العنايه بالجسمريجيم

10 نصائح هامة لزيادة وزن النحيفات

جميلتي حواء تليجرام

تعتبر السمنة من اكثر المشاكل التي تعاني منها نسبة ليست بقليلة من الناس , وعلي الجانب الأخر هناك نسبة لا يستهان بها ايضا بحاجة الي زيادة الوزن بطريقة طبيعية وامنة , لذا نقدم لكم اليوم من خلال ” جميلتى حواء ”  10 نصائح تضمن لك زيادة الوزن بطريقة طبيعية وامنة .

طرق تضمن زيادة الوزن بطريقة طبيعية وامنة

زيادة الوزن مهمة صعبة لا تقل عن انقاص الوزن ,  ففي الحالتين يجب ان يكون  هناك رغبة اكيدة سواء في الزيادة او النقصا , فسواء كانت الأسباب صحية او لتحسين صورة الجسم فيجب ان يكون هناك هدف واضح نسعي للوصول اليه بلا كلل او ملل  وفي حالة الرغبة في زيادة الوزن يجب اتباع النصائح الأتية :

1- مضغ الطعام ببطء وبشكل كاف .

مقالات ذات صلة

2- يفضل أكل وجبات صغيرة ومتعددة بدلاً من وجبات كبيرة وقليلة، فمثلاً يحتاج من يرغب في زيادة الوزن إلى ثلاث وجبات رئيسة وثلاث وجبات صغيرة، الأولى بين الفطور والغداء والثانية بين الغداء والعشاء والأخية قبل النوم .

3 – ممارسة الرياضة بانتظام فالرياضة تقوي العضلات وتجعل زيادة الوزن تتركز في العضلات بدلاً من زيادة الدهون كما أنها تفتح الشهية وتُقلل من تأثير الضغوط النفسية على الصحة العامة.

4 – شرب الحليب و  العصير مع وجبات الطعام الخاصة بك, حيث ننصح بتناول كوب من الحليب  عند الشعور , فهذا يزيد من السعرات الحرارية إلى  الحمية .

5 –  يجب ان يتضمن النظام الغذائي الخبز والحبوب الكاملة، بالأضافة الي زبدة الفول السوداني و  الجبن  والكريمة .

6 –  استهلاك كميات كبيرة من الخضروات والنشويات والزيوت , مثل زيت النخيل و زيت الكانولا  بالأاضافة الي الذبدة في وجبات الطعام .

7 – عدم اكل  الأطعمة المصنعة والمعلبة لمجرد احتوائها علي نسبة عالية من السعرات الحرارية ,  حيث توجد  نسبة عالية من الدهون المشبعة في هذه الأطعمة   مما يؤدي الي  الأصابة بالعديد من المشاكل  الصحية مثل امراض  القلب .

8 – بدء الوجبة بالطبق الرئيس وتأجيل السلطة والفاكهة لآخر الوجبة .

9- تناول الطعام مع رفقة محببة وفي الهواء الطلق .

10- تناول بعضاً من الحلويات في نهاية كل وجبة أو استبداله بشطيرة من القشطة والمربى أو العسل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *