القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم رمضان
شهر رمضان هو شهر كريم تستريح فيه المعده من الطعام، لكن بعض الاجسام تكتسب الكثير من الوزن في رمضان، لذلك من الضروري اتباع نظام غذائي جيد.يجب الحرص على عدم تناول الكثير من المشروبات الغنية بالسكر، والحلويات، كذلك لا يجب الافراط في تناول الأطعمه التي تحتوي على كمية كبيره من الدهون. يجب التنويع  في الاطعمه ولكن مع الحفاظ على تناول كميات قليلة من النشويات كالمعكرونة والارز فمعلقتين تكفي. بالسحور يمكن تناول البيض والزبادي فمن شأنه ان يريح المعده ويسهل عملية الحرق.

سلطات للرجيم

توجد العديد من السلطات التي تساعد على فقدان الوزن، ولضمان فقدان الوزن بصوره فعاله يجب أن تكون الخضراوات أكثر المكونات وفرة في السلطة . أفضل الخضروات لسلطة صحية  يجب أن تشمل مجموعة متنوعة من الألوان ، أضف الخضار المحمص أو النيئ مع كل  نوع من انواع  الألوان.
أحمر: طماطم مقطعة أو شرائح ، فجل مقطع أو شرائح ، بصل أحمر مقطع ، فلفل أحمر شرائح ، بنجر مكعّب ، بطاطس حمراء باردة
البرتقال: جزر مقطعة أو مقطعة إلى شرائح رقيقة ، فلفل برتقالي مقطع  ، طماطم برتقال غير مهروسة ، بطاطا حلوة باردة.
الأصفر والأبيض: بصل حلو مكعبات ، حبات ذرة طازجة مطهية ، طماطم صفراء ربعية ، شرائح بنجر صفراء ، جيكاما مكعبة ، فطر مقلي أو شرائح ، كراث مفروم ناعم ، هليون أبيض ،
الأزرق أو الأرجواني: البطاطا الأرجواني مكعبات ، والملفوف الأرجواني تمزيقه ، الفلفل الأرجواني شظية ، الباذنجان
الأخضر: بصل أخضر شرائح رقيقة ، طماطم خضراء مقطعة ، قلوب الخرشوف ، ربع حبة البازلاء ، البروكلي ، الخيار المصنوع ومقطع شرائح (إزالة الجلد) ، براعم بروكسل ، الكرفس المكعب.

تخسيس البطن

يوجد العديد من الطرق التي تساعد على تخسيس الكرش نذكر منها على سبيل المثال:

1.تناول  كمية أقل  من الطعام

 تعد هذه الطريقة رائعة لفقدان الدهون في البطن خلال أسبوع واحد.  فبدلاً من تناول 3 وجبات كاملة وزيادة التحميل على الجهاز الهضمي ، يتم  تناول كميات أقل يفصل بينهما ساعتين وثلاث ساعات. في هذه الحاله سوق تحرق المعده المزيد من الدهون، لعدم تكدس الطعام.

2.تقليل تناول الأطعمة الغنية بالألياف:

في بعض الأحيان ، يعاني معظمنا من الانتفاخ ،  يمكن تجنب الانتفاخ عن طريق الحد من تناول الأطعمة الغنية بالألياف والتي تسبب الانتفاخ ، والتي تشمل: بروكلي،  فاصوليا، قرنبيط ,هذه الخضروات الغنية بالألياف جيدة للجسم ، ولكنها قاتلة لشكل جسمك. نقترح عليك التخلص منها من نظامك الغذائي  لأنها تسبب الغازات والانتفاخ.

3.تنظيم تناول الفواكه والخضروات النيئة:

نقترح ألا تأكل الكثير من الخضار والفواكه النيئة دفعة واحدة. من الأفضل تناولها  بكميات  أصغر موزعة على مدار اليوم لأنها تسبب تمدد معدتك.

4.التقليل من تناول  منتجات الألبان:

منتجات الألبان ، وخاصة في الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز ، تسبب الغازات والانتفاخ. يحدث هذا لأنهم يواجهون صعوبة في هضم "اللاكتوز" ، السكر الموجود في منتجات الألبان، بدلا من ذلك يفضل تناول اللبن الزبادي. 

5. تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم:

تحتوي الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الأفوكادو والموز والبابايا والمانجو والشمام على عدد من الفوائد التي تقلل من ظهور كرش البطن. وذلك لأن البوتاسيوم مدر للبول طبيعي يساعد في تقليل احتباس الماء .

6. تناول  التوت والمكسرات:

التوت من الأطعمه التي تستخدم لمكافحة الدهون، فهو يحد من نمو الخلايا الدهنية . يمكن أن تساعد المكسرات أيضًا في الحفاظ على بطنك مشدودًا. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات مرتين في الأسبوع هم أقل عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

7. شرب المزيد من الماء:

الماء مفيد للصحة ، لكنه الأفضل لتخسيس منطقة البطن، هذا لأنه عندما تشرب كمية كافية من الماء ، فأنت في الواقع تساعد نظامك على الحفاظ على توازن مناسب للمياه مما يساعد في تقليل احتباس الماء ، وهو سبب رئيسي للبطون المتضخمة. فالماء يجعلنا نشعر بالشبع ويقلل من الإفراط في تناول الطعام.

8. الشاي الأخضر :

يأتي الشاي الأخضر معبأ بمضادات الأكسدة التي يطلق عليها "الكاتيكين" المعروفة بتقليل الدهون في البطن.
محتويات الموضوع