جميلتي حواء تليجرام
الصحة

وصفات طبيعية اثبتت فاعليتها في علاج الأنفلونزا

الأصابة بنزلات الأنفلونزا في الشتاء اكثر المشاكل الصحية  انتشارا منذ اكثر من الف سنة حتي الأن,  ورغم ان هناك العديد من اللقاحات الواقية من نزلات الأنفلونزا الا اننا دائما نبغي امدادك بالوصفات الطبيعية المنزلية التي اثبتت فاعليتها في علاج الانفلونزا , واليوم نقدمها لك من خلال ” موقع جميلتى حواء” ولكن في البداية لابد من التعرف علي الانفلونزا .

الانفلونزا :
تعتبر الأنفلونزا  مرض معدي تسببه مجموعة من الفيروسات والتي تصيب الثديات والطيور, وعاده ما تسبب امراض الجهاز التنفسي خاصة الألتهاب الرئوي , كما تسبب هذه الفيروسات الصداع والأرهاق واحتقان العضلات .

 علاج الأنفلونزا :
1-  علاج الأنفلونزا بشرب شرب الماء :
من المهم جدا شرب الكثير من الماء عندما  تكون مصابا بالانفلونزا حيث يساعد الماء  ويقيي  من الجفاف ويساعد أيضا على طرد المخاط , فعادة أول أعراض  الأنفلونزا هي التهاب الحلق فبمجرد  ظهور الأعراض الأولية لالتهاب الحلق يمكن الغرغرة بالماء الدافئ والملح, حيث يتم اخذ كوب من الماء الدافئ وإضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح ثم  تخلط جيدا والغرغرة مع كميات صغيرة من هذا السائل فالملح هو مطهر فعال جدا والماء الدافئ بلسم لألتهاب الحلق .

2– علاج الأنفلونزا بالثوم :
يعتبر الثوم علاج فعال اخر  يخلصك من الأنفلونزا نهائيا , فمن المعروف ان هناك وصفة سحرية لعلاج الأنفلونزا ابتكرها اجدادنا فهي عبارة عن حساء الدجاج  المضاف اليه الثوم , فهذا الحساء السحري مضاد للألتهابات كما انه يرفع المناعة .

3–  علاج  الأنفلونزا بأستنشاق زيت الأوكالبتوس :
يعتبر البخار هو وسيلة فعالة في علاج الأنفلونزا بأستخدام زيت الأوكالبتوس وهو  نوع من الزيوت يستخرج من أوراق أشجار الأوكالبتوس. وأهم استخداماته هو استخدامه في عمليات الدلك بالبخار وفي المرشات الأنفية لأولئك الذين يعانون من الزكام, مع مراعاه غلق الفم والعيون حيث يساعد هذا الزيت علي تطهير الأنف .

4–  علاج الأنفلونزا بشاي الزنجبيل :
شاي الزنجبيل الساخن يساعد في توفير ارتياح كبير من  الأنفلونزا حيث يقال ان  الزنجبيل يحتوي علي خصائص مضادة للميكروبات , هذا بألاضافة الي كونه مشروب ساخن يعمل علي طرد المخاط .

5- علاج الأنفلونزا  بشرب الحليب بالكركم :
يحتوي الكركم علي خصائص مضادة للألتهابات ومطهر ايضا , لذا ننصح   بأذابة قليل من الكركم في الحليب الدافئ  وشربه

6-  علاج الأنفلونزا بتجنب الأطعمة السكرية :
يعتبر السكر بمثابة أرض خصبة للميكروبات . لذلك فمن الأفضل تجنب المشروبات السكرية والحلويات عندما  تكون مصاب بألأانفلونزا فالأطعمة السكرية قلل أيضا من قوة القتال من خلايا الدم البيضاء في نظامنا. خلايا الدم البيضاء هي التي مكافحة العدوى في الجسم.

والأن بعد ان قدمنا لكم  من خلال ” موقع جميلتي حواء 6 علاجات منزلية اثبتت فاعليتها في علاج الأنفلونزا , نستطيع ان نقول انه لا يمكن منع الأاصابة بألانفلونزا ولكن من السهل استخدام هذه العلاجات المنزلية لللتخفيف من حدتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *