطس انها من الأطعمة التي تعمل علي زيادة الوزن , ولكننا نؤكد  اليوم ان طريقة اعداد البطاطس هي المسؤلة عن زيادة الوزن او انخفاضه , لذا ننصح بأكل البطاطس مهروسة بعد سلقها علي البخار  بدلا من  قليها .
البطاطس

 

6– الكبد :
الكبدة من الأطعمة التي تسد الشهية وهي مصدر عني بالفيتامين  B5 ويؤدي أي نقص في هذا الفيتامين إلي التأثير في قدرة الجسم علي حرق الدهون‏ ‏
الكبد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *