جميلتي حواء تليجرام
منوعات

السياحة في طرابزون تركيا وأهم 14 معلم من معالم المدينة عليك زيارتها

طرابزون المدينة التركية الرائعة بل الخيالية، والتي تُعد من أهم المدن التركية السياحية وأجملها على الإطلاق، إذ تتميز طرابزون بطبيعتها الخلابة التي تجذب العديد من السياح؛ نظرا لمناظرها الساحرة، ومعالمها التراثية العريقة، وطقسها المثالي الذي يجعلها تستقطب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، لو كنت تريد أن تعرف أكثر عن السياحة في طرابزون تركيا تابع مقالتنا للنهاية.. 

معلومات عن مدينة طرابزون

تقع مدينة طرابزون التركية في الجهة الشمالية الشرقية لتركيا وتحديدا في الجزء الشرقي على سواحل البحر الأسود ويطلق عليها لؤلؤة البحر الأسود، وتبلغ مساحتها حوالي 4 آلاف كيلو متر، كما تبعد المدينة عن اسطنبول حوالي 1069 كم، ويبلغ عدد سكان مدينة طرابزون، 816 ألف نسمة تقريبا. 

تتميز مدينة طرابزون بالمناخ المميز والذي له دور كبير في تنشيط السياحة في طرابزون تركيا وجذب الكثير من السياح،  فمناخها دافئ صيفا، بارد رطب شتاءا، وفي الغالب تكثر الأمطار في المنطقة نظرا لارتفاعها عن سطح البحر بحوالي 39 متر تقريبا. 

أشهر الأماكن السياحية في مدينة طرابزون

تُعتبر مدينة طرابزون من أكثر الأماكن السياحية جذبا للسياح ليس في تركيا فقط بل في أنحاء العالم، ويرجع هذا لطبيعتها الساحرة الخلابة والتي تجعلك تتمنى زيارتها والعيش بها

ولعل من أشهر الأماكن السياحية في مدينة طرابزون الآتي: 

  • قلعة طرابزون

من أفضل وأهم الأماكن السياحية في طرابزون ويرجع هذا لتاريخها العتيق الذي يعود إلى الامبراطورية البيزنطية،  وتمتد القلعة من تلة مطلة على المدينة إلى شاطئ البحر الأسود، وتكون عبارة عن ثلاث أقسام: قلعة عليا، وقلعة وسطى، وقلعة سفلى، وتتميز بالأشجار الخضراء الكثيفة، وعمارتها العثمانية الإسلامية. 

  • ميدان طرابزون 
السياحة في طرابزون تركيا وأهم 14 معلم من معالم المدينة عليك زيارتها

ميدان طرابزون أو ما يعرف بساحة أتاتورك، يقع في وسط مدينة طرابزون التركية وبالتحديد في البحر الأسود، ويعتبر هذا الميدان هو مركز المدينة الرئيسي؛ لقربه من مراكز السياحة في طرابزون تركيا 

كما يحتوي على أشهر المرافق السياحية والترفيهية، ويضم العديد من الفنادق الشهيرة والمطاعم المميزة، بالإضافة إلى المستشفيات والمقاهي، ويحتوي أيضا على العديد من الجهات الحكومية والمحلات التجارية والماركات التركية والعالمية

  • متحف طرابزون 

تم افتتاح هذا المتحف عام 2001، وهو فرصة رائعة لمحبي المتاحف والتحف الفنية، فالمتحف يعرض تحفا فنية آثرية مميزة ترجع إلى العصر البيزنطي، فلو كنت من محبي الأثار التاريخية فالمتحف سيكون وجهتك المثالية. 

  • قرية وبحيرة أوزنجول
السياحة في طرابزون تركيا وأهم 14 معلم من معالم المدينة عليك زيارتها

تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في تركيا والتي تستقطب عددا كبيرا من السياح، فقد اشتهرت قرية اوزنجول شهرة واسعة؛ نظرا لوجود بحيرتها الطويلة المميزة ذات الرونق الخاص فهي تعد من أجمل البحيرات التي تحاط بالمرتفعات الجبلية والمروج الخضراء، وتبعد اوزنجول عن طرابزون مسافة 98 كم تقريبا. 

  • بحيرة سيراجول

بحيرة سيراجول هي بحيرة طبيعية ساحرة الجمال والمنظر، وتعد المقصد الأول للسياح العرب والأجانب وكل من يرغب بالاستمتاع بالطبيعة الخلابة والهدوء بعيدا عن الازدحام، وكل من يزور البحيرة تُطبع في قلبه كأجمل الأماكن السياحية في طرابزون وهي تبعد عن وسط طرابزون حوالي 15كم. 

  • بحيرة الصنوبر
السياحة في طرابزون تركيا وأهم 14 معلم من معالم المدينة عليك زيارتها

بحيرة غاية في الجمال يأتي السياح إليها ليستمتعوا بمشاهدة جمال البحيرة والذي لا يوجد في أي مكان آخر، فيمكن لك الاستمتاع بطبيعتها الخلابة وهواءها العليل المنعش، كما يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة في البحيرة أو التخييم على ضفافها أو حتى استئجار مركب للاستمتاع بالجو المثالي هناك. 

  • قرية آيدر

قرية آيدر من أجمل وجهات السياحة في طرابزون تركيا،  حيث تتميز بالطبيعة الخضراء الهادئة، والغابات الكثيفة، والجبال المرتفعة الشاهقة، والشلالات المائية الرائعة

ويقصدها معظم السياح من حول العالم وخاصة أولئك الذين يريدون سياحة علاجية؛ فهي تحتوي على ينابيع كبريتية ذات خصائص ترفيهية وعلاجية، كما تحتوي على تجربة رائعة من حمامات المياه الساخنة، والاستمتاع بالخصوصية والهدوء. 

  • قرية همس كوي

منطقة ساحرة تتميز بالمناخ والطبيعة الخلابة، ولعل أكثر ما يميزها عن غيرها وجود الأنواع المختلفة من الزهور والأعشاب التي تغطي الخضرة صيفا، بينما يغطي الثلوج جبالها شتاءا

كما يمكنك عند زيارتها أن تستمتع بالمراعي الجميلة وتتذوق الحليب الطارج في تجربة ولا أروع مع حليب طرابزون المميز فلا تفوت الفرصة بزيارتها. 

  • مغارة كاراجا

تتميز مغارة كاراجا بوجودها داخل قرية جبلية ذات مناظر طبيعية خلابة وهواء منعش استطاعت بفضلهم جذب العديد من السياح، وهي تقع على بعد 90 كم من مدينة اوزنجول، وهي عبارة عن كهوف متصلة ببعضها وتستطيع أن تنزل وتصعد على الجبال وتتميز بالطبيعة الجميلة والهواء النقي. 

  • شال مغارة

تعد مغارة شال ثاني أطول مغارة في العالم والتي توجد في قرية شال في مدينة طرابزون، وتمتد بين الجبال ويكثر فيها أماكن النزول والصعود، وتحتوي المغارة على الأودية والعديد من البرك المائية المميزة. 

  • مرتفعات السلطان مراد

لو كنت من محبي الطبيعة والمغامرات والرياضة ستكون فرصة مميزة لك لزيارة مرتفعات مراد، واحدة من أجمل الوجهات السياحية على مستوى العالم كله وليس في تركيا فقط

فتستطيع هناك أن تستمتع بممارسة هواية تسلق الجبال وممارسة الرياضة والاستمتاع بالطبيعة وأيضا التقاط بعض الصور التذكارية للطبيعة الخلابة والتي تكون منظرًا ساحرًا في الصيف، كما تتغطى المرتفعات في الشتاء بالثلوج صانعة لوحة فنية ساحرة لعيون السياح. 

  • مرتفعات حيدر نبي

في واحدة من أجمل المناظر الخيالية الساحرة، يمكنك أن تستمتع بمشاهدة منظر خيالي للغيوم من قمة مرتفع حيدر نبي، تقع مرتفعات حيدر نبي جنوب غرب مدينة طرابزون وتتميز بالطبيعة التي تخطف الألباب، وبالمراعي والبحيرات الرائعة التي تعكس روعة وسحر المرتفعات في المدينة

كما تعتبر من أفضل الوجهات السياحية التي تخدم السياح وخاصة الأطفال الذين توفر لهم بيئة مناسبة وجو خيالي مناسب فلو كنت تصطحب معك أطفال فستكون وجهة مثالية للترفيه عنهم. 

  • مسجد آيا صوفيا في طرابزون

يعد مسجد آيا صوفيا في طرابزون من أبرز المعالم السياحية والتاريخية الدينية في طرابزون، وقد مر المسجد بعدة مراحل فقد تم بناءه من حوالي ما يقرب من 700عام مضى وكان وقتها كنيسة بالطراز البريطاني، ثم تحول بعد توالي الحضارات إلى متحف، وفي النهاية أصبح مسجدا ومعلما تاريخيا رائعًا. 

  • دير سوميلا

دير سوميلا يعتبر من أشهر أماكن السياحة في طرابزون تركيا فهو يقع في وسط غابات طرابزون في الجهة الشمالية الشرقية من تركيا، ويتميز ببنائه على جرف جبل بطريقة ساحرة وعجيبة، كما يتكون من 72 غرفة موزعة على 5 طوابق يوجد فيهم التالي: 

  • مكتبة رائعة 
  • غرف خاصة للطلاب
  • بيت لضيافة الزوار
  • عدة مطابخ
  • والعديد من المصليات
  • وكنيسة روك

كل ذلك وأكثر يجعل الدير يمتاز بشهرة كبيرة ويجعله يجذب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم. 

هل مدينة طرابزون تستحق السياحة؟ 

بالطبع تستحق، فبجانب طبيعتها الخلابة الساحرة، ومناخها المميز بالهواء النقي العليل، والمناظر الخضراء والمبهحة للقلب، فهي تتميز أيضا بسهولة التنقل بين المدن والقرى والأماكن السياحية التي يتم قصدها من قبل السياح فيمكنك بكل بساطة أن تحظى بجولة مع سائق في طرابزون تنقلك إلى حيث تشاء من الأماكن السياحية المميزة. 

وفي الختام دعنا نقول أن السياحة في طرابزون تركيا تعتبر من أروع وأجمل الوجهات السياحية حول العالم فلو كنت تريد تجربة سياحية ممتعة ومذهلة من كل الجهات فلا تتردد في الذهاب إلى هناك، ولاتنسى تجربة الأماكن والمعالم السياحية التي ذكرناها لك .. رحلة سعيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *